القاهرة ـ عماد إيهاب

أكدت الفنانة اللبنانية نيكول سابا أنها أقدمت على خوض تجربة العمل كمذيعة بسبب إعجابها بفكرة برنامج laquo;التفاحةraquo; الذي تستضيف من خلاله 30 شخصية من نجوم المجتمع في جميع المجالات.
وأكدت سابا - في حوار مع laquo;الرايraquo; - أنها تهتم باختياراتها الفنية على حساب التفاصيل المادية، لذا رفضت أي قالب يجبرها على التقيّد بدور المذيعة التقليدية، كما تطرقت إلى مشاركتها في مسلسل laquo;ألف ليلة وليلةraquo;.
bull; لماذا قررت خوض تجربة التقديم التلفزيوني؟
- تلقيت أكثر من عرض
لتقديم برامج تلفزيونية خلال العامين الماضيين، إلى أن اخترت برنامجاً اجتماعياً فنياً إنسانياً بعنوان laquo;التفاحةraquo;.
bull; وما الذي حمسك لخوض هذا المجال؟
- وافقت بعد إعجابي بالفكرة وإحساسي بالأمان مع الشركة المنتجة وثقتي بها لأنني أحرص دائماً على أن أركّز في اختياراتي الفنية.
bull; وما هي الفكرة الرئيسة للبرنامج؟
- الفكرة تقوم على استضافة 30 شخصية من نجوم المجتمع في كل المجالات، وسيكون الحوار عن بعض الأمور الشخصية والاجتماعية والفنية والترفيهية، وسنبدأ بالتصوير ليلحق بالموسم الرمضاني.
bull; البعض يرى أن معظم الفنانات يقدمن البرامج التلفزيونية بشكل تقليدي؟
- لا، فأنا سأظهر بشخصيتي الحقيقية وطريقتي الطبيعية في الحوار، وقد رفضت وجود أي قالب يجبرني على التقيد بدور المذيعة التقليدية، بل سيكون البرنامج جلسة بسيطة وودية بيني وبين الضيوف الذين سأتواصل معهم في العديد من الموضوعات.
bull; ولماذا اخترت اسم laquo;التفاحةraquo; ليكون اسم البرنامج؟
- فكرة العمل تقوم على laquo;التفاحةraquo; التي ترمز في البرنامج إلى قدرتها على تغيير مصير الضيف مثلما لعبت دوراً في اكتشاف الجاذبية الأرضية للعالم laquo;نيوتنraquo;.
bull; من هم أبرز ضيوف البرنامج؟
- عدد من نجوم الفن مثل هند صبري، منة شلبي، شريف منير، خالد سليم ويسرا، إضافة إلى العديد من رموز السياسة والإعلام والرياضة.
bull; يتردد أنك ستتقاضين في البرنامج أجراً يصل إلى 4 ملايين جنيه؟
- لا أحب الخوض في التفاصيل المادية لأنها لا تهم أحداً، كما أن الجمهور يركز في مضمون العمل.
bull; لماذا اتجهت بعض الفنانات اللبنانيات إلى تقديم البرامج التلفزيونية في الفترة الأخيرة؟
- لا أستطيع الكلام عن غيري، ولكنني لم أسع إلى تقديم البرنامج ولا تهمني المسائل المادية.
bull; ما الشخصية التي تجسدينها في أحداث مسلسل laquo;ألف ليلة وليلةraquo;؟
- أجسد شخصية الساحرة laquo;آسناraquo;، وذلك ضمن الجزء الذي يتناول قصة laquo;علي باباraquo; إحدى أشهر قصص كتاب laquo;ألف ليلة وليلةraquo;، ويشاركني البطولة في هذا الجزء إياد نصار وغادة عبد الرازق ودنيا سمير غانم وعمرو عبد الجليل.
bull; ما الذي دفعك إلى قبول العمل؟
- بعد دخول معظم المسلسلات مرحلة التصوير قبل فترة ولم أجد مسلسلاً يناسبني، اعتقدت أنني لن أكون ضمن المشاركين في السباق الرمضاني، إلا أنه حين عرض عليّ المخرج طارق العريان والمؤلف محمد أمين راضي دور الساحرة laquo;آسناraquo; جعلني أعيد حساباتي بالكامل، وأوافق لأن الدور جيد ومبهر ومختلف تماماً، والمسلسل بوجه عام نقلة فنية لناحية النوعية والأدوار والإبهار، كما أنه تجمّع رائع لكثير من النجوم بشكل مختلف وهذا مهم للغاية لإحداث نوع من التغيير في شكل الأعمال الفنية العربية.
bull; ماذا عن جديدك السينمائي؟
- أشارك ضيفة شرف في فيلم laquo;باباraquo; الذي يلعب بطولته كل من أحمد السقا، درة، صلاح عبد الله، هناء الشوربجي وسليمان عيد، وهو من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس.
bull; هل تأثر مشوارك الغنائي بعملك كممثلة؟
- بالطبع لا، لأنني أقدم حفلاتي الغنائية بكثافة وأواصل أيضاً تسجيل أغنيات ألبومي الجديد.
bull; كيف ترين صناعة الغناء في الوقت الحالي؟
- هذه الصناعة تأثرت كثيراً بالقرصنة، ولا بد من مكافحة هذه الظاهرة السلبية التي كبّدت شركات الإنتاج خسائر فادحة.