أهوى الغناء والباليه ... لكن فرصتي في التمثيل أكبر

بعد الطوفانquot; يرصد أفكار التيارات السياسية في الميدان
القاهرة - هناء رأفت
رغم تعدد مواهبها بين الغناء والاستعراض والتمثيل, إلا أنها ترى فرصتها في التمثيل أكثر رحابة, واخيرا تم تكريمها كأحسن نجمة شابة,كذلك تخوض ولأول مرة تجربة التمثيل للسينما, حول جديدهافي الفن وأحلامها بعد تخرجها في أكاديمية الفنون, كان لmacr;quot;السياسةquot; هذا الحوار مع الفنانة الشابة quot;هبة مجديquot;..
ماذا لديك حاليا?
هناك مسلسلان أشارك فيهما, الأول quot;9جامعة الدولquot;,إخراج محمد مصطفى, وقصة وسيناريو وحوار فداء الشندويلي, وبطولة خالد صالح,ويشارك في المسلسل مجموعة من الممثلين العرب من لبنان, المغرب, السودان وفلسطين.. ودول اخرى, المسلسل الثاني, فهو quot;الزوجة الرابعةquot; بطولة مصطفى شعبان, ومن إخراج مجدي الهواري, وأتمنى أن ينال العملان إعجاب الجمهور.
ماذا عن دورك فيهما?
أجسد في quot;9 جامعة الدولquot; دور quot;هدىquot;, الفتاة الفقيرة ابنة السائق الذي يعمل لدى الشخصية التي يقدمها خالد صالح في المسلسل; وهي فتاة قوية الشخصية, تخرجت في الجامعة, وتعمل في بنك, وتحاول من خلال عملها إثبات نفسها, وعندما ترى ابن خالد صالحويجسده كريم محمود عبد العزيز, تعجب به وتنشأ بينهما علاقة حب, إلا أن والدها السائق يرفض هذا الارتباط, لأن هناك فروقا اجتماعية, وفي هذا الإطار تتوالى الأحداث والصراع في العمل. أما في مسلسل quot;الزوجة الرابعةquot; فأنا ببساطة أجسد دور الزوجة الثالثة.. ومن المقرر عرض المسلسلين خلال شهر رمضان المقبل.
ماذا عن خطواتك في مجال السينما?
أشارك حاليًا في فيلم يتم تصويره عن الثورة بعنوان quot;بعد الطوفانquot; من تأليف وإخراج حازم متولي, وتشاركني في بطولته الفنانة حنان مطاوع, وأحمد صفوت, ومجموعة كبيرة من الشباب, وهو العمل الأول لي في السينما, وأقدم من خلاله شخصية فتاة متوسطة الحال, تنزل إلى ميدان التحرير مع المتظاهرين, وتبدأ أحداث الفيلم بعد تنحى الرئيس السابق مبارك, أي من يوم 13 فبراير, وهو يرصد أفكار الشباب ومواقف جماعة الإخوان والسلفيين.
ماذا عن مشاريعك الغنائية?
هناك أغنية أقدمها ضمن سياق فيلم quot;بعد الطوفانquot; وأتمنى أن تنال اعجاب المشاهدين, كما شاركت في بعض الحفلات الغنائية التي أقيمت في quot;ساقية الصاويquot;, وعلى مسرح الأوبرا المصرية.
بدايتك جاءت كفتاة استعراضية, ومغنية, كيف انتقلت إلى التمثيل?
أحب التمثيل, كما أحب الغناء والباليه, ولكني أعتقد أن فرصتي في التمثيل أكبر من غيرها, وبالنسبة للاستعراض والغناء فهي تجارب مهدت لدخولي مجال التمثيل, فقد كنت أرقص باليه خلال الدراسة الثانوية, بعدما تعلمته وأنا صغيرة, وسبق أن قدمت استعراضًا في مسلسل quot;عمو فؤادquot;, كما أنني أحب الغناء جدًا, وقدمته في الأوبرا.
شاركت في الدراما التلفزيونية, وتخوضين تجربتك الأولى مع السينما.. ألا تفكرين في الوقوف على خشبة المسرح?
أتمنى ذلك, خاصة في الوقت الراهن.. حيث لم تكن ظروفي من قبل تسمح بالمشاركة في أعمال مسرحية لانشغالي في تصوير المسلسلات, وفي الدراسة.. لكن الآن أتمنى تقديم العروض المسرحية, وخاصة مع الفنان محمد صبحي, وأن يكون العرض غنائياً استعراضياً عن الأحداث الحالية التي نمر بها.
هل انتهيت من دراستك?
انتهيت من دراستي في أكاديمية الفنون المسرحية, قسم الدراما والنقد.. و أفكر حاليًا في خوض تجربة العمل في الصحافة الفنية, إلى جانب عملي الأساسي; كممثلة ومطربة.
سبق أن صرحت أن حقوق المرأة مهدرة في العمل الفني.. فهل لا تزالين عند رأيك?
مازلت عند رأيي في أن المرأة مهمشة خاصة في السينما والتلفزيون, فدائما ما يحصل الرجال على أدوار البطولة, بينما تكون المرأة في دور البطل المساعد.
منمثلك الأعلى من الفنانين?
أحترم جدًا عقلية الفنان القدير محمد صبحي, ومن الفنانات أحب كثيرًا يسرا, وإلهام شاهين التي شرفت بأن أكون ابنتها في مسلسل quot;قصة الأمسquot; الذي كان نقلة مهمة في حياتي الفنية, وعلى مستوى الغناء والطرب فهناك شيرين عبد الوهاب التي أحبها كثيرا.
ما الدور الذي قمت بتمثيله وكان محطة فارقة في حياتك الفنية, والأكثر تأثيرا فيها?
بالطبع كان دوري في مسلسل quot;قصة الأمسquot; خاصة وأنه كان مع مجموعة من عمالقة الفن وكبار النجوم.
وهل هناك ادوار معينة تتمنين تقديمها?
هناك أدوار كثيرة لم أقدمها وأتمنى تقمصها, مثل شخصية الفتاة الصعيدية, علاوة على الأدوار المركبة والمتنوعة, لقدرتها على إبراز موهبتي الحقيقية.
ما الشخصية التي قمت بتجسيدها وشعرت أنها قريبة منك في الحقيقة?
كل دور أقوم بأدائه يأخذ جزءًا من شخصيتي. وأنا أحمل جزءًا منه.
كيف كان شعورك عندما تم تكريمك كأحسن نجمة شابة?
بالتأكيد شعرت بسعادة غامرة, لا يمكن وصفها, ولكنني في نفس الوقت أحسست بالمسؤولية تجاه كل عمل أقدمه.
ماذا عن حياتك الخاصة ومواصفات فتى أحلامك?
حتى الآن ليس هناك أي ارتباط من أي نوع, كما لا توجد هناك مواصفات معينه.. فقط أتمنى أن يرزقني الله بشخص طيب وحنون, يحبني كثيرًا ويكون متفهمًا لطبيعة عملي.
ماذا عمن انتحلت شخصيتك على quot;الفيسبوكquot;?
في الحقيقة كان أمرًا مستفزًا جدًا, حيث فوجئت بشخص ما لا أعلم إذا كان رجلا أم فتاة يقوم بإنشاء صفحة على quot;فيسبوكquot; باسمي, وينتحل شخصيتي, وكان كلما وضعت صورة جديدة لي أخذها هذا المنتحل ووضعها لديه على صفحته المزيفة, ولم يكتف بذلك بل قام بسب البعض ممن يتحدثون معه على أنه أنا, ما جعلني أقومبإيقاف ذلك بإبلاغ الجهات المختصة.