المنامة: أعلنت النيابة العامة في البحرين أنها أخلت سبيل أربعة موقوفين اعتقلوا للاشتباه في إلقائهم زجاجات حارقة على دورية للشرطة في قرية quot;الدرازquot; غرب العاصمة المنامة، لعدم كفاية الادلة. وقالت النيابة في بيان السبت ان رئيسها احمد بوجيري أمر بإخلاء سبيل الموقوفين الاربعة بعد عرضهم على شهود من رجال الشرطة كانوا في الدورية التي تعرضت لهجوم حيث لم تتمكن الشرطة من التعرف إلى الموقوفين. واضاف ان quot;الإفراج عن المشتبه فيهم الاربعة في قضية إحراق السيارة جاء بعد الاستماع الى اقوال خمسة شهود من رجال الشرطة كانوا في السيارة ولم يتمكنوا من التعرف إلى المشتبه فيهم، فتم إخلاء سبيلهم لضمان مكان اقامتهمquot;.

وكانت سيارة للشرطة البحرينية تعرضت لهجوم بزجاجات حارقة السبت في البحرين، ما اسفر عن إصابة شرطي واحد بحروق.
وقالت صحيفة quot;الوطنquot; البحرينية اليوم انه تم الافراج عن اربعة اشخاص آخرين يشتبه في انهم ألقوا زجاجات حارقة على مقر جمعية التجمع القومي الديمقراطي اثناء مجلس عزاء في الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وكانت جمعية quot;التجمع القومي الديمقراطيquot; (التيار البعثي في البحرين) اعلنت الخميس الماضي ان مقرها تعرض لهجوم بزجاجتين حارقتين اثناء مجلس عزاء في الرئيس العراقي السابق صدام حسين. واكد الأمين العام للجمعية رسول الجشي في بيان أن هذا الاعتداء quot;يشكل عدوانا على حرية الرأي والتفكير ومحاولة للارهابquot;. واضاف quot;نؤكد أن هذه الاعمال الجبانة لن تثني التجمع عن إعلان مواقفه المبدئية في القضايا الوطنية والقوميةquot;.

وتمثل جمعية التجمع القومي الديمقراطي تحالفا للمعارضة البحرينية وتيار القوميين البعثيين في البحرين، وهو تيار صغير تأسس في أواخر الخمسينات في البحرين. وقد فتحت ابواب مقرها العام الاربعاء في حي في جنوب غرب المنامة لتقبل التعازي بالرئيس العراقي السابق الذي اعدم شنقا السبت في بغداد.

واعلنت الداخلية البحرينية الخميس ان quot;ملثمين قاموا بإلقاء زجاجات حارقة (مولوتوف) على مبنى جمعية التجمع القومي في منطقة الزنج (جنوب غرب المنامة) ما ادى الى وقوع أضرار طفيفة بمبنى الجمعيةquot;.