ميرانشاه: قتل تسعة أشخاص من بينهم ستة مسلحين عرب عندما سقط صاروخ يشتبه أن القوات الأميركية أطلقته على منزل في منطقة القبائل الباكستانية المحاذية لأفغانستان، حسب مسؤولين أمنيين.

وسقط صاروخان على بناية في قرية تأتي في ولاية شمال وزيرستان المضطربة، حسب ما صرح مسوؤل في المنطقة طلب عدم الكشف عن هويته.

وإستهدف الهجوم منزل قائد محلي لطالبان يدعى حافظ ساهار غول، حسب مسؤول أمني آخر في اسلام اباد.

وقال إن quot;الهجوم الصاروخي أدى الى مقتل ثلاثة من أفراد عائلة غول وستة ضيوف عربquot;، مضيفًا أنه يعتقد أن العرب مقاتلون. ولم يرد أي تأكيد فوري من الجيش الباكستاني أو قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في أفغانستان.

ويأتي هذا الهجوم في سلسلة من الهجمات على المنطقة التي ينعدم فيها القانون وتعتبر ملجأ لمقاتلي طالبان والقاعدة، وأحدث هجوم في مجموعة من الهجمات على الأراضي الباكستانية التي أشعلت التوتر بين إسلام اباد وواشنطن.

والأسبوع الماضي قتل نحو 20 من مقاتلي القاعدة معظمهم من الأجانب في هجوم صاروخي أميركي في قرية محمد خيل في شمال وزيرستان، حسب المسؤولين الأمنيين الباكستانيين.

وصعدت الولايات المتحدة هجماتها على المسلحين في المناطق الباكستانية منذ تولي الحكومة الجديدة السلطة في إسلام اباد في آذار. وتوترت العلاقات بين البلدين بعد غارة شنتها قوات العمليات الخاصة الأميركية داخل باكستان في الثالث من أيلول وأدت الى مقتل العديد من الباكستانيين.