&
في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة في العالم العربي، والحديث عن وصول أسعار بطاقات حفلات رأس السنة الى أرقام خيالية، تبقى الشاشات الصغيرة الخيار الأسهل للمواطن البسيط الذي يطمح لاستقبال العام الجديد بالغناء والرقص والفرح بعيداً من أصوات الرصاص ومشاهد الموت المجاني.

«الحياة» اختارت مجموعة من القنوات التي أعدّت برامج خاصة للمناسبة:

&

> توقعات ميشال حايك

كعادته ليلة رأس السنة، يطل ميشال حايك هذا المساء عبر شاشة «أم تي في» ليقدم توقعاته للعام 2015، لبنانياً وإقليمياً وعربياً. ويتحدث عن غياب الرئيس في لبنان وهل سيطول أكثر، كما يتناول بلاد ما سمي بـ «الربيع العربي»، وماذا ينتظرها من أحداث. ويعرج على أسماء ستلمع وأخرى ستفقدها الساحة العربية.

ولا تخلو السهرة من الموسيقى والغناء مع كارلا حداد ووسام بريدي وضيوفهما: مادونا، ناجي الأسطا، سعد رمضان، نايا، وخوسيه فرنانديز.

&

> ماذا يخبئ العام مع ليلى عبداللطيف

تستقبل «أل بي سي آي» العام الجديد من خلال سهرة خاصة من برنامج «أحلى جلسة»، عنوانها الجمال، الطرب، الموسيقى، الحظّ، والجوائز، وتجمع النجمة مايا دياب والنجم ملحم زين، يرافقهما عازف الإيقاع والمؤلف الموسيقي روني برّاك، والمصمّم اللبناني نيقولا جبران، بضيافة الإعلامي طوني بارود. وستحمل سهرة رأس السنة أيضاً للجمهور أبرز توقّعات ليلى عبد اللطيف للعام 2015، يحاورها رجا ناصر الدين رودولف هلال.

ومن التوقّعات والفلك، الى ألعاب الحظّ مع سينتيا زينون التي ستستقبل اتصالات المشاهدين لربح جوائز وهدايا تتضمّن سيارات، جوائز سفر، رحلات سياحيّة، مجوهرات، ساعات، مفروشات وجوائز مالية.

وسترسم السهرة البسمة على وجوه المشاهدين مع أجمل الاسكتشات الكوميدية الضاحكة والطريفة.

&

> ألعاب نارية في سماء دبي

تنقل مؤسسة دبي للإعلام احتفالات العام الجديد، ابتداء من مساء الليلة حتى صباح الخميس، وذلك عبر مجموعة من التغطيات والفعاليات الخاصة على الهواء مباشرة من مواقع عدة في إمارة دبي فضلاً عن نقل الاحتفالات بهذه المناسبة من عدد من العواصم والمدن العالمية.

وقال المدير العام للقنوات في المؤسسة أحمد سعيد المنصوري، إن قنوات المؤسسة ستوفر النقل المباشر لمختلف القنوات العالمية التي سيكون باستطاعتها مشاركة دولة الإمارات في نقل هذا الحدث العالمي عبر إرسال خاص وفرته المؤسسة لتشاهده الملايين عبر العالم، وذلك من خلال جهود فرق عمل المؤسسة وما يزيد عن 160 موظفاً فيها باستخدام أعلى التقنيات الفنية العالمية و20 كاميراً و2 هيليكوبتر (طائرة عمودية) لرصد كل تفاصيل هذا الحدث.

وأشار إلى أن قنوات المؤسسة ستقدم خدمة جديدة تتمثل في نقل وقائع الاحتفال من برج خليفة لتشارك العالم احتفالاته التي ستبدأ من عدد من المدن العالمية في أستراليا وآسيا وأوروبا والأميركتين، وليشاهد العالم أضخم الألعاب النارية التي ستضيء سماء «لؤلؤة الخليج».

وأكد المنصوري، أن قنوات المؤسسة ستوسع تغطيتها لهذه الاحتفالات من خلال البث المباشر من استوديوات المؤسسة من موقع الحدث من تقديم سعود الكعبي ورؤى الصبان وإخراج يوسف صادر، بالإضافة إلى النقل المباشر من منطقة برج خليفة ومنطقة وسط مدينة دبي وعدد من الأماكن والمواقع المختارة لنقل نبض الشارع والجماهير وتلقي الاتصالات الهاتفية من المشاهدين. كما تتضمن السهرة تقارير تلفزيونية مصورة حول مسيرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال العام 2014، وأهم إنجازات الإمارات، كذلك أهم الأحداث العربية والعالمية، فضلاً عن مجموعة لقاءات مع فنانين وأدباء وشعراء.

وبإمكان متابعي قنوات المؤسسة عبر شبكة الإنترنت متابعة هذه السهرة عبر خدمة شاهد البث الحي لهذه الاحتفالات من خلال الرابط الإلكتروني الجديد: (http://www.dmi.ae/newyear)، والوسم الخاص (#HalaDubai15).

&

> أبراج ومفرقعات

يودّع تلفزيون «المستقبل» العام 2014 ويستقبل العام 2015 مع ميشال قزي وكارين سلامة في سهرة تبدأ عند السادسة والنصف بتوقيت غرينتش وتستمر حتى ساعات الفجر الأولى.

وستطغى عليها أجواء المرح وتستضيف مجموعة من الفنانين، إضافة إلى نقل مباشر للاحتفالات من وسط بيروت التجاري حيث تمكن المشاهدين متابعة ما يجري في العاصمة اللبنانية وصولاً الى المفرقعات النارية منتصف الليل والتي تعلن حلول العام الجديد.

وكالعادة منذ سنوات، تطل كارمن شماس على مشاهدي «المستقبل» في هذه السهرة لتقدم جولة على عالم الفلك والأبراج.

&

> جوائز ومسابقات ونجوم

تعود الإعلامية المصرية هالة سرحان من الولايات المتحدة لتقدّم سهرة رأس السنة على شاشة «روتانا». وتستقبل عدداً من كبار نجوم السينما المصرية.

كما تتضمن الحفلة التي تبدأ في السابعة مساء بتوقيت غرينتش، وتستمر حتى ساعات الصباح الأولى، مجموعة مسابقات وتوزيع جوائز ومقتطفات من أهم الإنتاجات السينمائية التي أنتجتها «روتانا».

&

> جلسة طرب

تقدم قناة «السومرية» هذا المساء سهرة فنية مع مجموعة من نجوم الشاشة العربية، مثل الفنانة آسيا كمال والملحن ضياء الدين والفنان فارس طعمه والمطرب عبد فلك والمخرج رعد مشتت والفنان رائد محسن والمطرب قيس الغريب والكابتن كريم صدام والمطرب سلام حسن والصحافي الرياضي حسين الخرساني والفنانة صابرين والفنانة شيماء جعفر والشاعر حمزة الحلفي والمطرب عدنان بريسم. وستتضمن هذه الأمسية وقفات غنائية وطربية وشعرية وأحاديث عن الفن والتمثيل وأخبار من الوسط الفني.
&