&علاء محمود&

&المتحدثة هي الممثلة الشابة شهد عبدالله التي تحقق نجاحاً كبيراً في الفترة الأخيرة من خلال مشاركتها في مسرحية الأطفال «مملكة الطيور»، التي لا تزال تُعرض على خشبة مسرح «كيفان» تحت مظلّة مسرح «الخليج العربي»، بمشاركة نخبة من النجوم بينهم سحر حسين، يعقوب عبدلله.

شهد عبدالله نفت لـ «الراي» أن يكون اعتقادها أنها «نجمة شباك» في المسرحية غروراً أو مبالغة، وتحدثت عن سعادتها بقطف ثمارالنجاح الذي لا يزال يتواصل، قائلة: «وجودي في مسرحية (مملكة الطيور) أمر رائع، وأراه نقطة إيجابية تضاف إلى أعمالي الفنية، خصوصاً أنني وقفت أمام نجمة المسرح الفنانة سحر حسين، وهذا هو ما جعلني فعلاً نجمة شبّاك المسرحية، من دون تقصير بحق زملائي الفنانين المشاركين في العمل». وتطرقت عبدالله إلى الشخصية التي تجسدها قائلة «إن المسرحية تقدّم العديد من الأهداف وتجسد مضامين مهمة للطفل، وتدور قصتها حول أمير وشقيقته، ولكل منهما شخصيته المستقلة، لكن يسيطر على الأمير الخوف من الحياة بشكل عام كلما أقدم على فعل شيء، وعندما يشعر خادمه بهذا الأمر يحاول إخراجه من دائرة الخوف من خلال اصطحابه في مغامرة داخل مملكة الطيور، ومن هنا تتوالى الأحداث». وأكملت: «أجسد في سياق المسرحية شخصية (ريشة) التي لا تنصاع أبداً لكلام أختها، وتتعمد أن تخالفها في الرأي دوماً، مصممة على فعل ما ترغب فيه، وتظل هكذا إلى أن تشعر بالندم في النهاية». المسرحية بطولة نخبة من النجوم هم سحر حسين، يعقوب عبدلله، إبراهيم الشيخلي، إبراهيم دشتي، نور الغندور، شهد عبدلله، غدير الزايد، شيخة العسلاوي، عبدالعزيز بهبهاني، وخالد البلام، وهي من تأليف مريم نصير وإخراج علي بدر.

وعلى صعيد مشاركاتها الدرامية، قالت عبدالله: «ما زلت أواصل تصوير بقية مشاهدي في مسلسل (النور)، من تأليف حمد بدر وإخراج جمعان الرويعي الذي يُسلّط الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية وعلاقات أفراد الأسرة بعضهم ببعض، وهي قضايا تهم منطقة الخليج العربي كلها». وتابعت: «أجسد في العمل شخصية (آية) تلك الفتاة التي لا تحب الإصغاء لكلام أي شخص، ومن طباعها أنها (شيطونة) تتعمد استدراج شقيقتها الصغرى وراءها - تجسد دورها سمية يوسف - في كل ما تقوم به، وهي تنفذ كل أوامرها. كذلك لدى الشخصية خط درامي آخر مرتبط نوعاً ما بموضوع (الشطانة)، وهو أنها لا تعترف بالحب، بل تفضّل أن تتعرف على الشباب فقط من أجل اللعب واللهو لا أكثر».

&