الدوحة - حمزة مصطفى: بحث الرئيس العراقي فؤاد معصوم خلال زيارة خاطفة استغرقت بضع ساعات إلى الدوحة أمس, مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني, العلاقات الثنائية والحرب ضد الإرهاب.
&
وفي تصريحات أدلى بها لمراسل «الشرق الأوسط» الذي كان ضمن الوفد الإعلامي المرافق، كشف معصوم عما وصفه بـ«رؤية خليجية مشتركة» قائلا إنها تتبلور تجاه العراق على ضوء زيارته السعودية مرتين خلال شهر وزيارته أمس لقطر. وأضاف: «ما سمعته في قطر اليوم (أمس) قريب مما سمعته من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وقبل ذلك من الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، وكذلك الأمر بالنسبة للكويت التي تقدمت العلاقات معها بعد زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي إليها أخيرا».
&
وعن مباحثاته مع أمير قطر، كشف الرئيس معصوم أنها «تناولت كل شيء بصراحة ووضوح, والجانب الأمني كان في مقدمة ما بحثناه». وفي هذا السياق، أوضح الرئيس العراقي أن الشيخ تميم «أكد أن قطر ضد الإرهاب بكل أشكاله وأنها مستعدة لمساندة العراق في حربه ضد الإرهاب».
&
وحسب موقع رئاسة الجمهورية العراقية، فإن الرئيس معصوم أشار إلى أزمة النازحين في العراق والتطلع إلى مشاركة قطر في حل مشكلة النازحين والمساهمة في إعادة إعمار المناطق المتضررة بما في ذلك توفير مدارس للطلبة من أبناء العوائل النازحة.