&&سالي أشرف&

أخيراً، وبعد طول تحضيرات، دارت كاميرات المخرج محمد أبوسيف، لتصوير أول مشاهد الفيلم السينمائي الجديد «هز وسط البلد»، الذي تنتجه الفنانة إلهام شاهين، والذي أثار الكثير من الجدل وتعرض لاعتذارات خلال فترة التحضير، وينتظر أن يثير جدلاً أكبر بعد إنجازه.

وقالت الفنانة إلهام شاهين لـ «الراي»، إنها تجسد في الفيلم الذي انطلق تصويره في مدينة الإنتاج الإعلامي، دوراً جديداً ومختلفاً من خلال شخصية متسولة لديها أبناء، وتمارس مهنتها وهي «الطرارة»، في إشارات المرور بوسط القاهرة، حتى تستطيع أن تربي أولادها.

وأضافت أن الفيلم يناقش أكثر من قضية، لكنها جميعاً تدور في محور واحد، وهي فكرة الغلاء والباعة المتجولين والمتسولين في الشوارع، وكيف أثر الغلاء عليهم، حيث يدق الفيلم ناقوس الخطر، ويحذر من تحول هذه الطبقات المهمشة إلى قنابل موقوتة، سوف تنفجر إذا استمر الاقتصاد المصري على هذه الحال من التدهور.

ولفتت إلى أن الفيلم إلى جانب أنه اجتماعي وسياسي، فهو أيضاً فيلم إنساني يخاطب المسؤولين، للنظر لهؤلاء المهمشين الذين عانوا من الفقر والحرمان والظلم.

يذكر أن الفيلم يشارك في بطولته نيللى كريم، شريف رمزي، ريم البارودي، أنوشكا، صفوة، إلى جانب الفنانين الكبيرين سمير غانم ولبلبة، وهو من تأليف وإخراج محمد أبوسيف.

&