: آخر تحديث

الحريري: الرئيس المكلف أبلغ بري تأييده أي تشريع يتعلق بمؤتمر «سيدر»

شدد الأمين العام لـ «تيار المستقبل» أحمد الحريري على «أن الرئيس المكلف سعد الحريري مصمم على حكومة ائتلاف وطني، وهذا يعني ان لا مكان لحكومة أكثرية»، لافتاً إلى أن «الائتلاف الوطني يعني مشاركة المكونات السياسية الأساسية في البرلمان، ولا يعني عزل أي مكون رئيسي، أو تسليم أي مكون القدرة على تعطيل الحكومة». وقال لـ «إذاعة الشرق» إن «الرئيس الحريري صبره طويل، وإنه يمد يده للتعاون مع الجميع». وكشف «أن اجتماع الرئيس المكلف مع رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل كان أكثر من جيد، وأن هناك إعادة انتظام للعلاقة بين «تيار المستقبل» و «التيار الوطني»، لافتاً إلى «أن قنوات «المستقبل» والرئيس الحريري مفتوحة مع الجميع من دون استثناء، ولا قطيعة مع أحد»، ومشيرا إلى أن «اللقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري جاء في سياق دوره المساعد في فكفكة بعض العقد الموجودة».


وأشار إلى «أن «تيار المستقبل» يؤيد أي تشريع يتعلق بمؤتمر «سيدر» باعتبار الرئيس الحريري مؤتمن على تنفيذ مقررات هذا المؤتمر، وهذا ما أبلغه للرئيس بري في لقائهما الأخير».

وشدد على أن «الرئيس الحريري متمسك بالتسوية السياسية الى آخر يوم بالعهد، لأنها تعني استمرار الاستقرار الأمني والسياسي وحماية مؤتمر «سيدر» والانطلاق بالمشروع الاستثماري الذي يحمي اقتصاد البلد ويوقف الانهيار».


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد