الكويت

لم تعد السيارة مجرد وسيلة نقل نعتمدها للوصول إلى المكان الذي نريد، فالأمر تخطى حدود القناعة بهيكل حديدي يسير بأربع عجلات لدى الكثيرين، وبات البحث عن مميزات في الشكل والقوة هدفاً يتفاوت بين من يهوى السرعة ومواكبة التطوّر وبين من يسعى إلى التباهي.
كذلك فإن للفنانين أيضاً رؤيتهم في اختيار السيارات وانتقائها، والتي تختلف بين الواحد والآخر، فما المعايير التي يعتمدونها في اختيار النوع واللون، وهل ينشأ بينهم وبين سياراتهم نوع من الرابط. والأهم من ذلك هل يدفعون ثمنها laquo;كاشraquo; أو يلجأون إلى التقسيط؟
laquo;الرايraquo; سألت عدداً من الفنانين والإعلاميين عن مدى هوسهم باقنتاء السيارات وكيف يفضلون أن يدفعوا ثمن كل سيارة يشترونها... وإليكم التفاصيل:
شوق
لا تهتم الممثلة شوق باقتناء سيارة فارهة، فهي ترى أن امتلاك سيارة أمر ضروري حتى لو لم تكن باهظة الثمن، مضيفة laquo;لست من النساء اللواتي يقمن بتبديل سيارتهن كل فترة وشراء الفارهة منها، بل أنا قنوعة بامتلاك سيارة laquo;تاخذني وتيبنيraquo; وتكفي أن تكون موديل السنةraquo;.
وتابعت شوق laquo;قبل أيام اشتريت سيارة جديدة من نوع جيب laquo;نيسانraquo;، واخترت أن تكون باللون الأبيض لأنني أحبه، وكذلك لأن الأبيض من الألوان التي تعطي منظراً جميلاً للسيارةraquo;.
وعن المبلغ الذي دفعته لقاء شرائها السيارة قالت: laquo;كلفتني 5200 دينار، دفعتها نقداً لأنني لا أحبّ أن أكون مديونة من قبل أحدraquo;.
عبد المحسن القفاص
أما الممثل عبد المحسن القفاص فيعتبر أن اقتناء السيارات من هواياته واهتماماته، فهو من جهة فضّل شراء سيارة قوية laquo;هامر H2raquo; تتحمل متطلبات هواياته المفضلة laquo;الحداقraquo;، ومن جهة أخرى قاده اهتمامه بقوة مميزات السيارة إلى اقتناء laquo;بورش كاريراraquo;.
وعن السيارة الأولى يقول القفاص laquo;أنا من عشّاق البحر وlaquo;الحداقraquo;، وكثيراً ما laquo;أقلص طراريدraquo; لممارسة هوايتي، لذلك رأيت أن أفضل سيارة تناسبني هي laquo;هامر H2raquo; وانيت، واخترت لها اللون الفضي لأنه أعجبني، وقد كلفتني مبلغ 13 ألف دينار نقداً، كوني لا أحب الأقساطraquo;.
أما عن laquo;بورش كاريراraquo; فقد اختارها لاهتمامه البالغ بنوع الماكينة والجير الخاص بالسيارة، مضيفاً laquo;لست ممن يغيّر سيارته كثيراً، فلا أمانع إن بقيت السيارة لديّ مدة عشر سنوات أو أكثر، ما دامت تعمل جيداً ولا تتعبني فأنا لديّ ارتباط كبير مع كل سيارة امتلكتهاraquo;.
وتابع laquo;سيارتي الرياضية صنع عام 1998، ابتعتها لأنني أعشق هذه الماركة واخترت لها اللون الأزرق المفضل والأقرب إلى قلبيraquo;. وعن تكلفتها قال laquo;قيمتها 23 ألف دينار دفعتها نقداً، واستعملها فقط خلال الفترة الشتويةraquo;.
مي البلوشي
في المقابل، لا تهتم الممثلة مي البلوشي إن كانت السيارة التي ترغب في اقتنائها من الوكالة أو مستعملة، إذ تمتلك حالياً سيارة من نوع laquo;ميني كوبرraquo; ذات لون غريب ما بين الأبيض والكريم، واشترتها فقط لأنها لاقت استحسانها عندما شاهدت الكثيرين يقودونها في الشارع.
وتقول مي laquo;لست ممن يبحثون عن السيارات الفارهة ذات الثمن الباهظ، لأنني ضد المظاهر الكاذبة، لكن لديّ هوساً في تغيير السيارات وأحب تغيير سيارتي كل عامين على الأقل، ولا أترك سيارة تعجبني إلاّ تراني أبتاعها من الوكالة، وفي حال لم أستطع دفع ثمنها نقداً أبحث عن واحدة مستعملة فقط لإرضاء نفسي والاستمتاع بقيادتهاraquo;.
وأضافت مي laquo;سيارتي الحالية مستعملة واشتريتها بمبلغ 3000 دينار، ومن المحتمل قريباً أن أشعر بالملل منها لأبحث عن أخرىraquo;.
علي كاكولي
الممثل علي كاكولي أكد أنه ليس من الشباب الذين يهتمون بقوة مكائن السيارات ومميزاتها بل يبحث عن تلك التي تدخل مزاجه، laquo;لذا اخترت سيارة من نوع laquo;بورش بانيميراraquo; ذات لون أبيض، لأنني من عشّاق البورش بشكل عام إضافة إلى أن laquo;البانيميراraquo; سيارة رياضية ومريحة وعملية، وأنا ضد كل من يقول إنها حسّاسةraquo;.
وقال laquo;اخترت اللون الأبيض لأنه يظهر laquo;قَصّةraquo; السيارة لناحية الأضواء الأمامية وتعرجاتها وكل ما فيها، على عكس اللون الأسود الذي يقتل جمال أي سيارة من وجهة نظريraquo;.
وعن التكلفة التي تكبّدها لقاء امتلاكه البورش قال laquo;كلّفني شراء السيارة مبلغ 30 ألف دينار وكانت نقداً لأنني لا أحب الأقساط، وشخصياً أفضل تغيير سيارتي كل سنتين أو ثلاث سنواتraquo;.
فاطمة بوحمد
المذيعة في تلفزيون laquo;الرايraquo; فاطمة بوحمد قالت laquo;أعشق كل درجات اللون الأحمر والتي يندرج تحتها اللون العنّابي، لذلك اضطررت أن أنتظر لأشهر عدة إلى حين وصول سيارة المرسيدس SLK باللون الذي أحبهraquo;.
وأضافت laquo;أما السيارة التي تشدني لقيادتها فهي الفئة الرياضية ذات الباب الواحد وأكره جداً قيادة الجيبات المرتفعة. وفي المستقبل أطمح إلى اقتناء سيارة من نوع بورش بانيميرا، ولن أمانع في حال أهداني أحدهم واحدة باللون العنابيraquo;.
أما عن السعر الذي دفعته ثمناً للسيارة فقالت: laquo;كلفتني ما يقارب 15000 دينار دفعتها نقداً، وقد ساعدني كل من والدي ووالدتي في دفع بعض منه كهدية منهما. لأنني لا أحب نظام الأقساط على الإطلاق خصوصاً لجيل الشبابraquo;.
وعن شغفها بتغيير سيارتها قالت: laquo;لست ممن يحبون تغيير ما يملكون من مقتنيات، ويمكن القول إن لدي ولاء وتعلقاً كبيرين بكل ما أملك ومن الصعب أن أستغني عنه بسهولةraquo;.
مشعل شايع
قيادة سيارات السباق السريعة تستهوي المذيع والممثل مشعل شايع، لكنه جرّب أخيراً سيارات الجيب وقال laquo;سيارتي الحالية هي بورش بانيميرا بيضاء اللون، وقد اخترتها لأسباب عدة أولها أن لي خصماً كبيراً في الشركة، وثانياً حبي الشديد لسيارات البورشraquo;. وفي ما يخص اللون فقد خيّر بين الاسود والعنابي والأبيض، ففضّل اللون الأخير.
وعن السعر الذي دفعه لقاء شراء هذه السيارة قال laquo;كما ذكرت أنني أمتلك خصماً، لذلك دفعت مبلغ 31 ألف دينار نقداً قيمة السيارة مع التأمين، وهذا السعر كان مع بداية طرحها في الأسواقraquo;.
وعن مدى تعلقه بسياراته أضاف laquo;أحرص في كل عام تقريباً على تغيير السيارة التي أستقلها، ففي السابق كنت من عشّاق السيارات السريعة، ومع امتلاكي laquo;البانيميراraquo; شعرت بالحنين لها لذلك ستكون سيارتي المقبلة من طراز laquo;كاريرا 911 الجديدةraquo;.
وأضاف laquo;اشتريت أخيراً سيارة أخرى من نوع laquo;رنج روفرraquo; ذات لون عنابي، وهي المرة الأولى التي أقتني بها laquo;جيبraquo;، لكن ضروريات البيت استدعت مني أن أبتاع واحدة، وفي الحقيقة أعجبتني كثيراً ولن أفكر في بيعها أبداً علماً أنني اشتريتها مستعملة من أحد الأصدقاء وكلّفتني 15 ألفاً نقداً، لأنني لا أحب الأقساط بشكل عام لأنها متعبةraquo;.