القاهرة: أعلن ناطق باسم جماعة الاخوان المسلمين، أبرز قوى المعارضة المصرية اليوم انه تم اعتقال خمسة من ناشطي جماعته في القاهرة ليرتفع عدد الموقوفين منها الى 23 في اسبوعين. وصرح عصام العريان لوكالة فرانس برس ان quot;خمسة ناشطين اعتقلوا فجر الجمعة لانهم كانوا يعدون لنشر كتاب وملصقات تدين حالة الطوارئquot; المفروضة في مصر منذ 1981.

وجاء في موقع الاخوان المسلمين على شبكة الانترنت ان الاعتقال مرتبط ايضا باقتراب موعد انتخابات نقابة الناشرين حيث يتمتع الاخوان quot;بحضور قويquot;. وافادت الصحف المحلية ان قوات الامن صادرت اقراصا مدمجة واموالا من الموقوفين الخمسة. وفي الرابع من نيسان(ابريل) الماضي اعتقلت اجهزة الامن المصرية ثمانية اعضاء من جماعة الاخوان المسلمين في جنوب القاهرة، بعد ايام من اعتقال عشرة من انصارهم في الاسكندرية (شمال).

وكانت السلطات المصرية باشرت مطلع اذار(مارس) حملة اعتقالات في صفوف جماعة الاخوان وعلقت موقتا الصحيفة التي تصدرها. واعتقل القيادي في الجماعة رشاد بيومي بعدما انتقد جمال مبارك نجل الرئيس المصري حسني مبارك في مقال نشرته هذه الصحيفة. واوضح العريان ان كل هؤلاء الاشخاص ما زالوا قيد الاعتقال.

وكانت جماعة الاخوان المسلمين حققت اختراقا تاريخيا في الانتخابات التشريعية المصرية التي جرت في تشرين الثاني(نوفمبر) وكانون الاول(ديسمبر) 2005، حيث فاز مرشحوها quot;المستقلونquot; ب88 مقعدا من اصل 454 في مجلس الشعب.