اختار مجلس الأزياء البريطاني السعوديتين، رائدة الأعمال، مريم موصلي، وعارضة الأزياء، تاليدا تامر، ضمن لائحة المبدعين والمؤثرين «New Wave»، والتي تضم 100 شخصية من المواهب الإبداعية والأكثر ابتكارا وإلهاما من جميع أنحاء العالم.
وقد أعلن مجلس الأزياء البريطاني القائمة مؤخرا، من خلال جوائز الموضة لعام 2018 (Fashion Awards)على مسرح رويال ألبرت هول، في العاصمة البريطانية برعاية شواروفسكي، ويعتبر هذا الحدث الأهم في روزنامة الموضة العالمية، لأنه يضع النقاط على حروف النجاحات التي حققتها دور الأزياء العالمية والمصممون، وترسم مستقبلهم.


وشملت القائمة رواد الموضة من أبرز المصممين فى عالم الأزياء النسائية والرجالية وصناع الصور، وفناني الشعر والمكياج والمصممين والمبدعين ومصممي الاكسسوارات والمؤثرين.
وكانت للمرأة السعوديّة حصّة ضمن قائمة المبدعين «New Wave»، فاختيرت مريم موصلّي وتاليدا تامر لتكونا اثنتين من بين 3 سيّدات رائدات ومحرّكات لعجلة الموضة والأعمال في منطقة الشرق الأوسط.


وعن تواجدها ضمن نخبة من المبدعين والمؤثرين فى مجال الموضة، أكدت مريم موصلي أنها فخورة كسعودية لتكون ضمن قائمة الـ100 شخصية من مختلف أنحاء العالم، وقالت: «يشرفني أن أكون ضمن هذه القائمة وبترشيح من 200 عضو من أعضاء لجنة التصويت ضمن المواهب الإبداعية الشابة الدولية وأعتبرها علامة فارقة فى مسيرتي المهنية»، وأضافت: «إن الاختيار يشير إلى اهتمام العالم الدولي بالمملكة العربية السعودية، وأنا فخورة بأن أمثل بلدى كمبدعة فى هذا المجال».
ومن جانبها، أعربت تاليدا تامر عن سعادتها وفخرها باختيارها عارضة أزياء سعودية ضمن المواهب المبدعة فى مجال الموضة وتسميتها ضمن الأكثر تأثيراً، وقالت: «سعيدة بهذا الإنجاز ويشرفني أن أكون جزءا من هذه الصناعة».