قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لواندا: قضى 25 شخصا على الاقل السبت حين تحطمت الطائرة التي كانت تقلهم في منطقة جبلية قريبة من هوامبو، ثاني كبرى مدن انغولا (وسط)، بحسب ما افاد مسؤول محلي لوكالة فرانس برس، الا ان الاذاعة الرسمية تحدثت عن 13 قتيلا. وقال مسؤول حكومي في محافظة هوامبو معرفا عن نفسه بانه quot;ام. تونيquot; في اتصال هاتفي من مكان الحادث quot;استطيع التأكيد ان طائرة تحطمت وثمة 25 جثة على الاقلquot;.

واضاف quot;يمكننا القول حتى الان ان ليس هناك ناجونquot;. لكن اذاعة ار.ان.اي الرسمية نقلت عن المؤسسة الوطنية للطيران المدني قولها ان الحادث اسفر عن 13 قتيلا، ولم ينج احد. وجاء في المعلومات التي بثتها الاذاعة ان quot;ثلاثة عشر شخصا على متن الطائرة قضوا حتفهم عندما حاولت الهبوطquot; في هوامبو.

وتتبع الطائرة وهي من طراز quot;كينغ اير بي200quot; شركة انغولية خاصة متخصصة في الرحلات التشارتر الداخلية. وبين الضحايا مالك الشركة فالنتين انوس، العضو الفاعل في الحركة الشعبية للثورة في انغولا (الحزب الحاكم)، بحسب احد افراد عائلته. وقال شخص اوضح انه ابن شقيق انوس ان quot;عمي كان في هذه الطائرة لاسباب تتصل باعمالهquot;.

واضاف quot;علمنا ان الطائرة تحطمت وان عمي وجميع من كانوا على متنها قتلواquot;، قبل ان يوضح ان ابن عمه نجل انوس هو ايضا بين الضحايا.
وتابع ان quot;العائلة في حالة تأثر شديدquot;.