إخترنا لكم في جولة الصحافة خبر اعتبار الهيئة العالمية للتعريف بالرسول ما صدر عن استشاري الطب النفسي السعودي طارق الحبيب حول شخصية النبي ، خطأ بينا وغلطا فاحشا . كما أصدرت جبهة علماء الأزهر في مصر بيانا أكدت فيه أن قتلى الثورة المصرية quot; شهداء رغم أنف عثمان الخميسquot;، وذلك ردا على ما جاء على لسان الداعية الإسلامي عثمان الخميس في مقطع مرئي قال فيه ان قتلى الثورة ليسوا شهداء. وقالت لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب إنها تشعر بالرشاقة، والقدرة على الأداء الجيد بعد تصغير حجم صدرها الذي كان يعيق حركتها.

عدنان أبو زيد: في هذه الحلقة من جولة الصحف نختار لكم خبر اعتبار الهيئة العالمية للتعريف بالرسول ما صدر عن استشاري الطب النفسي السعودي طارق الحبيب حول شخصية النبي في مقابلة تلفزيونية، خطأ بينا وغلطا فاحشا لما تضمنه من أخطاء في قراءته السيرة النبوية. واعتبر البيان أن الحبيب أثار وصفا لا يليق بشخص النبي. وفي خبر آخر، أكد ساحر موريتاني أن مساعدي القذافي دعوه إلى ليبيا لمساعدتهم في التغلب على الثوار، وقال إنه قدم إلى ليبيا برفقة عشرات السحرة من موريتانيا والسنغال ومالي ونيجيريا لمساعدة القذافي في كسب حربه. وشكك عمر بن لادن في مقتل والده زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في غارة في باكستان في مايو الماضي، بعدما قرر الرئيس الأميركي باراك أوباما عدم نشر صور الغارة. كما أصدرت جبهة علماء الأزهر في مصر بيانا أكدت فيه أن قتلى الثورة المصرية quot; شهداء رغم أنف عثمان الخميسquot;، وذلك ردا على ما جاء على لسان الداعية الإسلامي عثمان الخميس في مقطع مرئي قال فيه ان قتلى الثورة ليسوا شهداء، وأنها ثورة قامت من أجل الدنيا وليس الدين. وعرضت شركة أسترالية متخصصة في الذبح على الطريقة الإسلامية، فيديو حول طريقة الذبح تظهر من خلاله أنه بذكر الله تطمئن قلوب الماشية، وتستسلم للذبح. وقالت لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب إنها تشعر بالرشاقة، والقدرة على الأداء الجيد بعد تصغير حجم صدرها الذي كان يعيق حركتها وتسبب في آلام في ظهرها بحسب صحيفة ترومبتر الهولندية.

رفض لإسقاط النظريات النفسية والعلوم على شخص النبي
اعتبرت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول ونصرته في بيان، ما صدر عن الدكتور طارق الحبيب(استشاري الطب النفسي في السعودية) حول شخصية النبي من إساءة لمقام النبوة في مقابلة تلفزيونية، خطأ بينا وغلطا فاحشا لما تضمنه من أخطاء في قراءته للسيرة النبوية. واعتبر البيان أن الحبيب أثار وصفا لا يليق بشخص النبي.
وكان الحبيب قد قال في برنامج mbc في أسبوع في معرض حديثه عن الحب وزواج الكبير بالصغيرة او العكس انه يرى من وجهة نظر نفسية أن سبب زواج رسول الله بالسيدة خديجة انه كان ناقص الشخصية قبل بعثته وانه تزوجها لأنه فقد أمه وهو طفل صغير. وبحسب صحيفة عكاظ السعودية أوضح البيان أن الأمانة العامة للهيئة استوضحت الكلام من صاحبه وعرضته على المفتي العام للسعودية، الذي أبدى امتعاضه الشديد واستنكاره العظيم لهذه الألفاظ، ودعا المتكلم بها إلى البراءة منها. وكانت الهيئة رجعت للحبيب وبينت له خطأ كلامه ووجوب البراءة منه، وما يجب من احترام مقام النبوة وعدم الجرأة بإسقاط المقاييس والنظريات النفسية والعلوم النظرية على شخص النبي، حيث ابدى الحبيب قناعته بخطأ مفرده النقص على حد تعبيره، وأنها غلط وخطأ كبير، ووعد بإعلان ذلك محررا مكتوبا.
ويأتي هذا التصريح بعد أيام قليلة من تشكيكه في وطنية أبناء الشمال والجنوب في المملكة العربية السعودية وقوله انه ينتمون إلى الدول المجاورة. لكن الحبيبب، عبر صفحته على الفيسبوك، اعتذر لجميع أبناء المنطقتين، بعد تصريحاته الأخيرة في قناة الرسالة عن الولاء والانتماء، والتي تضمنت ما اعتبر إساءة.
معجبون يتألمون لتصغير نهدي سيمونا
قالت لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب إنها تشعر بالرشاقة، والقدرة على الأداء الجيد بعدتصغير حجم صدرها الذي كان يعيق حركتها وتسبب بآلام في ظهرها . واشتهرت سيمونا بنهدين بارزين نال اعجاب الكثيرين ، حتى أنوليم فادر هوف وهو مهندس هولندي في شركة فيليس كان يحضر مباراة التنس ليس لشيءإلا لمتابعة حركات الثديين الرشيقين بحسب تعبيره الذي نشرته صحيفة ترومبتر الهولندية أمس . وقال وليم انه يشعر بالخيبة حاله حال الكثير من المعجبين لتصغير حجمالنهدين . وجمع وليممئات الصور لنهدي سيمونا و بأوضاع مختلفة . واجرت سيمونا عملية جراحية لتصغير الثدي وعمرها 17 عاما من أجل أن تتقدم أكثر في مستقبلها في اللعبة، والتي بفضلها ارتفعت 443 مرتبة في التصنيف العالمي للاعبات التنس من رقم 500 عالمياً إلى المصنفة رقم 57.
وقالت نجمة التنس: quot;على الرغم من تقدمي في هذه اللعبة التنس، إلا أني مع تصغير حجم صدري لا أشعر بالسعادةquot; حسب صحيفة الديلي ميل البريطانية. وكان معجبون غاضبون أطلقوا حملة لجمع التوقيعات لإثناء البطلة عن قرارها، ولكنها أصرّت على موقفها. وقال أحد معجبيها الذين انتقدوا إجراءها الجراحة التجميلية، قائلا لها quot;أتضحين بجزءٍ من جسدك من أجل المال أو ألقاب رياضيةquot;، ولكن سيمونا ردت على معجبيها بقولها: quot;صدري كان يزعجني أثناء خوض أي مباراةquot;.
السحرة الأفارقة إلى ليبيا لمساعدة القذافي
أكد شاب موريتاني ان مساعدي القذافي دعوه إلى ليبيا لمساعدتهم في التغلب على الثوار، وعرض تلفزيون laquo;الأحرارraquo; التابع للمجلس الانتقالي الليبي شابا موريتانيا في متوسط العمر قدم نفسه على أنه laquo;ساحرraquo; تم laquo;استقدامهraquo; إلى ليبيا برفقة عشرات السحرة من موريتانيا والسنغال ومالي ونيجيريا لمساعدة القذافي في كسب حربه ضد الثوار الليبيين.
وكشف الساحر بعض خبايا الاتفاقات التي تتم مع السحرة من أجل نقلهم الى ليبيا وقدم تفاصيل عما يجري في الخفاء، وقال الشاب الموريتاني إن نظام القذافي يتفق مع الساحر على أجر بقيمة 500 ألف دولار تدفع له نسبة 60% منها قبل دخوله الأراضي الليبية، وأن من بين السحرة ساحرة سنغالية مشهورة كان القذافي يتردد عليها بشكل دائم. وادعى الساحر الموريتاني أنه ورفاقه يستخدمون laquo;حكمةraquo; يسمونها laquo;قطع الشجرةraquo; تستهدف laquo;قتل أعداء القذافي وإرباكهمraquo; من خلال كتابة اسم أحد أعضاء المجلس الانتقالي الليبي المعارض على جذع الشجرة وقطعها لـ laquo;يموت صاحب الاسم المكتوبraquo; بمجرد إسقاط الشجرة. وسبق لقناة laquo;الآنraquo; أن بثت مقابلة مع شاب موريتاني ادعى انه سمسار يجلب السحرة الأفارقة وعلى علاقة وطيدة بهم، وقال الشاب تكثر الشائعات حول علاقة القذافي بالسحرة والمعالجين الروحانيين وقراء الكف، ففي زياراته للدول الافريقية كان يستقبل أشهر المشعوذين، ولم تخف قناة ليبية تابعة له ميول القذافي وإيمانه بقدرة هؤلاء على مساعدته، فقد هدد رجل روحانيات ليبي الولايات المتحدة الأميركية وتركيا بإشاعة الفوضى والظلام وإطلاق المربوط الليبي إن لم يتراجعوا ويرحلوا عن ليبيا.
عمر بن لادن يشكك في موت والده
شكك عمر بن لادن في مقتل والده زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في غارة في باكستان في مايو الماضي، وحث حكومة هذا البلد على مساعدة أفراد العائلة المعتقلين في الذهاب الى حيث يريدون. وقال عمر في لقاء مع laquo;رويترزraquo; في العاصمة القطرية انه بات يشكك في موت والده بعدما قرر الرئيس الأميركي باراك أوباما عدم نشر صور الغارة. وقال laquo;لماذا لم تنشر الولايات المتحدة الصور؟ إذا لم نر الصور فلا يمكن ان نكون متأكدين تماماraquo;. وشكك عمر ايضا فيما اذا كان والده عاش خمس سنوات في المجمع الذي استهدفته الغارة، لكنه اكد ان شقيقه خالد قتل في الغارة بعد ان رأى صورته بحسب صحيفة الأنباء الكويتية. كما قال عمر ان كل أقاربه عدا شقيقته فاطمة وزوجها غادروا ايران التي كان فر إليها عدد من ابناء بن لادن مع زوجته نجوى. وعمر رابع اكبر أبناء بن لادن، وقد انفصل عن والده في 2001، بعد ان عاش معه في أفغانستان خمس سنوات.
الأزهر: قتلى الثورة شهداء رغم أنف الخميس
كنا نود أن نرى منك صمتاً إن لم نسمع منك حقاً
أصدرت جبهة علماء الأزهر في مصر بيانا أكدت فيه أن قتلى الثورة المصرية quot; شهداء رغم أنف عثمان الخميسquot;، وذلك ردا على ما جاء على لسان الداعية الإسلامي عثمان الخميس في مقطع مرئي قال فيه ان قتلى الثورة ليسوا شهداء وأنها ثورة قامت من أجل الدنيا وليس الدين. وقالت الجبهة في بيانها انه كان ينبغي على الخميس ان يتثبت قبل ان يخوض في دماء شهدائنا، مستشهدة بحديث النبي laquo;من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله أو دون دمه أو دون دينه فهو شهيدraquo;. وأضافت laquo;علم القاصي والداني أن هؤلاء قتلوا دون دماء الأمة كلها ودون أموالهم ودون أعراضهمraquo;.
وبحسب الوطن الكويتية أضاف البيان laquo;كان الظن بالشيخ الخميس ان يحفظ لهذه الدماء حقها عليه وعلى أمته عند الحديث عنها، فلا يسترخص الكلام فيها بغير علم، وبخاصة في ناس يظنون فيه أنه من أهل البيان، لذا فإنا نتمنى عليه قبل ان يخسر ما بقي له ان يراجع نفسه التي جنت عليه، وينتصف للحق منها ويُكذب الظنون المستجدة فيهraquo;. واختتم البيان بالقول laquo;كم كنا نود ان نرى منك صمتا ان لم نسمع منك حقا ولو من باب المجاملة للمصريين الذين منهم أعطيت شهادتك التي لم نر منها أثرا في قولك خيرا من هذا الذي سيوردك موارد التهلكة ان لم تتب عن قريب وتعتذر وتستغفرraquo;.
مفجّر السفارات في الكويت.. قاتل الحريري
فيما يحبس لبنان أنفاسه بانتظار موقف حكومته ذات الاغلبية من حزب الله تجاه القرار الاتهامي في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري بما يتضمنه القرار من توجيه الاتهامات الى عناصر من حزب الله، أضيف اسم ثالث مستعار الى مصطفى بدر الدين الذي خلف عماد مغنية بعد الاسم الذي صدر به حكم عليه في الكويت التي ادين فيها بتفجيرات السفارات أوائل الثمانينات من القرن الماضي.
وبحسب الوطن الكويتية فإن مصطفى بدر الدين الذي سجن في الكويت باسم الياس صعب وهرب خلال الغزو العراقي، هو laquo;حسن عنيسيraquo; رابع أربعة من حزب الله صدرت بحقهم مذكرات توقيف بموجب قرار الاتهام الذي سلمته المحكمة الدولية الخاصة بلبنان الى مدعي عام التمييز في لبنان سعيد ميرزا وهم الى جانب بدر الدين كل من سليم عياش وأسد صبرا وسامي عيسى.
وكان مصطفى بدر الدين المتهم حاليا بالضلوع في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق بموجب قرار الاتهام الدولي قد دخل الكويت مع بداية ديسمبر من العام 1983 بجواز سفر لبناني يحمل اسم الياس صعب وادين بحادثة التفجيرات السبعة المتزامنة في يوم1983/12/13 والتي طالت سفارتي الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا ومجمعاً سكنياً يسكنه أميركيون ومواقع أخرى.
ويفيد الملف الجنائي لمصطفى بدر الدين باسم الياس صعب انه دخل البلاد باذن زيارة حينها لتنفيذ تلك العمليات وكان عمره وقتها 23 عاما حيث شارك في تلك العمليات الإرهابية 25 شخصا 17 منهم عراقيون من اتباع حزب الدعوة المعارض لصدام حسين ابان حربه مع ايران و3 لبنانيين احدهم laquo;بدر الدين أو صعبraquo; وآخرون.
وكان قد ألقي القبض على مصطفى بدر الدين باسم إلياس صعب الذي حاول من خلاله الإيحاء بانه مسيحي حيث تبين انه هو من قام بتفخيخ السيارات التي قامت بتلك التفجيرات حينها واودع السجن ثم حكم عليه بالاعدام مع آخرين من اعضاء الشبكة نفسها غير انه هرب من البلاد أثناء الغزو العراقي ولجأ الى إيران ثم غادرها الى لبنان.
نانسي وأصالة وإليسا... نُسخ أصلية وأخرى مقلدة
الرأي الكويتية
قبل أعوام ظهر في الإعلام شاب اسمه ماريو قرر أن يصبح نسخة من الفنانة نانسي عجرم، فأخضع نفسه لمجموعة من الجراحات التجميلية بلغت كلفتها 18 ألف دولار. يومها، قال ماريو إن التشابه الكبير بينه وبين فنانته المفضلة دفعه الى أن يكمل المشوار حتى النهاية مستعيناً بالجراحة التجميلية ليحصل على شكل شبه لشكل نانسي.
ثم ظهرت بعد مدة قصيرة على شبكة الانترنت صورة لشاب آخر يشبه الفنانة أصالة بعد خضوعه لعملية تحول جنسي ولعدد كبير من الجراحات التجميلية. وقيل إنه أنفق 350 ألف جنيه ليحقق مراده. وبعده ظهر شاب ثالث يشبه الفنانة اليسا، مستعيناً مثل الشابين السابقين بالجراحات التجميلية ليحقق حلمه. ولم تطل المدة حتى أطل قبل أيام شاب أكد أن اعجابه بـlaquo;لوكraquo; الفنانة أحلام دفعه للسفر إلى أميركا للحصول على laquo;لوكraquo; مماثل.
ويوضح الاختصاصي بجراحة التجميل الدكتور نزار شهاب أن منح الرجل شكلاً يشبه شكل فنانة معينة يتطلب خطوات عدة، بدءاً من تحويل مظهره إلى مظهر امرأة، ثم إعطائه ملامح الفنانة التي يرغب في التشبه بها، وإخضاعه للعلاج بالهورمونات. وعادة تتركز الجراحات التجميلية على تصغير الأنف وتكبير الصدر والفم وغزالة الشعر بواسطة الليزر. وعن موقفه كطبيب لجهة رفض هذه الجراحات او القبول بها، يقول laquo;عادة تفرض علينا هذه الجراحات فرضاً مع أننا نرفضها داخلياً. عندما يقصدني رجل ويطلب جراحة مماثلة أشرح له وجهة نظري، فاذا أصرّ على موقفه لا يسعني سوى الاذعان والرضوخ لطلبه، وخصوصاً ان لا آثار سلبية لهاraquo;. ويضيف أن laquo;اقبال الرجال على عمليات التجميل التي تمنحهم مظهرا يشبه مظهر النساء يزداد عاماً بعد عامraquo;، ولكنه لا يملك إحصاءات دقيقة في هذا الإطار.
حيوانات تستسلم للذبح عند ذكر الله
عرضت شركة أسترالية متخصصة في الذبح على الطريقة الإسلامية، فيديو حول طريقة الذبح تظهر من خلاله أنه بذكر الله تطمئن قلوب الماشية، وتستسلم للذبح. ونشرت مواقع وصحف عربية قول سام كوكا، أحد مدراء شركة quot;مرسي سلوترquot; الأسترالية، أنه بمجرد ذكر الله تهدأ الماشية وتستسلم بكل ثقة لصاحبها، على عكس ما يدعيه الغرب بقولهم إن الذبح ليس رحيما، ويعتبرون صعق الأغنام قبل ذبحها هو الأرحام لعدم شعورها بالألم. ويرى خبراء مسلمون أن الطريقة الغربية في الذبح تؤدي إلى تجمع الدم في جسم الشاة، ويسبب مشاكل صحية، وهذا النوع من اللحوم محرم على المسلمين.