قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أجهز مشروعاً استعراضياً سينمائياً مميزاً


عرفت التمثيل أولاً... وانتظروني في quot;بقايا حبquot;

القاهرة - أشرف المصري

هاجرت المطربة العراقية فاتنة الجمال لبنى كمر من العراق منذ سنوات, حققت بعض أحلامها الفنية في أن تكون مطربة لها جمهورها العريض من المشرق الى المغرب كما شاركت في بطولة أعمال درامية ناجحة أكدت جدارتها كممثلة أيضا, ومن أجل مزيد من الشهرة العربية تفكر لبنى جديا في الاستقرار والاقامة بمصر أم الدنيا.
هل تفكرين في الاقامة بمصر?
نعم اود الاستقرار في مصر أم الدنيا التي اعتبرها هوليوود الشرق ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن فما أن حجزت الطائرة القادمة من لبنان محل اقامتي حاليا الى مصر حتى قامت الثورة ولم تعد الأمور مستقرة, واتمنى ان يعود الأمن والأمان حتى أتمكن من الاقامة هنا.
ما الذي أغراك بالاقامة في مصر?
اعتقد أن مجال الغناء أوسع وأرحب وأن شهرة كثير من الفنانين والفنانات والمطربين والمطربات تبدأ من مصر وهذا لا ينفي أن هناك بلدانا كثيرة يمكن أن تحقق شهرة اي فنانة صادقة, ولكني أحمل لمصر بالتحديد معزة خاصة ومنذ القدم وهي منبع الفنون, وكلنا رأينا منذ فترة الثلاثينات وحتى الآن كيف تألق الفنانون والفنانات العرب على أرضها مثل نجيب الريحاني وبشارة واكيم وفريد الأطرش وأسمهان وفايزة احمد وغيرهم, فالفن لا يعرف وطنا ولكن الساحة الفنية ثرية في مصر وتغري أي فنان بالاقامة فيها وذلك بعد أن سافرت من وطني الأم العراق الذي غادرته منذ سنوات متنقلة بين سورية ولبنان بسبب سوء الأحوال الأمنية هناك وتشاء الأقدار أن تمر مصر بظروف صعبة مشابهة لما حدث في العراق.
نعود الى السيرة الذاتية لك?
عراقية المولد وأنتمي الى عائلة فنية ورياضية حيث أن والدي هو كمر عبد جاسم الذي كان رباعا دوليا وخالي هو السيد مهدي محمد صالح حكم دولي لكرة القدم وشقيقتي ميس لاعبة كاراتيه وهي فنانة ونجمة في التمثيل أيضا. بدأت الغناء عندما كنت في السادسة من عمري, ومن خلال الحفلات المدرسية في العراق اكتشفت موهبتي الغنائية عندما كنت اقدم الأغاني الخاصة بالمناسبات والاحتفالات المدرسية وبجانب الغناء شاركت في فريق التمثيل بالمدرسة, ورغم ذلك ابتعدت قليلا عن الغناء والتمثيل وتفرغت للعب الجمباز وشاركت كلاعبة في المنتخب الوطني للجمباز والذي حصلت من خلاله على بطولات وجوائز وميداليات عديدة حتى اعتزلت الاثنين وحصلت على بكالوريوس العلوم التجارية, وبعد الانتهاء من دراستي عاودني الحنين الى الطرب والفن عموما, ورحب والداي بالفكرة بعد أن أتممت دراستي الجامعية وكانت شقيقتي الكبرى ميس قد سبقتني الى عالم الفن.
هل شقيقتك هي السبب في دخولك عالم الفن?
لا.. فانا لم أدخل الفن عن طريق شقيقتي أو بواسطة أي شخص ولكن الطريف انني ظهرت كممثلة قبل أن اغني أو اصدر أي ألبومات فنية, عندما شاهدني المخرج علي أبو سيف فعرض علي دوراً رئيسياً في مسلسل quot;مطلوب زوجة حالاquot; وهو دور كوميدي لموظفة حسناء تعاني من كثرة عدد المتقدمين لطلب يدها للزواج, وبعدها قمت ببطولة مسلسل quot;ميليشيا الحبquot; اخراج فاروق القيسي ثم مسلسل quot;نعم يخفى القمرquot; اخراج أركان جهاد وبعده مسلسل بعنوان quot;قميص منquot; ثم quot;متى ننامquot; اخراج المخرج السوري طلال محمود ولعبت فيه دورا جريئا جدا وهو دور مطربة غجرية تقع في حب ابن رجل ارستقراطي, كما ظهرت في مسلسل quot;رجال وقضية quot;من اخراج السوري حسن حسني وقد حققت ذاتي في التمثيل قبل الطرب والغناء وأصور حاليا المسلسل اللبناني العراقي quot;بقايا حبquot;, حول قصة حب في قالب رومانسي حالم يعيد للأذهان أساطير الحب والغرام التي كانت موجودة أيام الشاطر حسن وست الحسن والجمال.
كيف بدأت رحلتك في عالم الطرب?
بالنسبة للغناء كانت أول أغنية وكليب خاص بي هي أغنية quot;سلاب الروحquot; للشاعر والملحن هشام رامي ولقد حققت الأغنية نجاحا كبيرا عند عرضها على عدد من القنوات الفضائية ثم قدمت أغاني عديدة أخرى من بينها quot;يوم يزعل يوم يرضيquot; وبعنوان quot;شو بيك يا حبيبيquot; وquot;احكي شو بيكquot; وquot;طول عمرك شاك بيهquot; وquot;كله مسافرquot; وأغنيه quot;كيدهمquot; وغيرها من الأغاني التي حققت نجاحا منقطع النظير.
هل غنيت باللهجة المصرية أو الخليجية?
نعم في الحفلات العامة التي كنت اغني فيها في سورية ولبنان بعض الأغاني لعمالقة الغناء في مصر والخليج ومنها مقادير لطلال مداح وباحبك وحشتيني لحسين الجسمي والأماكن لمحمد عبده ولا تكذبي لعبد الحليم حافظ وسيرة الحب والاطلال لأم كلثوم وغيرها.
ما الأصوات العربية التي تنال اعجابك?
كثير من الأصوات سواء من الجيل القديم أو الحديث وعلى رأسهم فريد الأطرش وأم كلثوم ومحمد فوزي الذي اعتبره رائد الاغنية الشبابية لان موسيقاه كانت تسبق عصره تماما وحتى الآن مازلت أدندن بأغنيته الشهيرة التي غناها للأطفال quot;طلع الفجرquot;.
ماذا عن السينما?
اعد لمشروع غنائي استعراضي لا يمكن أن اروي تفاصيله الآن وهو اقرب الى الفوازير التي قدمتها منذ سنوات.
برغم أنك رياضية فلماذا ألاحظ أن وزنك زائد ?
لأن جسمي من النوع الذي يزداد بسهولة وينقص أيضا بسهولة وأنا أمارس حاليا نظاما غذائيا خاصا لانقاص وزني والحفاظ على رشاقتي باستمرار.
بقي الحديث عن الحب?
الحب هو اكسير الحياة كما يقولون ولكنه ليس بأيدينا وأنا أعترف بأني عشت قصة حب فاشلة ومن حينها أعلنت التوبة عن الحب ولياليه وأيامه ولكني على يقين أن الحب ليس بأيدينا فهو الوحيد المسموح له بالتسلل الى القلب بدون ارادة الانسان ولا يجب أن نحصر الحب في المعنى الضيق بين شاب وفتاة ولكن هناك أنواعا كثيرة من الحب مثل حب الانسان لوطنه ولعمله بالإضافة إلى الحب بين الأشقاء.