قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: توقع الرئيس الاميركي جورج بوش الاثنين ان يواجه السائقون الاميركيون quot;ارتفاع الضغطquot; على اسعار البنزين بسبب الاعصار ايك. وقال ان quot;الوضع في ما يتعلق بالطاقة هو مصدر قلق. يجب ان يتوقع السائقون واصحاب المحطات ارتفاع الضغط على الاسعارquot; بسبب اغلاق المصافي وعدم انتظام ايصال المحروقات الى المستهلكينquot;. وجاء كلام بوش خلال تلقيه تقريرا من مساعديه عن الوضع الناشىء عن الاعصار ايك في ولاية تكساس وفي لويزيانا المجاورة.

واوضح انه وبالرغم من ان الاعصار ايك تسبب باضرار جسيمة في البنى التحتية فان quot;هذا الامر لم يكن سلبيا الى الحد الذي توقعه البعض في قطاع الطاقةquot;. واشار الى انه وحتى قبل عودة المصافي الى العمل بكامل طاقتها quot;تم وضع انبوبين قيد العمل باسرع ما كنا نتوقعquot; ولكنهما بحاجة الى ان نضخ البنزين فيهما.

واعرب مجددا عن خشيته من ان يستغل البعض الوضع للتلاعب في الاسعار موضحا ان بامكان السائقين رفع شكوى باي تلاعب مفترض عبر الموقع الالكتروني لوزارة الطاقة. وسيتوجه بوش الى المنطقة اليوم الثلاثاء. وقال ايضا quot;رسالتي ستكون: سنسمع ما ستقولونه لنا وسنعمل جاهدين وباقصى سرعة ممكنة لمساعدتكم كي تتمكنوا من العودة الى الحياة الطبيعيةquot;.

واضاف quot;اننا نراقب عن كثب تطور هذه العمليات لان الحكومة الفدرالية تلعب دورا رئيسيا لمساعدة السكان في المناطق المنكوبةquot;.