القاهرة - عماد إيهاب
اعتبرت الفنانة السورية كندة علوش أن الجمهور لن يملّ من ظهورها المكثف في دراما رمضان، اذ تطل بـ أربعة وجوه متنوعة، موضحة أنها تختار أدوارها بعناية ولا تكرر نفسها. وقالت علوش في حوار مع laquo;الرايraquo; انها تحب البطولات الجماعية وتتمنى أن تزدهر صناعة السينما المصرية التي قدمت فيها عدداً من الأفلام آخرها laquo;المصلحةraquo; مع أحمد السقا وأحمد عز... واليكم التفاصيل:
وهذا نص ما دار معها من حوار:
bull; تقدمين عدداً من الأدوار في المسلسلات التلفزيونية للموسم الرمضاني، ما هي؟
- أظهر في شهر رمضان المقبل بأربعة مسلسلات، هي laquo;البلطجيraquo; مع الفنان الشاب آسر ياسين وأجسد شخصية فتاة مشاغبة اسمها laquo;وصالraquo; تعيش في كنف والدها زعيم البلطجية laquo;سامي العدلraquo;، وتقع في غرام يوسف - آسر ياسين - فتنقلب حياتها رأساً على عقب، والمسلسل من تأليف أسامة نور الدين واخراج هشام أسامة أنور عكاشة في أول أعماله الدرامية.
كما أؤدي دور البطولة في مسلسل laquo;على كف عفريتraquo;، في ثالث تعاون يجمعني بالفنان خالد الصاوي، وأصور دوري في مسلسل laquo;الزوجة الرابعةraquo; من بطولة مصطفى شعبان، حيث أجسد شخصية احدى زوجات مصطفى شعبان. وانتهيت أيضاً من تصوير دوري في المسلسل السوري laquo;بنات العيلةraquo; من تأليف رانيا البيطار، واخراج رشا شربتجي، وألعب فيه دور laquo;عاليةraquo; التي تعمل رئيسة تحرير احدى المجلات، وتقوم بتبني عدد من القضايا التي تخص المرأة وحقوقها.
bull;ألا تخشين من أن يملّك المشاهد في هذا الظهور المتكرر؟
- ظهوري الفني يكون في أعمال مختلفة وأدواري لا تتشابه وهذا يجعل الجمهور في حالة تواصل دائم معي.
bull; هل تحدد موعد عرض فيلمك السينمائي الجديد laquo;برتيتةraquo;؟
- الأمر مرهون برؤية الشركة المنتجة.
bull; ماذا عن دورك فيه؟
- ألعب دور فتاة تعاني أزمة نفسية بسبب انتحار والدتها وتزداد هذه الأزمة بعد ارتباطها بشخص لا تحبه حيث تتعرض لمؤامرة من أقاربها ثم تعيش قصة حب وتتعرض لمفاجآت وصدمات متتالية تؤثر على مجريات حياتها.
bull; كيف ترين مشاركتك في فيلمك اللبناني laquo;33 يومraquo;؟
- أنا سعيدة بنجاح الفيلم، والذي أعتبره من الأفلام التي تنتمي الى نوعية الانتاج السينمائي الضخم في لبنان، وقصته تناولت العدوان الاسرائيلي الغاشم على لبنان العام 2006 وهو من اخراج الايراني جمال شورجيه.
bull; نلاحظ مشاركتك في أعمال تعتمد على البطولة الجماعية... فما رؤيتك لها؟
- أحب البطولات الجماعية، وأركز دائماً في اختيار الأدوار التي أشارك فيها لأكون عند مستوى المسؤولية التي منحني اياها جمهوري.
bull; ما الذي جذبك للعمل في فيلم laquo;واحد صحيحraquo;؟
- عندما قرأت النص للمرة الأولى لم أكن أعرف الدور الذي سيسند اليّ بالضبط، لكنني وقعت في غرام شخصية laquo;أميرةraquo; وتمنيت لو لعبت دورها، فقد اخترقت قلبي وجعلتني أرتبط بها انسانياً وهي شخصية شديدة النقاء لكنها أجبرت على الابتعاد عن حب حياتها لسنوات طويلة، وعندما استطاعت الاقتراب منه من جديد عاشت في رعب من الارتباط أو الوقوع في الخطيئة معه فقررت الابتعاد عنه في النهاية.
bull; هل جاءت مشاهد البكاء في الفيلم حقيقية؟
- بالفعل مشاهد البكاء في الفيلم كانت طبيعية تماماً، لأنني تعايشت مع الشخصية بجميع تفاصيلها.
bull; كيف ترين دورك في فيلم laquo;المصلحةraquo;؟
- الجمهور أعجبه الدور والفيلم حقق نجاحاً لافتاً.
bull; كيف ترين وضع الأفلام السينمائية حالياً في ظل الظروف السياسية الراهنة؟
- في جميع الأحوال نحن مضطرون للتعامل مع ما يحدث بصفته واقعاً، وأتمنى أن تزدهر صناعة السينما وتعبر بموضوعية عن حياتنا.