: آخر تحديث

ستة أيام دراسية قد ترمم التعليم

أهمية التعليم ضرورة من ضروريات ومتطلبات الحياة فالتعليم صانع للحضارات وسلاح تستطيع به الأمم أن تحارب جهل مافي العالم ، فتقدم المجتمعات العربية بعضها عن بعض بتكريس العلوم ونحتها في الصغر للعقول المتهيئة لاكتساب ما منهج له من مواد قد يبدع بها الطالب أثناء تعليمه ويتفوق، ولا يتحقق إلا من خلال النحات الذين هم المعلمون والراسخون للعلم فإن ساء تعليمهم فستسوء المخرجات وإن صلح صلحوا كلهم بلا شك .

وقافلة تعليمنا اليوم تسير بتجدد بناء مناهج جديدة وهدم مفاهيم وسلوك خاطئة في التعليم الذي استغل من بعض المتطرفين من التعليم فحولوا التعليم إلى عقيدة دينية فأصبحت العلوم كلها مسيطرة بشكل كبير عليها وأهمها التركيز على المواد الدينية ولما أُخذت عينه من مخرجات هؤلاء في مدرسة للأسف كانت تنتمي لـ قطاع التعليم تركز على القران والمواد الدينية وتهمل بشدة بقية المواد أصبح الخريج فاشلًا حتى في هذه المواد الدينية ونحن نعلم أن التوازن والاعتدال في كل الأمور يحقق الاتزان للعقل الذي ينمو بشدة وإن أكثر عليه الغلو أصبح متطرفًا ويعكس هوية المعلم الذي علمه ، فنحن نريد من تعليمنا أن يقوم بجميع العلوم والمعارف التي تجعل عامه عقل الطالب يفكر ويبدع ويخلق التحدي والتميز خلال مراحل تدريسه ، فحقيقة من يربي سلوكه وتصرفاته والدينه ولكن تم استئصال وزارة التعليم عن التربية بعدما كان التعليم وزارة التربية والتعليم ; فهي غير مخولة عن تربيتهم ولكن حقيقة التعليم هو من يربي أفكاره وتلقينه فهل يستعيد التعليم ويربي هذا الجيل بإنشاء أعضاء هيئة التعليم بعناية وبجودة فائقة ، إذا أردنا أن نغير طبيعة ونمط الحياة البشرية فعلينا أن نطعم المعلمين من خلال إلحاقهم في برامج مكثفة ودورات توسع مداركهم وإعادة تقييمهم كل سنة يحقق جودة في التعليم .

تعليمنا يحتاج إلى مسعف فهل يكون وزير التعليم الجديد حمد ال شيخ هو المطور لهذا القطاع الأساسي في الجهات الحكومية فثقة ولاتنا في منصبه جعلنا نشع أملاً في تحقيق متطلبات التعليم وجعل عقول أبناءنا أكثر انفتاحاً وتطورا لتحقيق تحسن في جودة الحياة التي هي مطلب من المطالب لـ رؤية" 2030" في هذا الوطن الكبير.

كل المهن تقوم أساسياتها على هذا القطاع ونجاحها من نجاح التعليم ، فنحن بحاجة لمهن جديدة تواكب هذا التطور الذي يحدث في مملكة عربية سعودية ، فلم لا يكون من مخرجات هذا التعليم العالي معاهد وجامعات لتعليم فن السينما والرقص والموسيقى لـ تولد لنا مواهب سعودية فالثقافة هذه الفنون لا تأتي إلا من خلال التعليم ونحن بحاجة إلى شعب مثقف ومكلل بالتعليم وليست مهنة وموهبة بالفطرة .! ومايمنع من إضافة يوم سادس دراسي يكون يوم السبت وهو اختياري وليس اجباري ليكون يوم لتفعيل الانشطة اللاصفية ويتفاعل الطالب مع المشاريع الوطنية التي ينبغي غرسها في الطفولة حتى تتطور وتصبح الوطنية واجبة كواجبات الدينية. 

ولكي نحصل على تنمية اجتماعية و اقتصادية جيدة علينا أن نهتم في النظام التعليمي الجيد.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 12
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الترميم الحقيقى
فول على طول - GMT الجمعة 04 يناير 2019 12:53
الترميم الحقيقى والفعلى للتعليم فى بلاد الذين أمنوا هو منع وحذف تعاليم الكراهية من كل المناهج ومنع تعاطيها فهى غير صالحة للاستهلاك الأدمى وعندما يتعاطاها الطفل من المستحيل أن تمحوها من عقلة ولذلك وجب منعها من المنبع ...انتهى . هل تقدرون على ذلك أم تدورون فى نفس الحلقة والتبريرات السخيفة ؟ اللة الحقيقى لا يحرض على الكراهية أو على القتل . اللة الحقيقى لا يريد أحد أن يستشهد فى سبيلة أو يموت من أجلة . ننتظر الرد .
2. لا تعليم جيد بدون اصلاح سياسي
مسلم سني من بلاد الحرمين - GMT الجمعة 04 يناير 2019 14:44
لا إصلاح تعليمي بدون اصلاح سياسي ..
3. الرد
FARHOODMHAWISH - GMT الجمعة 04 يناير 2019 17:41
لم تبين حضرتك تعاليم الكراهية حتى يكون الرد مرتبطا بالتعاليم المزعومة,فسانتظر حتى تبين نصوص تلك الكراهية
4. فين الكراهية والقتل
يا ارثوذوكسي صليبي حاقد وسافل - GMT الجمعة 04 يناير 2019 20:48
فين ياصليبي ارثوذوكسي حاقد تعاليم القتل والكراهية وانتم بالمشرق الاسلامي بالملايين ولكن الاف الكنايس والاديرة والقلايات وعايشيين متنغنغين في احضان عسكر الصليب ؟! بالك يا صليبي لو كنتم انتم يا ارثوذوكس طائفة مسيحية مشرقية في اوروبا العصور الوسطى كان زمانكم تمت ابادتكم او ارغامكم على مذهب الاكثرية او لتم نفيكم الى استراليا مع المجرمين والمجذومين والمجانين والمشوهين على اعتبار انكم فرقة مسيحية كافرة مهرطقة يا صليبيين ..
5. الدول التي همشت الدين
هل صنعت شيئاً يذكر - GMT الجمعة 04 يناير 2019 21:04
بعيدا عن هذيان الصليبيين المشارقة من امثال الصليبي الحاقد فول نقول للكاتبة وهل النظم العربية التي استئصلت او همشت الدين من التعليم والحياة صنعت شيء قدمت شيء لشعبها وللإنسانية هل صنعت محركات الطائرات والسفن وحتى السيارات بل والموتوسكلات ؟! ان الإنجاز الوحيد لهذه الانظمة هو الفشل على كل صعيد والاستبداد والقمع والفقر والقهر للشعوب وارتهانها للغرب وتكريس دورها الوظيفي في خدمته ..
6. هل انت … ام تتغابى و تستهزىء بعقول للناس
الى رقم ٣ - GMT الجمعة 04 يناير 2019 22:34
الظاهر انك لم تقرآ القرآن و إلا فليس من المعقول ان تكون قد قرأت القرآن و تسأل هذا السؤال الأجوف و تريد ان نبين لك تعاليم الكراهية ؟ هو في هذا الكتاب هل توجد تعليمات غيرها تجاه كل من ليس مسلما ! هل تتفضل حضرتك و تبين لنا آية سمحة غير مستنسخة تأمر بالإحسان الى الكفار و التعامل معهم بلطف و بإنسانية ؟ اليس كل من ليس مسلما هو كافر ؟ هل القرآن يوصي المسلمين بمحبة الكفار اعداء الله و رسوله ام يحث المسلمين على قتلهم ؟ او ربما انك تفسر كلمة اقتلوا و قاتلوا التي يزخر بها الكتاب الذي اوحى به إله النبي صلعم بصورة مجازية و انها لا تعني القتل المادي الحقيقي و انما تعني القتل من كثرة القبلات و البوسات ! ، اليس كذلك ؟ ، شر البلدية ما يضحك و اكثر انواع الغباء خطورة هو عندما لا يعرف الشخص انه غبي و تجده فرحان بما لدية و يصدق ان الذي امر بذبح امرأة عجوز لانه هجته و أوصى بقتل امرأة ترضع طفلها لانها شتمته و امر بذبح ٩٠٠ ذكر بحجةانهم كاتوا يتآمرون علية و انه نزل رحمة للعالمين ؟و هل كلمة الذبح في جملة ( و الذي نفسي بيده جئتكم بالذبح ! يقصد بها الذبح و هل الرحمة قاتلوا الذين لايؤمنوا بالله و برسوله و باليوم الآخر ؟
7. الى الشيخ ذكى وبعد التحية
فول على طول - GMT الجمعة 04 يناير 2019 23:14
من لم يرتج عقلة ولم ينتفض جسدة ويهتز كيانة من تعاليم مثل رضاع الكبير ونكاح الصغير وتفخيذ الأطفال الخ الخ لم ولن يعرف معنى الحوار ولم ولن يفهم شئ انسانى وأفضل شئ لهؤلاء هو وضعهم فى محمية طبيعية بعيدا عن البشر حيث أن وجودهم خطر على البشرية ..مع تمنياتى لهم باقامة طيبة .
8. تيار صليبي حاقد ودنيء
مهرطق بالوصايا والتعاليم - GMT السبت 05 يناير 2019 17:42
يسعى الصليبيون الانعزاليون المشارقة من ابناء الخطية والرهبان المأبونون كنسياً ولا يبرد شذوذهم الا ماء الرهبان المقدس والمصابون بإيدز الكراهية حتى لبعضهم البعض يسعى هؤلاء الاوغاد الى شيطنة و تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ونزع صفة التسامح عنهم ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط والشيط لؤم وعنصرية وقلة عقل وينم عن نفوس خبيثة مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل يائس ان ما يروجه هذا التيار الصليبي العنصري الخبيث اللئيم الكافر بالوصايا والمهرطق بالتعاليم لا يمثل الا نفسه نحن نعلم ذلك وهم كنقطة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار الصليبي الانعزالي يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا كل صليبي وملحد وتعفن في واحترق في قبرك الى يوم الدين .
9. جرائم المسيحيين ضد اليهود
يندى لها جبين يسوع الانجيلي ! - GMT الأحد 06 يناير 2019 07:26
على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والرهبان من الصليبيين من امثال الصليبي الحقود فول ندعوكم الى قراءة الموسوعة اليهودية وفيها وصفوا ان عصورهم الذهبية لما كانوا تحت حكم المسلمين في المشرق وفي الأندلس وان اليهود فروا من الأندلس مع المسلمين من الكاثوليكية المجرمة وان سكان جزر الازور من اليهود أرغموا على اعتناق المسيحية او يبادوا ، و في نفس الموسوعة اقرؤا عن المذابح التي طاولت اليهود عبر التاريخ على يد المسيحيين وآخرها محارق المانيا النازية ذات الصليب المعقوف ..
10. .........
حازم - GMT الأحد 06 يناير 2019 16:56
المتطرفون المسيحيون بدلاً من أن يصبوا مجهوداتهم العدائية تجاه اليهود الذين لهم معهم ثأر قديم نجدهم يحولون بوصلة هذا المجهود نحو المسلمين .. يامتطرفون دعونا وشأننا ..حتى نقاشاتنا مع بعضنا في أمور دنيانا تتدخلون فيها بسمكم الزعاف .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي