الليلة يتحدد من استاد لوسيل الذي شهد الخسارة الوحيدة لمنتخب الأرجنتين من الأخضر السعودي بحضور جماهيري مذهل وبريمونتادا سيظل تاريخ المونديال يتحدث عنها حين عاد منتخب المملكة في شوط المباراة الثاني بهدفين مذهلين اهتزت بهما شباك الحارس العملاق ايمليانو مارتينيز ومنها كان اللقاح فانطلق منتخب التانجو حتى وصل إلى هذه المباراة التي تفصله عن النهائي.

توقعات المحللين ترشح فوز ميسي ورفاقه بنسبة 52 % وانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل واللجوء للإضافي 28 % وفوز كرواتيا 20 %.

بالنسبة للأرجنتين يعدون لقاء هذا المساء ثأرياً بعد الهزيمة في روسيا 0-3 خصوصاً وأغلب لاعبي الفريقين شاركوا بتلك المباراة بدوري المجموعات.. سكالوني المدير الفني للتانجو يخشى القوة البدنية والتكتيكية لكرواتيا فهو بحسب رأيه يرهق أي خصم كذلك يوافقه الرؤية ماكليستر ومولينا صاحب الهدف الأول بهولندا ولكن محبي كرة القدم ومتابعيها يرون أن كرواتيا حرمت العالم من ديربي عالمي كان سيعد الأعظم في كأس العالم الذي لم يتكرر حتى الآن واتفق كثيرون أن عالم كرة القدم خسرت هذه المواجهة.

واستبدلت بمواجهة الليلة وهذا حق لفريق يضم أفضل خط وسط في البطولة بقيادة لوكامودريتش وايفان بيريشيتش صاحب المجهود والمهارة حامل الرقم (4) ومارسيلو وماريو باساليتش ومن خلفهم دفاع قوي ومتمكن وحارس مذهل (ليفاكوفيتش) ومدربهم الرزين زالاتكو.

لجنة الحكام في فيفا وبعد أخطاء حكم مباراة إنجلترا وفرنسا البرازيلي ويلتون سامبايو وهو نفسه الذي قاد لقاء السعودية وبولندا وأغفل طرد لاعبين بولنديين وأوقف المالكي بالإنذار الثاني، عينت الحكم الإيطالي الشهير دانيلو أورساتو في واحدة من أصعب وأهم مباريات المونديال.. فهل يستمر ميسي وزملاؤه في تحقيق الانتصارات أم يكرر الكروات إنجازهم في مونديال روسيا 2018 ويصلون للنهائي ويحاكون الأخضر السعودي الذي ألحق بالأرجنتين الهزيمة الوحيدة في استاد لوسيل.