الكويت - حسن عبدالله


في سابقة هي الأولى ربما من نوعها أعلنت منظمة المؤتمر الإسلامي أنها ستغير اسم المنظمة وشعارها، وقال مدير الشؤون الإعلامية بالمنظمة د.عصام الشنطي في تصريحات خاصة لـlaquo;الوطنraquo; إن اجتماع كبار الموظفين التمهيدي laquo;للوزراي الإسلاميraquo; رفع في ختام أعماله في جده أمس الأول الاربعاء مشروع قرار بتغيير اسم المنظمة وشعارها وذلك من أجل مواكبة التغيرات التي يعيشها العالم الإسلامي.
وأضاف د.عصام الشنطي أن كلمة laquo;المؤتمر الإسلاميraquo; أصبحت غير مناسبة لأنها تشير ربما إلى مؤتمر ينعقد وينتهي، laquo;في حين أن المنظمة التي تعتبر ثاني أكبر كتلة دولية في العالم بعد الأمم المتحدة حيث تضم 57 دولة، ارتقت إلى مستويات من التعاون والتضامن بين الدول الإسلامية لها صفة الديمومة والرسوخ أكبر من كونها مؤتمرا ينعقد وينفضraquo;.
وأشار مدير الشؤون الإسلامية بالمنظمة إلى أن المنظمة ستغير شعارها أيضا كي يجمع ما بين العلاقة القوية بين الدول الإسلامية ورمز زيني يشير إلى دور الإسلام في توحيد المسلمين.
وأكد د.عصام الشنطي أن الشعار والإسم الجديد سيكونان مفاجأة يطلقها وزراء الخارجية بالدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي في اجتماعهم المرتقب في كازاخستان في نهاية يونيو المقبل.