: آخر تحديث

ابتداع مفهوم"الاختلاط"

كنت قد ذكرت في أحد مقالاتي السابقة ضرورة أن يكون الدين للوجدان، وفي هذا المقال سأتحدث عن أهم سبب لجعل الدين للوجدان والنظر إليه بناءً على ذلك بالدرجة الأولى، فعندما يتم حصر الدين على الوجدان سنصنع بذلك سياجاً مهمته حماية الدين من أن يتحول إلى أيديولوجيا، ومن جملة الآثارالسلبية الناتجة عن تحول الدين إلى نظام شامل ومنطلق أيديولوجي، أن هذا الدين المؤدلَج سيُنتج لنا أشخاص متدينين في ظاهرهم ومضطربين في داخلهم، حينئذ يصبح هذا التدين  مشوَّهاً ويتحول إلى فيروس ينتشر بسرعة ويُحكم قبضته على تصورات الفرد تجاه كافة قضايا الحياة صغيرها وكبيرها، إلى درجة أن الأمور التي فُطرت عليها البشرية تصبح محل تساؤل لديهم!
إن الدين عندما يؤدلَج تنتج لنا مفاهيم وأفكار شاذةلم تعرفها البشرية على مر العصور, ولا أدل على ذلكمن ابتداع ما يُسمى ب"الاختلاط" الذي أنتج لنا عقول تطالب بهدم المسجد الحرام وإعادة بنائه وفق مقاييس شرعية!!

وحديثي عن الاختلاط"الاختلاط في التعليم على وجه الخصوص" ليس من باب الترف، وإنما هو ضرورة وحاجة إنسانية فُطرت عليها البشرية، فنحن أولاًوآخراً جزء من هذا العالم، كما أن التعليم يعد الركيزة الأساسية والعنصر الأهم في نهضة الدول وتقدم شعوبها، فلا يليق بتلك المنظومة أن تتبنَّى أفكاراً رجعية كالفصل بين الجنسين تحت حجة الخصوصية السعودية أو سد الذرائع! وكأننا لسنا جزء من هذا العالم!

إن ذلك الطالب وتلك الطالبة، عندما يختلطون بعضهم ببعض في الحياة المدرسية سيؤدي ذلك إلى أن يفهم كل منهما طبيعة الآخر، وسيتعلمون الرقي في نظرتهم لبعضهم البعض، وأنهما مكملان لبعض، وقد تحدث عن ذلك العالم كارل يونج في نظريته في علم النفس التحليلي, حيث يرى يونج أن الإنسان في أصله ثنائي الجنس, أي أن الذكر لديه خصائص أنثوية تجعله يفهم الأنثى وينجذب إليها(أسماها يونج الأنيما), والأنثى لديها خصائص الذكورة التي تجعلها تفهم الذكر وتنجذب إليه(أسماها يونجالأنيموس), حيث أن الأنيما هي النمط الأنثوي للرجل, والأنيموس هو النمط الذكري للأنثى, ويؤكد يونج على أهمية التعبير عن تلك الخصائص للجنس الآخر لكي لا يحدث هناك خلل في النظرة للجنس الآخر وصعوبة فهمه أو عدم تقبله.

وإن أولئك الذين يرون أن الفصل بين الجنسين ضرورة شرعية أو إنسانية ,فإنهم بذلك يكونون قد خالفوا نظرة الإسلام للإنسان وقد أساءوا إلى إنسانيتهم, خالفوا نظرة الإسلام للإنسان من حيث أن تصور الإسلام عن الإنسان أن الأصل فيه هو الخير, والأدلة على ذلك كثيرة من الكتاب والسنة, وأساءوا إلى إنسانيتهم من حيث أن جعلوا الإنسان كالحيوان يحتاج إلى ضبط لأنه لا يستطيع أن يتحكم في دوافعه الجنسية! وهذه بالمناسبة هي نظرة سيجموند فرويد للإنسان, ولذلك تعرضت نظرية فرويد لانتقادات عديدة من أهمها نظرته السلبية للإنسان, رغم أن الأصل في الإنسان هو الخير, وهذا ما أكده العالم كارل روجرز, حيث يرى روجرز أن الناس في طبيعتهم خيرون ويحبون الخير, ولذلك يرى روجرز أنهم ليسوا بحاجة إلى الضبط الاجتماعي, ويعتقد روجرز أيضاً أن محاولة ضبط الإنسان هي التي تجعله يتصرف ويسلك تصرفات وسلوكيات سيئة.

أختم بهذا النص الرائع للأستاذ والإعلامي تركي الدخيل الذي ذكره في أحد مقالاته  رداً على من طالب بهدم المسجد الحرام:

"من ناحية نفسية فإن كل مظاهر الكبت التي نراها منعكسة على الطيش لدى الشباب السعوديين نبت برعاية من مياه التشدد والتطرف. ولا نكاد نرى كل هذا الهياج تجاه المرأة في البلدان المنفتحة, يكفي أن أستدل بمقولة لعالم النفس فرويد الذي قال: (إن إخفاء البدن بصورة متزايدة يبقي حالة الهياج الجنسي في حالة تيقظ)! وهذا ما يشجع عليه الخطاب الديني المتشدد الذي يبدأ بالأنثى وينتهي بالأنثى! ويمر بهدم المسجد الحرام لمنع الاختلاط

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 36
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الدين مخترق ومحرف
Omar..jordan - GMT السبت 30 ديسمبر 2017 07:29
ما هو الفرق بين الزنا والاغتصاب؟؟ الزنا يكون بالتراضي أم الاغتصاب فيكون بالاكراه .. لكن ما هو الزنا؟؟ وما هي عقوبته؟؟ وما هي عقوبة الاغتصاب؟ ***** اولا.. النص في الايه 3 من سورة النور (الزاني لا ينكح الا زانيه او مشركه .....) .. هو نص تشريعي واضح لا غموض فيه .. فلا مجال لفقهاء السلطه وفقهاء كتب الخزر للعنعنه فيه .. فالنكاح بالمصحف يعني العقد والزواج .. ***** الان .. الانسان لا يمكن ان يسمى او يوصف ب (زاني) او (زانيه) الا بعد ثبات فعل الزنا عليه او عليها ..و بعد ثبات فعل (الزنا) يتم تنفيذ العقوبه .. اليس كذالك؟؟.. ***** فلو كان مصطلح الزانية والزاني (في الايه 2 التي سبقت) يخص الايامى اي يخص الغير متزوجين .. و عقوبتهم وفق الايه هي عذاب المائة جلده والاشهاد عليه طائفه من المؤمنين .. فالايه رقم 3 تشرع تحريم نكاح (زواج) هؤلاء من المؤمنين .. وتحصر (زواج) نكاح هؤلاء فقط من اهل زنى امثالهم او من اهل شرك.. هنا يوجد مشكله .. لان القول مثلا بان الايم (الغير متزوج) الذي يرتكب فاحشه جنسيه يسمى زاني ومن ثم يحرم عليه الزواج من مؤمنه .. سيفتح باب ظلم واسع سيقع على المؤمنات .. فمن الواقع الاجتماعي نرى حالات مثلا تقوم فيها انسانه (زانيه) او (مشركه) او (ملحده) او (سفيه) او (محتاجه) بفعل فاحشة الجنس مع عدد كبير من الفتيه الذكور الايامى ..فهل نسمي هؤلاء الفتيه زناة ؟؟ وهل نحرم على هؤلاء الفتيه الايامى بعد معصيتهم النكاح (الزواج ) من المؤمنات؟؟ هذا ظلم يرفع من نسبة العوانس بين المؤمنات ويدعوا المجتمع المؤمن لاستيراد المزيد من المشركات لتزويج ذكوره منهن ****** ولو كان عقاب الفاحشه الجنسيه للمحصنين (المتزوجين) هو القتل (الرمي بالحجاره حتى الموت) .. فكيف يشرع الله عز وجل اولا بقتل هؤلاء ثم بعد ذالك مباشره يشرع لهؤلاء القتلى بالنكاح (بالزواج)؟؟.. غير معقول .. *** وعليه يوجد مشكله في فهم التراث لمعنى (الزنى) .. وعليه اقول ان مصطلح (الزنا) لا بد ان يكون حصري وخاص ومرتبط فقط بالمتزوجين الذين يخونون ازواجهم .. اي انه مصطلح خاص بخونة عقود النكاح .. وعقوبة هذه الخيانه هو بالتحديد مائة جلده مع الاشهاد لا غير ولا اقل ولا اكثر .. ومن ثم في حالة حصول الطلاق بين الزوجين اثر خيانة احدهم للاخر فان التشريع لا يحل ولا يجيز لخونه العقود (اي للزناة) ان ارادوا النكاح (الزواج) مره اخرى .. الا النكاح من خونه
2. بين افراط وتفريط
Ammar - GMT السبت 30 ديسمبر 2017 07:35
للأسف فان الموقف من الاختلاط يكون بين افراط وتفريط. الاختلاط المحتشم في التجارة والعبادة كان معمولا به، لكن لا ننسى "وأبونا شيخ كبير". في المقابل، فان الليبراليون العرب يتجاهلون المؤشرات الاحصائية المتسقة لتفكك الاسرة وغيابها في الغرب بسبب التحرر والمساواة. لا نريد تنظيراً وأحلام وردية من الليبراليين ولا نريد تشدداً زائداً عن اللزوم من الطرف الآخر. الاختلاط في التعليم هو من الاحلام الوردية بعد سن معينة.
3. المنهي عنه الخلوة اما
الاختلاط المنضبط فلا - GMT السبت 30 ديسمبر 2017 09:16
التدين في السعودية ليس له مثيل خارجها تدين خاص بها ذو اتجاه ينحو الى الهوس وذلك لوجود مدرسة فقهية نجدية أسقطت عاداتها وتقاليدها على الدين ووجدت التشجيع من السلطة السياسية لتعطيها شرعية ولتجدن الشعب لها ، معلوم ان سكان المعزولة الداخلية مثل منطقة نجد يكونون متشددين ومحافظين زيادة عن اللزوم وليس مثل سكان السواحل مثل جدة والأحساء الذين يكونون سمحين بسبب اختلاطهم وتعاملهم مع كافة الثقافات والاعراق من المهم اصلاح هذا الوضع في هضبة نجد ولكن باعتدال فلا افراط ولا تفريط وليس كما حصل مع هيئة الترفيه التي نقلت الفنون من الانغلاق الى الفجور ان مصطلح عدم الاختلاط غير موجود في الشريعة ولكن يوجد مصطلح عدم الخلوة بين رجل وامرأة أجنبيين عن بعضهما البعض في مكان مغلق اما الاختلاط المنضبط بالاخلاق في فضاء مفتوح ومشاهد لقضاء مصالح فلا شيء فيه والمهم عدم الإفراط والتفريط وخير الامور الوسط " وكذلك جعلناكم امة وسطا" .
4. مسيحية علمانية تحذر
المسلمات من الاختلاط ! - GMT السبت 30 ديسمبر 2017 09:23
الصحفية والكاتبة الأمريكية المسيحية جوانا فرانسيس توجهت بالخطاب للمرأة المسلمة قائلة سوف يحاولن اغراءكن بالأشرطة والموسيقى التى تدغدغ أجسادكن ، مع تصويرنا نحن الأمريكيات كذبا بأننا سعداء وراضون ونفتخر بلباسنا مثل لباس العاهرات وبأننا قانعون بدون أن يكون لنا عائلات .فى الواقع معظم النساء لسن سعداء ، صدقونى . فالملايين منا يتناولن أدوية ضد الاكتئاب ، ونكره أعمالنا ونبكى ليلا من الرجال الذين قالوا لنا بأنهم يحبوننا ، ثم استغلونا بأنانية وتركونا .انهم يريدون تدمير عائلاتكم ويحاولون اقناعكن بانجاب عدد قليل من الأطفال . انهم يفعلون ذلك بتصوير الزواج على أنه شكل من أشكال العبودية ، وبأن الأمومة لعنة ، وبأن الاحتشام والطهارة عفا عليهما الزمن وهى أفكار بالية و بالنسبة للنساء الاوروبيات فقد تعرضوا لعملية غسيل دماغ كي يعتقدن أن النساء المسلمات مضطهدات . فى الواقع نحن اللواتى يخضعن للاضطهاد ، نحن عبيد الأزياء التى تحط من قدرنا ، ويسيطر علينا هوس وزن أجسامنا ، ونتوسل للرجال طلبا للحب والرجال لايريدون أن يكبروا . ونحن ندرك فى أعماقنا أننا خدعنا ، ولذلك نحن معجبون بكن وأنتم مثار حسدنا . رغم أن البعض منا لايقرون ذلك . رجاء لاتنظرن باحتقار لنا . أو تفكرن بأننا نحب الأشياء كما هى عليه . فالخطأ ليس عندما كنا صغارا لم يكن لنا آباء للقيام بحمايتنا لأن العائلات قد جرى تدميرها . وأنتن تدركن من هو وراء هذه المؤامرة . اخواتى لاتنخدعن ، فلا تسمحن لهم بخداعكن ، ولتظل النساء عفيفات وطاهرات نحن المسيحيات يتعين علينا رؤية الحياة كما ينبغى أن تكون بالنسبة للنساء . نحن بحاجة اليكن لتضربن مثلا لنا نظرا لأننا ضللنا الطريق . اذا تمسكوا بطهارتكن ، ولتتذكروا أنه ليس بالوسع اعادة معجون الأسنان داخل الأنبوب . لذلك ، لتحرص النساء على هذا المعجون بكل عناية
5. لا يجوز التعميم منطقياً
فؤاد - GMT السبت 30 ديسمبر 2017 09:26
الدين السعودي حالة خاصة ولا يجب التعميم لدينا اكثر من خمسين دولة مسلمة يمارس المسلمون فيها رجال ونساء حياتهم بشكل طبيعي
6. احذروا دعوات اللبراليين
ناصح امين - GMT السبت 30 ديسمبر 2017 09:40
الموضوع الذي بين أيدينا، (الإختلاط ) في المدارس والجامعات كمثال حي لما نتحدث عنه. الغرب يعتبر أن الإختلاط بين المراهقين في المدارس يمثل تطبيقا عمليا لمُثل وقيم الليبرالية التي لا يمكنهم التنازل عنها ولكن بعد عقود من التجريب بدأت تتكشف عيوب ومثالب الإختلاط بين المراهقين في المدارس الغربية. المؤسف أن الغرب بدأ يشتكى من الإختلاط ومع ذلك يصر الليبراليون من أبناء جلدتنا ومن يستمع إليهم على أن الإختلاط بين المراهقين مظهر من مظاهر التقدم ؟! بدأ الغرب في تغيير نظرته تجاه الإختلاط في المدارس. بسبب الجوانب السلبية والإيجابية في التعليم المدرسي في الغرب.ماذا نتج عن الإختلاط ؟إستفاق الغرب بعد عقود من الزمن على أمر وهو أن الإختلاط في مدارس المراهقين يمثل كارثة سلوكية وتعليمية وذلك على إثر الدراسات والأبحاث الميدانية التي أجريت بغرض تقييم فكرة الإختلاط. وفيما يلي نرصد جانب من نتائج هذه الدراسات التي أعدتها مراكز بحثية متخصصة في أوروبا وأمريكا وسنصنف الآثار على سلوكية وتعليمية.الآثار السلوكية للإختلاط في المدارس:من أبرز الظواهر السلبية للإختلاط بين الجنسين في المدارس الثانوية التحرش الجنسي والعلاقات الجنسية غير الشرعية بين الطلاب والطالبات. وقد تزايدت هذه الحالات حتى أصبحت ظاهرة إجتماعية وصحية خطيرة تهدد نسيج المجتمع ككل. فالولايات المتحدة الأمريكية مثلاً تعتبر من أعلى دول العالم في نسبة عدد الطلاب الذين يمارسون العلاقة الجنسية غير الشرعية في المرحلة الإعدادية والثانوية حيث تشير أرقام الحملة الوطنية لمكافحة الحمل عند المراهقين National Campaign To Prevent Teen Pregnancy إلى أن ما نسبته 14% من طالبات المرحلة الثانوية يتعرضن للحمل غير الشرعي سنويا ( احصائيات قديمة ) وأن هناك ما لا يقل عن 750 ألف حالة حمل غير شرعي سنويا عند المراهقات وتصرف الحكومة الأمريكية 7 مليارات دولار سنويا للتعامل مع هذه المشكلة. الآثار السلبية للإختلاط على التحصيل التعليمي:مشكلات الإختلاط بين الجنسين في المدارس ليست إجتماعية وصحية فقط إنما تعليمية أيضا. فهناك دراسات علمية تشير إلى أن الإختلاط يؤثر سلباً على التحصيل الأكاديمي في المدرسة. ففي دراسة أجريت في أستراليا على 270 ألف طالب أسترالي تبين أن متوسط مستوى التحصيل الأكاديمي عند الطلاب في المدارس غير المختلطة أعلى بنسبة تتراوح بين 15 إلى 22 %. أما في بريطان
7. الكاتب
مسلم - GMT السبت 30 ديسمبر 2017 09:55
وهذا مقال ثالث للكاتب وكانه موجه للمجتمعات الغربية وليس الاسلامية المحافظة,بل ويقول" إن أولئك الذين يرون أن الفصل بين الجنسين ضرورة شرعية أو إنسانية ,فإنهم بذلك يكونون قد خالفوا نظرة الإسلام للإنسان وقد أساءوا إلى إنسانيتهم, خالفوا نظرة الإسلام للإنسان من حيث أن تصور الإسلام عن الإنسان أن الأصل فيه هو الخير, والأدلة على ذلك كثيرة من الكتاب والسنة"لم يذكر تلك الادلة,اليك ما يناقض قولك:"الأدلة على تحريم الاختلاط في الكتاب والسنّة كثيرة ومنها :قوله سبحانه{ وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن}أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن حاجة إلا من وراء حجاب وقد راعى النبي منع اختلاط الرّجال بالنساء حتى في أحبّ بقاع الأرض إلى الله وهي المساجد وذلك بفصل صفوف النّساء عن الرّجال والمكث بعد السلام حتى ينصرف النساء وتخصيص باب خاص في المسجد للنساءوالأدلّة على ذلك ما يلي : عن أم سَلَمَةَقَالَتْ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ إِذَا سَلَّمَ قَامَ النِّسَاءُ حِينَ يَقْضِي تَسْلِيمَهُ وَمَكَثَ يَسِيرًا قَبْلَ أَنْ يَقُومَ قَالَ ابْنُ شِهَابٍ فَأُرَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ أَنَّ مُكْثَهُ لِكَيْ يَنْفُذَ النِّسَاءُ قَبْلَ أَنْ يُدْرِكَهُنَّ مَنْ انْصَرَفَ مِنْ الْقَوْمِ" رواه البخاري وعَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ لَوْ تَرَكْنَا هَذَا الْبَابَ لِلنِّسَاءِ قَالَ نَافِعٌ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ ابْنُ عُمَرَ حَتَّى مَاتَ" رواه أبو داود. وعن أبي هريرة قال : قال النبي" خَيْرُ صُفُوفِ الرِّجَالِ أَوَّلُهَا وَشَرُّهَا آخِرُهَا وَخَيْرُ صُفُوفِ النِّسَاءِ آخِرُهَا وَشَرُّهَا أَوَّلُهَا " رواه مسلم,وهذا من أعظم الأدلة على منع الشريعة للاختلاط وأنه كلّما كان الرّجل أبعد عن صفوف النساء كان أفضل وكلما كانت المرأة أبعد عن صفوف الرّجال كان أفضل لها . وإذا كانت هذه الإجراءات قد اتّخذت في المسجد وهو مكان العبادة الطّاهر الذي يكون فيه النّساء والرّجال أبعد ما يكون عن ثوران الشهوات فاتّخاذها في غيره ولا شكّ من باب أولى . وقد روى أَبو أُسَيْدٍ الْأَنْصَارِيّ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ يَقُولُ وَهُوَ خَارِجٌ مِنْ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِ فَ
8. كفايه تخبيص يا جوردان
واترك التفسير لأهله - GMT السبت 30 ديسمبر 2017 10:47
ايش علاقة تعليقك بموضوع المقال الا ان تقول ان الاختلاط يؤدي الى إمكانية الوقوع في الزنا وهذا صحيح
9. احذروا دعوات اللبراليين٢
ناصح امين - GMT السبت 30 ديسمبر 2017 10:54
أجريت دراسة عام 2002 لمقارنة مستوى تحصيل الطلاب في المدارس المختلطة والمدارس غير المختلطة تبين منها أن كلا الجنسين كانت نتائجه أفضل في المدارس غير المختلطة. وهي نفس النتيجة التي توصل إليها فريق من جامعة كامبريدج البريطانية حيث خلصت الدراسة إلى أن فصل البنين عن البنات يؤدي إلى إرتفاع معدل التحصيل عند الجنسين. رأي طبي في التعليم غير المختلط:ومن المثير للاهتمام أن الطب أيضاً يفضّل أن يكون تدريس البنين مستقلاً عن البنات حيث تشير بعض الدراسات الطبية إلى أن هناك إختلاف فسيولوجي بين تركيب جسم الذكر والأنثى يجعل عملية التعلم تختلف عند الطرفين. وجد أن نمو أجزاء الدماغ المتعلقة باللغة تكون أسرع عند الإناث من الذكور في حين أن الأجزاء المتعلقة بالحساب تنمو عند الذكور أسرع.هذه المعلومة تعني أن أي نظام تعليمي لا يراعي هذه الخصوصية سيخرّج طالبات لا يحسن الحساب وطلاب لا يحسنون اللغة وللمزيد من المعلومات حول مثل هذه الفروق يمكن زيارة موقع: وفي دراسة تحليلية أخرى لأسباب تفوق الطلاب والطالبات في المدارس غير المختلطة تشير نتائج الدراسة إلى أن اغلب الطلاب والطالبات يشعر بإرتياح اكبر بالتفاعل مع جنسه.منهجية الغرب في التغيير التربوي: ما لفت إنتباهي وأثار إعجابي، ليس كون الغرب بدء يتبنى بعض أفكارنا كفكرة الفصل بين المراهقين في المدرسة إنما منهجيتهم في التحول من الإختلاط إلى الفصل بين الجنسين. عندما يثبت في الغرب أن قانون ما أصبح ضرره أكبر من نفعه يتحرك المجتمع ككل للضغط بإتجاه تغيير القانون. فمراكز البحث تعمل من أجل إثبات خطأ القانون ومن ثم تتبنى وسائل الإعلام الحرة نشر الرأي الصحيح حول القانون ويتحول الأمر بعد ذلك إلى تعبئة شعبية تضغط على المشرع لتغيير القرار. عندما يشعر صانع القرار أن هناك مطلب شعبي مبرر لا يتردد في تغيير القرار. هذا ما حدث بالضبط في الولايات المتحدة الأمريكية حيث بدأت الكنيسة منذ عقود تحتج على إختلاط المراهقين في المدارس وعندما يئست من تغيير القانون لأنها لم تملك الأغلبية لجأت إلى فتح مدارسها الخاصة غير المختلطة. ومع مرور الزمن بدأت سلبيات الإختلاط تظهر وأخذ المختصون يدرسون ظاهرة الإختلاط ونشر سلبياتها في وسائل الإعلام والتبشير بالفوائد الإجتماعية والتعليمية للمدارس غير المختلطة وبدأت تتشكل مؤسسات مجتمع مدني قوية تسوق لفكرة الفصل بين الطلاب في المدارس وعلى رأس هذه المؤس
10. احذروا سلق اللبراليين ٣
ناصح امين - GMT السبت 30 ديسمبر 2017 11:19
لوضعك عزيزي القارئ في صورة حقيقة لما يحدث في بعض المدارس الثانوية الأمريكية أعرض عليك ومن دون تعليق بعض الإحصائيات التي صدرت عام 2004 عن المركز الوطني للأمان المدرسي National School Safety Center في الولايات المتحدة الأمريكية: · 22 من كل 1000 طالب تعرض لإعتداء جسدي عنيف في المدرسة. · 33 من كل 1000 طالب تعرض لسرقة في المدرسة. · 4% من الطلاب احتسى مسكرات في المدرسة. · 6% يحملون نوع من الأسلحة في المدرسة. · 10 % من المعلمين تلقى تهديدا بالإعتداء في مدارس المدن الأمريكية الكبرى. · 25% من الطلاب عرض عليهم مواد مخدرة في المدرسة. · 5% من الطلاب دخن مواد مخدرة في المدرسة. · 16% من الطلاب فكر جدياً بالإنتحار. · 25% من الطلاب أعضاء في إحدى العصابات. · 48 حالة قتل حدثت في مدارس أمريكا عام 2005. .هذه مساويء الاختلاط في التعليم فقط فكيف هي في المجالات الاخرى ؟! ولعل اخطرها التحرش الجنسي واستغلال حاجة النساء الى شيء ومساومتهن على أعراضهن مقابل ذلك حفظ الله نساء المسلمين من دعوات سلق اللبراليين خدام الغرب وعبيده والمفتونين به .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.