: آخر تحديث

عدد مساجد عسير يفوق 6 مناطق مجتمعة

 

 

 

الرياض: سليمان العنزي

 

فاق عدد المساجد بمنطقة عسير المساجد في 6 مناطق بالمملكة، إذ يوجد في عسير 20453 مسجدا، فيما لم تتجاوز المساجد في «الحدود الشمالية، والجوف، ونجران، والباحة، وتبوك، وحائل» مجتمعة 15612 مسجدا. 
 



فاق عدد الجوامع والمساجد في منطقة عسير عدد المساجد في 6 مناطق مجتمعة
بالمملكة، بـ4841 مسجدا وجامعا، إذ يوجد في منطقة عسير 20453 جامعا ومسجدا، فيما لم يتجاوز عدد الجوامع والمساجد في كل من «الحدود الشمالية، والجوف، ونجران، والباحة، وتبوك، وحائل 15612 جامعا ومسجدا. 

98 ألف جامع ومسجد 
أوضح تقرير إحصائي للهيئة العامة للإحصاء، نقلا عن وزارة الشؤون الإسلامية، أن «إجمالي عدد المساجد في المملكة 98800 جامع ومسجد، فيما كانت منطقة عسير الأعلى في عدد الجوامع والمساجد بين مناطق المملكة، متفوقة على مناطق يبلغ تعداد سكانها أضعاف تعداد سكان منطقة عسير بكثير، مثل العاصمة الرياض، والعاصمة المقدسة مكة المكرمة».
وأضافت، أن «الإحصاءات تؤكد وجود 20453 جامعا ومسجدا في عسير، مقابل 18073 جامعا ومسجدا في الرياض، و17263 في مكة المكرمة، في وقت سجلت فيه الحدود الشمالية أقل عدد في المساجد بـ642 مسجدا وجامعا».

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد
 عبد الرحمن الراشد

اتهام إيران السعودية بالسرقة

3