معيض الرفدي

في مؤشر إيجابي يتبع مرحلة التحسن التي تمر بها علاقات الرياض ببغداد، نقل محامي المعتقلين السعوديين في العراق حامد أحمد، ترحيب إدارة سجن الناصرية بزيارة العائلات السعودية لأبنائها المعتقلين. وأبلغ المحامي "الوطن" أن إدارة السجن أكدت له عدم ممانعتها في تمكين العائلات من زيارة أبنائها.
وذكر أحمد أنه أنهى أول من أمس زيارة للمعتقلين السعوديين هي الأولى منذ أشهر استمرت نحو ثلاث ساعات، لافتا إلى أنه التقى خلالها كلا من عبدالله عزام وبدر عوفان، المحكومين بالإعدام، مؤكدا أنهما بصحة جيدة، مشيرا إلى أنهما طالبا بضرورة تفعيل الاتفاق الخاص بتبادل السجناء وتمكينهما من الاتصال بذويهما وتحويل المبالـغ الماليـة التي يحتاجان إليها.


نقل محامي المعتقلين السعوديين في العراق، ترحيب إدارة سجن الناصرية بزيارة العائلات السعودية لأبنائها المعتقلين. وأبلغ "الوطن" المحامي العراقي حامد أحمد، أن إدارة السجن أكدت له عدم ممانعتها في تمكين العائلات من زيارة أبنائها. وتأتي تلك الأنباء في وقت تمر فيه العلاقات السعودية العراقية بمرحلة تحسن، حملت انفراجا في مسألة التواصل السياسي بين قيادتي البلدين، وصولا إلى بدء أولى الخطوات الفعلية لإعادة افتتاح سفارة الرياض لدى بغداد بعد إغلاق استمر 25 عاما.
وذكر حامد أحمد، أنه أنهى أول من أمس، زيارة للمعتقلين السعوديين هي الأولى منذ أشهر استمرت نحو ثلاثة ساعات، لافتا إلى أنه التقى خلالها بكل من عبدالله عزام، وبدر عوفان المحكومين بالإعدام، مؤكدا أنهما بصحة جيدة.
وأشار المحامي العراقي إلى أن مطالبة عزام وعوفان، تركزت على ضرورة تفعيل الاتفاق الخاص بتبادل السجناء وتمكينهما من الاتصال بذويهما وتحويل المبالغ المالية التي يحتاجون إليها، فيما أكد عدم تسجيل أي حالات ابتزاز أو تعذيب بحق المعتقلين السعوديين منذ زمن.
&