حمد الحلوان
اطلقت الفنانة المغربية نادية المنصوري اغنية quot;سنغلquot; بعنوان quot;انا على الله ثم عليكquot; كلمات الشاعر خالد المريخي والحان فيصل الراشد وتوزيع مدحت خميس.
واعتبرت المنصوري ان التعاون مع هذه الكوكبة مدعاة للفخر والاعتزاز بفضل تاريخهم الفني الناجح مع العديد من نجوم الساحة الخليجية والعربية وتتمنى ان يكون نتاج هذا التعاون مصدر اعجاب الجمهورين الخليجي والعربي.
وتقول المنصوري ان هذا العمل ليس مجرد quot;سنغلquot; يضاف الى رصيدي, بل هو خطوة اثبت بها قدمي في طريق فني شائك بالاحباطات والعقبات, خصوصاً ان صانعي الاغنية لهم شأن كبير في المجال الفني وسبق ان ساهمت اعمالهم في نجاح كبار الفنانين امثال عبدالمجيد عبدالله, راشد الماجد وأصالة وغيرهم.
وكانت المنصوري قد اطلت عبر برنامج quot;توتquot; التي تقدمه شبكة quot;العربية بودكاستquot; عبر موقع quot;يوتيوبquot; في لقاء اتسم ببساطة وتنوع فقراته التي دامت 7 دقائق وهو فكرة واعداد محمد سعود جمال.
في بداية اللقاء غنت المنصوري للفنانة احلام quot;اكثر من اول احبكquot; بمصاحبة العود وخلال حديثها كشفت عن هوايتين بعيداً عن الغناء الاولى مشاهدة البحر عبر النافذة والاخرى هواية الطبخ, حيث ظهرت الفنانة عبر البرنامج وهي تطهو.
وقالت نادية ان اغنية quot;تعيش انتquot; كانت من اختيارها ومن الحان احمد الملا وكلمات الجنيبي ولفتت المنصوري الى انها تحب التنويع والتغيير كي تستطيع ارضاء اكبر قدر من الجمهور, واشارت الى ان الفنان يجب ان يلتفت الى ملاحظات جمهوره, ويكون هناك توازن في اختيار الاغنيات ولا يسير على لون واحد فقط لكي يتسنى له ارضائهم وتلبية رغباتهم.
نادية المنصوري مولعة بالمطربة الفرنسية إديث بياف المقربة لقلوب الكثير من الفرنسيين في الثلاثينات والاربعينات وحتى وفاتها عام 1963 وقالت: إن اللون الغنائي لهذه الفنانة يستهويها.
وفي حديثها عن مواقع التواصل الاجتماعي قدمت المنصوري اعتذاراً لمتابعيها وجمهورها عبر quot;تويترquot; وquot;فيسبوكquot; وقالت انني قديمة الطراز ولم تأخذ يدي بعد على تلك المواقع الالكترونية, فانا حتى الان اتعامل مع الورقة والقلم واحب الاشياء الملموسة وعندما ادخل الى تلك المواقع لأرد على متابعتي دائماً يكون ردي عليهم بتحفظ, لانني اعتقد ان تلك المواقع تقلل من الدفء الانساني, فارجو منهم معذرتي لعدم تواصلي الدائم معهم.
وفي نهاية اللقاء تطرقت المنصوري الى اللهجة المغربية وذكرت ان سبب عدم وصولها جيداً الى الجمهور العربي انه يجد صعوبة في فهمها, لذلك فهي تسعى الى تبسيط مفردات اللهجة او استبدالها بلهجة خليجية او عربية قدر المستطاع وفي هذا الصد تقول: قبل تسجيل بعض الاغنيات الخليجية لابد ان اجلس مع الشاعر وكاتب الكلمات لكي يقرأها بلهجته حتى اقدمها بالشكل اللائق واؤديها باحساس حتى تصل صادقة الى المتلقي.