& &محمد النجادة


كيف تتعامل الفنانة المصرية سمية الخشاب مع وسائل التواصل الاجتماعي وهي التي اقتنعت أخيرا بضرورة ان يكون لها حساب على انستغرام وهذا ما حصل، وما الأثر الذي تتركه العلاقة مع الفانزات والمتابعين لها، أسئلة كثيرة ما بين تقنيات العصر والفن أجابت عنها الفنانة سمية الخشاب التي تصور هذه الأيام مسلسل «يا أنا يا أنتي» مع الفنانة فيفي عبده.. فإلى التفاصيل:

< كيف هو تواصلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟
- لم يكن لدي أي حساب، واخيرا اقتنعت وفتحت لي حساب على أنستغرام لأتواصل مع «حبايبي» منذ بضعة ايام فقط، وهو يخصني ويخص من يحبني ووصلتني تعليقات من الناس «معقولة انك تتابعين حسابك بنفسك «فأجبتهم» اكيد لأنكم هدية من عند ربنا ولازم أتواصل معاكم، وأحافظ عليكم».

رجب وعجب

< وماذا لو تعرضت للتجريح كما يحدث مع الكثير من الفنانين؟
- الاكيد ان هناك أناساً «لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب» كما يقول المثل العامي لدينا في مصر، لانه ليس هناك فنان تتفق كل الناس عليه وتصفق له، فمن الطبيعي ان تكون هناك نفوس تمتلك الغيرة والكراهية وهناك من يدعو لي بالخير.
< ما قصة مسلسل «يا أنا يا أنتي» مع الفنانة فيفي عبده؟
- دراما اجتماعية لايت كوميدي تبكي وتضحك، قصة فتاتين تواجهان صعاب الحياة وتخوضان عدة تجارب، تنجحان في اجتياز بعضها، والبعض تعجزان عن اتمامه، ويوقف حالهما، والمسلسل يتحدث عن اكثر من موضوع بالحياة، من اخراج احمد حمودة في أول تجربة اخراجية له، وانا متفائلة به جدا لأن لديه خبرة اخراجية حين عمل مع كبار المخرجين، ومن انتاج المنتجة العبقرية مها سليم وهي جدا متحمسة للموضوع.

انسجام

< كيف اجتمعتما مرة اخرى أنت وفيفي عبده بمسلسل «يا انا يا انتي»؟
- انا وفيفي اخذنا القرار من «الفانز» هم الذين طلبوا اعادة الدويتو، وواضح ان انسجامنا الفني والانساني وصل للمشاهد، وهذا دليل نجاحنا، لذا طالب باستمرارنا معا، وهو ما حصل.
< وكيف كان الانسجام بينك وبين فيفي؟
- بيننا توافق وكيميا غير طبيعية نفهم بعضنا من النظرة وتحصل مواقف ظريفة جدا اثناء التصوير، وانا أحب جدا عفوية فيفي وطيبتها.
< هل ترين ان من الصعب ان يكون هناك ألفة بين فنانتين؟
- نعم... صعب جدا ان يكون هناك فهم شامل بين فنانتين لكن الجمهور هو الذي يحكم.. ونحن كسبنا الجمهور.

«لوك»

شاهدت لكما عدة صور في «لوك واحد» فما فكرته؟
- هو دعاية لمسلسلنا «يا أنا يا انتي» من فكرة المنتجة مها سليم التي أحبت ان تعمل دعاية مسبقة على العرض، وكانت ردة الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي مش طبيعية.. وهايلة.
< من فترة لأخرى تطلين بـ«لوك» جديد؟
- نعم سبق ان غيرت لوكي ونحفت وكانت صدمة للناس، واحب ان اظهر في كل المهرجانات والمناسبات الفنية بلوك مختلف من مكياج وازياء واعتبر تجديد الاطلالة مهمة لكل فنانة.
&