قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: رصد اليمن الذي يعاني من حركة تمرد يقودها تنظيم القاعدة يوم الخميس مكافأة مالية نظير الإدلاء بمعلومات تؤدي لإعتقال 12 شخصا يقول أنهم يخططون لشن هجمات جديدة. ونشرت صحيفة 26 سبتمبر الاسبوعية التابعة لوزارة الدفاع اليمنية صور 12 يمنيا تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاما وبيانا صادرا عن وزارة الداخلية تطلب فيه منهم تسليم أنفسهم وتناشد المواطنين الادلاء بمعلومات نظير مبلغ من المال لم تحدده.

وجاء في البيان الذي نقله موقع الصحيفة على شبكة الانترنت أن هؤلاء الاشخاص quot;تم استقطابهم من تنظيم القاعدة ويجري تجهيزهم للقيام بأعمال ارهابية وتخريبية في اليمن.quot; وقتل أربعة سائحين كوريين الاسبوع الحالي في هجوم ألقت الحكومة اليمنية باللائمة فيه على القاعدة التي يتزعمها أسامة بن لادن وقالت ان منفذه انتحاري تلقي تدريبا في الصومال.

وفجر انتحاري نفسه يوم الاربعاء بالقرب من مطار صنعاء في محاولة على ما يبدو لاستهداف قافلة من الكوريين الجنوبيين الذين وصلوا الى اليمن للتحقيق في مقتل السائحين الاربعة. ووقعت التفجيرات بعد نداءات من قادة القاعدة لاستهداف الاجانب من غير المسلمين في شبه الجزيرة العربية ومن المرجح أن تضر بقطاع السياحة الناشئ في البلد الفقير.

ويقول دبلوماسيون ان العنف في اليمن يضر بالشركات الاجنبية التي تطور قطاعي النفط والغاز فيه وان الهجمات على الاجانب ومن بينها عمليات خطف يشنها رجال قبائل تضر بالسياحة. ويقاتل اليمن مسقط رأس أسلاف بن لادن منذ سنوات تنظيم القاعدة وجماعات مماثلة له.