: آخر تحديث

في رمضان.. الكوميديا السعودية تتفوق على الدراما

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 تهيمن المسلسلات الكوميدية السعودية على الدورة الرمضانية القادمة، إذ زادت عن العام الماضي بـ4 مسلسلات، بما مجموعه 6 مقابل عمل واحد تاريخي وعملين تراجيديين، ما يؤكد تفوق الكوميديا على الدراما، ويكرس ما اعتاده المشاهد السعودي.

يستهل المسلسل التاريخي «العاصوف» جزأه الثاني بأحداث تدور في حقبة السبعينات الميلادية قبل انتشار «الحركات الإسلامية» في الوسط السعودي، ويتطرق إلى الحياة الاجتماعية والثقافية البسيطة آنذاك، وهو امتداد للجزء الأول، العمل من إخراج المثنى صالح وتأليف عبدالرحمن الوايلي، وبطولة ناصر القصبي، ريم عبدالله وعبدالعزيز السكيرين وعبدالإله السناني وليلى السلمان وحبيب الحبيب وريماس منصور، ويعرض على mbc. فيما تستعد تراجيديا «اختراق» التي صورت منذ العام الماضي ولم تبث لأسباب مجهولة، ويدور المسلسل في 30 حلقة متصلة، بطولة نجوم دراما سعوديين، وسوريين ولبنانيين وإماراتيين ومصريين. بينهم عبدالمحسن النمر، محمد العامري ومحمد إمام، ويعرض على SBC.

ولا يزال عبدالله السدحان يسابق الزمن للحاق بركب رمضان، إذ يعود في جزئه الثاني من مسلسله الكوميدي «بدون فلتر» بأفكار ووجوه جديدة، في 30 حلقة متصلة منفصلة، وسيعرض على قناة السعودية. بينما تخوض مروة محمد ونيرمين محسن أحداث المسلسل الكوميدي «يلا نسوق» حول مجموعة فتيات يفتتحن معهدا لتعليم المرأة القيادة، وتبدأ الأحداث بالتوالي بعد ذلك، المسلسل إخراج أحمد شفيق وسيعرض على SBC. كما يقدم فيصل العيسى الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي «شباب البومب» في 30 حلقة تتنوع بين الأكشن والكوميديا والفانتازيا والرياضة، بطولة مهند الجميلي، عبدالعزيز الفريحي، إلى جانب عدد من الأسماء الكبيرة في الدراما منهم: علي المدفع، علي إبراهيم، وسيعرض على روتانا خليجية.

من جهته أنهى الثلاثي فايز المالكي وحسن عسيري وراشد الشمراني تصوير المسلسل الكوميدي «على جنب» في مصر وكندا والسعودية، ودور أحداثه في 90 حلقة، تحمل كل 3 دلالات وإسقاطات حية، وسيعرض على mbc. ويقدم أسعد الزهراني وحبيب الحبيب مسلسل «هايبر لوب» إخراج أوس الشرقي، ويعرض على mbc أيضاً.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد