: آخر تحديث

اخرج الداعشي الذي بداخلك

اعتادت أغلبية الشعوب على ملامسة النزعة الدينية في حياتهم اليومية حتى ألبس المتطرفون غلوهم في أغطية عقول الناس وأصبح المكروه محرم بشدة والحلال محرم والحرام حلال بمخارج اخرى حتى تغذت عقول البشر على معتقدات واعراف لم تكن في القوانين الدينية فنشأت معظم المجتمعات العربية على اجندة دينية سياسية حتى غزت جماعات الفكر الضال هذه الدائرة التي تعلم أنها محور الدين الاسلامي عبر دعاة المنابر لاكتضاض وحدتهم وخلق ترهيب لمرتكبي صغائر الذنوب وتكفيرهم من خلال عقيدتهم الفاسدة.

فلنعد إلى الوراء قليلاً ونتذكر الدعاة الذين عظمناهم وجعلناهم رسول على حياتننا وكأننا جهله بدونهم ، فكانت فتواهم واجبة من واجبات الحياة وغرنا التزامهم الذي أعاق الشباب وخلق فيهم انتكاسه بعد أن عانوا من التشدد القمعي الذي كانوا يمارسونه علينا من خلال ، موجة الصحوة التي انغمرت في فكر جماعة الاخوان الارهابية هدمت الفنون وأعاقة التقدم، خلقوا في أرواحنا أن هذا التدين هو الدين الصحيح والضحية هم الشباب الذي تعلق قلبه في حروب لا ناقة له فيها ولا جمل .

كانت الوسيلة إقامة محاضرات عن الجهاد وإذابة لذة الحياة والزهد من خلال "هلموا إلى الجهاد الشيشان .. افغانستان .. واخيراً سوريا حتى وقعوا شبابنا فريسة وضحية لجماعات ضالة متصلة بالدعاة المجرمة .

جيل وراء جيل حتى ورث الأب أبنه اعتقاداته والعرف في دينه حتى كنا نعتقد أن قيادة المرأة حرام وفساد وسماع الموسيقى تكفير وعمل ودراسة المرأة فسوق ومن كبائر الذنوب ، أجيال وقعت ضحية فكر ضال طغى حتى على التعليم والمضحك المبكي أن مع الوقت تبين انخداعنا بالصحويين الذين حرمونا اشياء كثيرة وهم يستمتعون بها اليوم فيا ما مضى من وقت هل يعود ويعود معه شبابنا؟    

عقول ذاك الجيل الذي نعاشره اليوم يحتاج إلى تصفية ما علق به ويحتاج لإعادة صياغة لكل شيء فعقيدتهم تغذت بالمحرمات حتى أصبحت فاسدة من خلال دعاة الفتن المقبوض عليهم بتهمة الارهاب والاخلال بأمن البلد، فهناك تلاميذهم مازالوا يؤمنون بفكرهم ومعتقاداتهم الهدامة.

مايحصل اليوم في الوطن العربي هو استشعار للفكر واهميته فحتاج تشريع الاعتدال الاسلامي الذي أمر به رسولنا الكريم عبر اعادة النظر في كل شيء فمن خلال ذلك يتحقق انتشار الدين الاسلامي الوسطي الذي يعرف عنه انه دين سمح لا فيه اذى ولا أرهاب.

كاتبة سعودية

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 27
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. غريبة
كلكامش - GMT الأربعاء 06 مارس 2019 11:47
ما يؤلمني هذه الثرثرة المبطنة التي يجيدها كاتبو المقالات فيتلاعبون بالكلمات والحروف غمزا هنا ولمزا هناك وكان القاري بسيط ساذج لا يقرا بين السطور فالكاتبة التقطت كلمة اسلام وسطي وبدون وعي بنت عليه مقالتها وهنا اتحداها ان تكتب لنا ماهي نصوص و شرائع واحاديث الدين الاسلامي الوسطي الذي تدعيه ,,, والغرابة لايوجد دين معتدل ووسطي ومتطرف وارهابي الا في الدين الاسلامي احترنا واحتار الله معاكم وارحمونا من هذه الخزعبلات والسذاحه كل يوم بدعه وكل ليله مصطلح وكل ساعة عنوان والموضوع لايحتاج اكثر من تعديل القران او فصله عن الدوله وشكر
2. كيف يخرج الداعش الذى بداخلة ؟
فول على طول - GMT الأربعاء 06 مارس 2019 12:19
لا يقدر أحد من المؤمنين أن يخرج الداعشى الذى بداخلة طالما يتعاطى تعاليم الدين الأعلى . نقطة وستوب . دون تزويق اذا كنتم تريدون التخلص من الدعوشة التى بداخل كل مسلم على هيئة كبار العلماء - العلماء عند الذين أمنوا معروفون من هم - أو هيئة الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين أو على الأزهر الشريف جدا والمستنير جدا والوسطى المعتدل جدا جدا أو من يهمة الأمر أن يخرج لكم باسلام معتدل ومعروف أصلة وفصلة ولا يوجد بة شئ من الغموض بل يكون اسلام واضح ومحدد المعالم ولا يوجد بة شئ من الشبهات ولا يوجد بة شئ من التحريض والكراهية وما عدا ذلك تهريج . شكرا لتعبك دائما والدوران فى نفس الحلقة دون محاولة حقيقية للخروج منها .
3. غريبة
كلكامش - GMT الأربعاء 06 مارس 2019 13:11
وكلمة اخرى للكاتبة تحرري انت اولا ثم طالبي من داعش ان يخرج فالاثنان وجهين لعمله واحدة وشكر
4. ولو .. فالصليبيين لن يرضوا عنك
مهما طعنتي في دينك وغالطتي - GMT الأربعاء 06 مارس 2019 13:16
ههههه هذا الطرح على ما فيه من مغالطات فجة ، الا انه لن يرضي الصليبيين المشارقة عنك الذين يعتقدون ان اي مسلم هو داعشي بالضرورة حتى محرري ايلاف هههه سيصر الصليبيون المشارقة وسترين في تعليقاتهم على ذلك حتى تتبعي ملتهم الباطلة التي فروا منها الى الهرطقة والالحاد واللادينية فهم مسيحيون متعصبون ظاهراً لانهم في مواجهتهم الاسلام والمسلمين السُنة ، بالك لو كان في مواجهتهم هندوس او مجوس ما تعصبوا هالقد ، وهم مركنين على يسوع يخلصهم و يشيل عنهم خطاياهم والسبعة وذمتها ، لكن هيهات فيسوع يا دوبو يخلص حالو ههههه .
5. مشروع الصحوة مشروع دولة لا مجتمع
من جملة ماورد في المقال من مغالطات - GMT الأربعاء 06 مارس 2019 14:17
جاكِ الرد من متسمي بوثني ، لازم تقلعي عشان تعجبي ؟! ثم ايش علاقة الاخوان بالصحوة وبينهما خمسين سنة والاخوان مشروع شخص ، والصحوة مشروع دولة لمواجهة مشروع جهيمان النجدي ومشروع دجال الشيعة الخميني ولا هو فقط تلقيح جتت على قولت إخوانا المصريين السُنة المسلمين زي ما بتقولوا ؟! كافة أشكال التشدد ولدية واقعها و لم تكن مشروع مجتمع ولكنه مشروع دولة من هيئات الامر بالمعروف وحتى الجهاد أنتِ تعرفين من كان يشجع الجهاد ولا أقولك ؟! على كل احنا بنقول ان التطرف الديني مرفوض كما التشدد العلماني مرفوض مشروع الاسلام الحكومي المطروح اليوم ليس اسلام يمكن ان يسمى بأي اسم الا انه اسلام او من الاسلام ممكن يكون اسلام امريكاني كما قال الشهيد سيد قطب رحمه الله ..
6. طرحك دا بيفكرني بالإعلام الذي يخلي مسؤلية
النظام ويرميها على الناس والاخوان يا سلام - GMT الأربعاء 06 مارس 2019 14:34
من المغالطات ايضاً القول ان الاخوان المسلمين معادون للفنون ؟!امتى دا حصل وفين والاخوان كان من ضمن أنشطتهم الدعوية المسرح ابو الفنون و حاولوا دخول السينما انتاجا او بمتعاطفين معهم من اهل الفن الذين يَرَوْن التإثير الإيجابي للفنون بأنواعها بالمجتمع ، من جهة ثانية فتاوي التشدد هل اصدرها الاخوان او الصحوويون ام علماء في هيئة رسمية اسمها هيئة كبار العلماء تصدر فتاوي ممهورة بتوقيعاتهم واسمائهم الصريحة ؟! طرحك دا بيفكرني بطرح الاعلام المصري الذي يخلي مسؤلية النظام عن كل كارثة و يحمل الناس والاخوان و المجتمع كل رزية ؟! جرى ايه
7. في كل مقال وموضوع في ايلاف يا مسيحي
اخرج الصليبي الكامن في أعماقك .. - GMT الأربعاء 06 مارس 2019 15:15
لا تعيرونا بداعش يا صليبيين ويا ملاحدة مشارقة فداعش تنظيم استخباراتي مشبوه ستبين الأيام شكله ومن يقف خلفه ، و اذهبوا يا صليبيين الى تاريخ مسيحيتكم و دواعشكم فيه مثلاً محاكم التفتيش الداعشية المسيحية التي ابادت اكثر من خمسين مليون انسان منكم ومن غيركم ، وابادتكم لشعوب قارات العالم الجديد ، ولم نحسب ضحايا الحروب الأهلية بينكم في اوروبا وفي الامريكتين ، و لا تعيرونا يا ملاحدة يا اخوان الصليبيين بداعش فدواعشكم ابادوا ملايين البشر كما فعل اخوانكم الصليبيين ، خذوا عندكم احصائية قديمة يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد. . يا مسيحي مشرقي مع كل مقال وموضوع في ايلاف اخرج الصليبي الذي بداخلك ههههههه
8. قريتي يا بنت المسلمين مش قلنا لك
هاهم اخرجوا الصليبي الحاقد الذي بداخلهم - GMT الأربعاء 06 مارس 2019 15:30
هههه شوفتي يا أبنت المسلمين قريتي يا أبنت بلاد الحرمين الشريفيين ردود الصليبيين المشارقة واخوانهم الملاحدة في الدين على تبشيرك بمرحلة الاعتدال السلمانية ؟! هم لن يقبلوا بأقل من ازالة الاسلام السني تماما وابادة المسلمين السنة ان كان ذلك ممكنا مع ان هؤلاء لم يضرهم الاسلام بشيء فهاهم منذ اكثر من الف واربعمائة عام بالملايين كضفادع الحقول ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد ومع ذلك تطفح قلوبهم بالأحقاد السرطانية المتقيحة والمتعفنة للاسلام وبالكراهية للمسلمين وهؤلاء يعلمون انهم لو كانوا في ارض غير ارض الاسلام وقوم غير المسلمين مثلا كانوا أقلية دينية مشرقية في اوروبا القرون الوسطى وما بعدها لتم إرغامهم على مذهب الاغلبية او قتلهم او على الاقل نفيهم الى استراليا مع المجرمين والجربانين والمجذومين والمجرمين بحسبانهم طائفة كافرة مهرطقة نحن نقول لهؤلاء ان امانيكم بعيدة المنال بل مستحيلة وان للاسلام دورة صعود قادمة سيكون المسيح عيسى بن مريم عليه السلام ويوحنا احد قادتها فانتم ستندهشون لذلك وتموتوا بحسرتكم او تكونوا متم بالفعل وتعفنتم واحترقتم الى يوم الدين بعده احتراق أشد وتنكيل افضع بكم بجحيم الابدية آمييين هههههه
9. اخرج الصليبي الذي بداخلك يا مسيحي
واتفرج على ادوات المحبة والسلام والتسامح ! - GMT الأربعاء 06 مارس 2019 15:59
توجهنا إلى ألات التعذيب و تمزيق الأجساد البشرية و قد إمتدت تلك الغرف مسافات كبيرة تحت الأرض و قد رأيت بها ما يستفز نفسى و يدعونى إلى التقزز ما حييت , رأينا غرفا صغيرة فى حجم الإنسان بعضها عمودى و بعضها رأسى فيبقى سجين العمودية واقفا فيها على رجليه مدة سجنه حتى يقضى عليه و يبقى سجين الأفقية ممددا بها حتى الموت و تبقى الجثة بالسجن الضيق حتى تبلى و يتساقط اللحم عن العظم و لتصريف الروائح الكريهة المنبثقة من الأجداث البالية تفتح كوة صغيرة إلى الخارج و قد عثرنا على عدة هياكل بشرية لا زالت فى أغلالها سجينة و السجناء كانوا رجال و نساء و أطفال و شيوخ ما بين الرابعة عشر إلى السبعين و كان السجناء عراة زيادة فى النكاية بهم و إنتقلنا إلى الغرف الأخرى فرأينا ما تقشعر لهوله الأبدان عثرنا على ألات لتكسير العظام و سحق الجسم و عثرنا على صندوق فى حجم الرأس تماما يوضع فيه رأس المعذب بعد أن يربط بالسلاسل قى يديه و قدميه فلا يقوى على الحركة فبقطر الماء البارد على رأسه من أعلى الصندوق نقطة نقطة و قد جن الكثيرون من هذا اللون من العذاب و عثرنا على ألة تسمى السيدة الجميلة و هى عبارة عن تابوت تنام فيه صورة فتاة جميلة مصنوعة على هيئة الإستعداد لعناق من ينام معها و قد برزت من جوانبها عدة سكاكين حادة و كانوا يطرحون الشاب المعذب فوق هذه الصورة ثم يطبقون عليه باب التابوت بسكاكينه و خناجره فإذا أغلق الباب مزق الشاب إربا كما عثرنا على ألة لسل اللسان و لتمزيق أثداء النساء و سحبها من الصدور بةاسطة كلاليب فظيعة و مجالد من الحديد الشائك لضرب المعذبين العراو حتى يتناثر اللجم من العظم .
10. كل الاسلام عدل واعتدال يا متسمي
على اسم وثني انت وصحابك الصليبيين - GMT الأربعاء 06 مارس 2019 17:38
يا متسمي بسم وثني لولا الاسلام واعتداله وكل الاسلام عدل واعتدال ما وصلت يا كافر انت وإخوانك الصليبيين الهراقطة الى منصة ايلاف متسلسلين من اسلافكم الكفار المشركين ولتمت ابادتكم كما اباد اسلافكم ملايين البشر منكم ومن غيركم او كنتم الان مسلمين رغم انوفكم ههههه


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي