في أي مكان تحيي حفلا تطاردها دعوات الارتباط على laquo;إيميلها الخاصraquo;

مريام فارس: لن أتزوج laquo;إلكترونيraquo;!!


سأعتزل لو رفضني جمهوري ولن أكابر مثل الحكام العرب!


كسرت الحصار الفني على العراق ورويتهم بصوتي بعد 8 سنوات من الاشتياق للغناء


العريس الهندي أصر علىّ في زفافه.. وكان laquo;رقصيraquo; لغة التفاهم!!


ارتباطي عاطفيا برجل laquo;بيزنسraquo; إماراتي شائعة.. انه علاقة عامة


بيروت - ياسر العيلة


النجمة اللبنانية مريام فارس تعيش حالة من النشاط الفني هذه الايام فبعد ان انتهت اخيرا من إحياء حفل ناجح في العراق، احيت حفلاً laquo;ناجحاًraquo; في قبرص التركية حضره جمهور غفير من مختلف الجنسيات العربية عاش لحظات من المتعة مع اغاني مريام الجميلة، وفي الوقت نفسه تجهز لالبومها الجديد وتدرس الفكرة الجديدة لفوازير رمضان على laquo;القاهرة والناسraquo;.
وعن تزايد حفلاتها الغنائية خلال الفترة الاخيرة قالت ميريام لـ laquo;الوطنraquo;: laquo;الحمد لله وشي حلو كثير اني اكون مطلوبة في حفلات في لبنان والبلاد العربية والاوروبية ايضا، لان ذلك يعني انني اسير في الطريق الصحيح الذي خططت له منذ دخولي مجال الغناءraquo; مؤكدة انها لن تتوانى عن اعتزال الغناء اذا شعرت ولو للحظة واحدة بانها غير مطلوبة في الحفلات او ان البوماتها لاتحقق المبيعات المأمولة، لان ذلك سيكون بمثابة رسالة من الجمهور بانه لايريدها وفي هذه الحالة فانها تري ان الانسحاب عن الساحة الفنية هو الحل الافضل لها.
واضافت laquo;ضاحكةraquo; انها لن تكابر وتصر على الوجود على الساحة والغناء في حالة رفض الجمهور لها، وإنها لن تفعل مثل بعض القادة العرب المتمسكين بكراسيهم على الرغم من رفض شعوبهم لهم.

حالة اشتياق

وحول حفلها الاخير في العراق قالت: laquo;انا سعيدة بهذه الحفل خاصة ان هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها الاستعانة بمطربة عربية من خارج العراق منذ ثمانية اعوامraquo;.
واضافت: الناس هناك كانوا في حالة اشتياق للحفلات لذلك غنيت لهم ساعتين كاملتين.

لم أتردد

وحول ما إذا شعرت بالخوف على نفسها من الاوضاع الامنية التي تشهدها العراق اكدت ميريام انها لم تتردد لحظة واحدة الموافقة على هذا الحفل يعملها ان الشعب في العراق يعاني كثيراً ويحتاج الى لحظة سعادة وسرور، مشيرة الى ان ماعزز موافقتها تأكدها من توافر الحماية الامنية.

أمور عادية

وسردت مريام موقفا طريفا تعرضت له على ذكر الاوضاع الامنية فقالت: laquo;عقب الحفل، سمعت دوي انفجار عنيف اثناء نومي، وعندما استفسرت عن مصدر وموقع الانفجار اخبروني بالا انزعج لان هذه امور عادية، تحدث في اي وقت بالعراقraquo;.

حفاوة استقبال

وحول استقبالها عن وصولها الى العراق كشفت ميريام عن ان الصحافة العراقية استقبلتها بشكل رائع وكتبوا في صحفهم ان laquo;ميريام فارس كسرت الحصار الفني في بغداد، لافتة الى ان الجمهور لم يقل في حفاوة استقباله لها في الحفل عن الصحافة، حتى انه طلب منها ان تغني laquo;عراقيraquo; فغنت لهم اغنتيها الجديدة laquo;ارتاحraquo; وهي باللهجة العراقية من اغاني البومها الجديد المتوقع طرحه في الاسواق قريبا.

كله مفاجآت

وعن ملامح ألبوم 2011 قالت ميريام: الالبوم كله مفاجآت اغني فيه باكثر من لهجة منها اغنية laquo;اتلاحraquo; باللهجة المغربية وهي من كلمات مصعب العنزي والحان عبدالله سالم وتوزيع ربيع الصيداوي وجميعهم من الكويت بالاضافة لاغنية laquo;ارتاحraquo; العراقية.

كليب laquo;من عيونيraquo;

وعن الاغاني التي تنوي تصويرها بطريقة الفيديو كليب من هذا الالبوم اوضحت ميريام انها انتهت من تصوير اغنية laquo;من عيونيraquo; المتوقع عرضها وقت طرح الالبوم في الاسواق.

في انتظار الفكرة

وبالنسبة لفوازير رمضان التي ستقدمها هذا العام مع المنتج طارق نور على قناة laquo;القاهرة والناسraquo; بعد النجاح الكبير الذي حققته في رمضان الماضي افصحت ميريام عن انها في انتظار فكرة وسيناريو الفوازير لتقرر بعد ذلك.

استمتعت بالهندي

وحول رحلة الهند الاخيرة التي غنت فيها على الرغم من عدم اجادتها laquo;الهنديraquo; ردت laquo;ضاحكةraquo;: انا كنت هناك لاحياء فرح لان الزوج كان يعمل في ابوظبي وكان معه C.D يضم اشهر اغنياتي وكليباتي، والطريف ان العروسين واسرتيهما على الرغم من عدم فهمهم لكلمات الاغنية فانهم اعجبوا بالرقص والحان الاغاني فاصروا على احيائي حفل زفافهم وانا كنت سعيدة للغاية بذلك وقد استمتعت فعلا برحلة الهند.

الزواج على النت

وعما اذا قد تلقت دعوة زواج في الهند، كما حدث لها في الشيشان من قبل عندما ذهبت اليها لاحياء حفل هناك قالت بثقة: وين ما يروح فيه عرسان حتى ايميلي الخاص يتلقى عشرات الايميلات من شباب ورجال يرغبون في الزواج مني، وكل واحد منهم يذكر لي مواصفاته ومميزاته ويضعون ارقام هواتفهم لاتواصل معهم!!
واضافت: ورغم ذلك لا اتعامل مع مثل هذه الامور بشكل جاد بل اعتبرها مجرد مزحة لا اكثر ولا اقل، مؤكدة انها لن تتزوج في يوم من الايام بهذه الطريقة.

علاقة عامة

وحول ما اثير عن ارتباطها عاطفيا برجل اعمال اماراتي نفت ميريام ذلك وقالت: هذا كلام عار تماما عن الصحة، فانا بالفعل عندي اصحاب كثيرون في الامارات ولكن في اطار الصداقة فقط لا اكثر ولا اقل، بحكم انني فنانة ولي علاقات عامة بالكثير من الاشخاص والعائلات في أي بلد.