المنامة: راشد الغائب

أعلن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خلفية المضي في تنفيذ مشروعه للإصلاح. وقال خلال استقباله أعضاء مجلس الشورى مساء الجمعة إن quot;مشروع الإصلاح الذي بدأناه منذ تولينا مقاليد الحكم لن نسمح له بأن يتوقفquot;. وأضافquot;لا يمكن لمشروع الإصلاح أن ينتهي، فجميع الأبواب مفتوحة لجميع المواضيع التي يراد بها الخير لجميع أبناء هذا البلدquot;.واعتبرأن quot;مظاهرالاحتقان الطائفي غريبة على هذا الوطن الذي عرف بتسامحه وتعايش الجميع فوق أرضه وتحت سمائه، فالمسلمون جميعا ولقرون طويلة تعايشوا على تنوع مذاهبهم في البحرين التي تعددت فيها المذاهب والأديانquot;. وأعرب الملك حمد عن quot;خالص شكره وتقديره للأشقاء قادة دول مجلس التعاون الخليجيquot;.
إلى ذلك فرض الجيش البحريني حظرا بحريا على المياه الإقليمية. وقال متحدث باسم الجيش في بلاغ بثه تلفزيون البحرين أمس quot;إن القيادة العامة لقوة دفاع البحرين تعلن لمرتادي البحر وهواة الصيد عن منع الحركة كلياً اعتبارا من يوم السبت 19مارس 2011 من الساعة الخامسة مساءً ولغاية الساعة السادسة صباحاً وحتى إشعار آخر. وتهيب قوة دفاع البحرين بجميع مرتادي البحرإلى الإلتزام بمناطق وتوقيتات الحظر وذلك لضمان سلامتهم وتجنباً للمساءلة القانونيةquot;.
سياسيا، سحب بعض أعضاء مجلس الشورى المعين من الملك طلبات استقالتهم من عضوية المجلس بعد أن تقدّموا بها احتجاجا على أسلوب فض السلطات الأمنية والعسكرية لاعتصام دوار اللؤلؤة الأربعاء الماضي. وعلمت quot;الوطنquot; أن من بين الأعضاء المتراجعين عن قرار الاستقالة عضوة المجلس وزيرة الصحة السابقة ندى حفاظ.