قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

laquo;الخارجيةraquo; تبلّغ شهابي اليوم بإبعاد 3 ديبلوماسيين جدد بدلا من المنتهية أعمالهم والواردة أسماؤهم في الحكم القضائي


الكويت - حسين الحربي وغادة عبدالسلام

فيما أكد وكيل وزارة الخارجية السفير خالد الجارالله لـlaquo;الرايraquo; أن اجتماع المجلس الوزاري الخليجي في الرياض اليوم سيبحث موضوع شبكة التجسس الايرانية التي صدرت الأحكام على اعضائها، نفى علمه بأي شبكات تجسس أخرى laquo;فنحن امام شبكة معلنة تم اكتشافها وأحيلت معطياتها الى سلطات التحقيق التي خلصت الى جملة من الاحكام مدعمة بالأدلة والوثائق والبراهين، وعليها بنت الأحكامraquo;.
وعن اجتماع المجلس الوزاري الخليجي أفاد الجارالله أنه سيبحث اضافة الى موضوع الشبكة، الوضع الأمني في دول مجلس التعاون كمنظومة متكاملة، وعلى رأس ذلك الأوضاع في البحرين، وتداعيات ما جرى، و التدخل الايراني في شؤون دول المجلس وآخر صوره التصريح الذي دعا السعودية الى laquo;عدم اللعب بالنارraquo;.
وعن موضوع الشبكة، قال الجارالله لـ laquo;الرايraquo; ان laquo;وزارة الخارجية ستستدعي اليوم القائم بالأعمال الإيراني محمد شهابي لبحث امرها معهraquo;.
الى ذلك، علمت laquo;الرايraquo; من مصادر مطلعة ان وزارة الخارجية ستبلغ القائم بالاعمال الايراني قرارها بابعاد 3 ديبلوماسيين جدد بدلا من الديبلوماسيين الثلاثة المنتهية أعمالهم الذين وردت أسماؤهم في الحكم القضائي الخاص بشبكة التجسسraquo;.
وكشفت المصادر لـ laquo;الرايraquo; ان laquo;وفدا إيرانيا رفيع المستوى سيصل إلى الكويت يضم مبعوثا رئاسيا للقاء القيادة السياسية وتوضيح ملابسات القضية مع تأكيد دعم الموقف الكويتيraquo;.
وذكرت المصادر ان وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي أكد في اتصاله مع وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح laquo;حرص إيران على أمن الكويت الذي هو من أمن إيرانraquo;، نافيا صحة القضية المتعلقة بشبكة التجسس، مبينة ان الاتصال laquo;تضمن تأكيدا إيرانيا لضرورة عدم ربط هذه القضية بما يجري على الساحة الاقليميةraquo;.