قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: بحث المبعوث الصيني للشرق الاوسط وو سيكه مع رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي الجهود المبذولة لتحقيق السلام في منطقة الشرق الاوسط والدور الذي يمكن ان تلعبه الصين كعضو دائم في مجلس الامن في الوصول الى هذا الهدف.

وذكر بيان صحافي عن رئاسة الوزراء اليوم ان الضيف الصيني استمع لشرح حول الموقف الاردني الذي يقوده الملك عبدالله الثاني للدخول في مفاوضات جادة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وصولا الى حل وفق مبدأ الدولتين وفي اطار اقليمي شامل.
وشدد الذهبي على اهمية الزيارة الاخيرة التي قام بها الملك عبدالله الثاني الى الولايات المتحدة الاميركية quot;التي نقل خلالها الموقف العربي تجاه مستقبل السلامquot; مؤكدا quot;ان الزيارة وفرت الزخم الموجود حاليا نحو تبني حل الدولتينquot;.
وجدد التاكيد على موقف quot;الاردن الداعي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة المتواصلة جغرافيا ووقف الاستيطان والدخول في مفاوضات الحل النهائي فورا ومن خلال رعاية امريكيةquot; بعد الاعلان عن الخطة الاميركية للسلام مشددا على اهمية عامل الوقت اساسي في هذا الموضوع.

واعرب رئيس الوزراء عن ترحيب الاردن بتعيين الصين مبعوثا خاصا لها للشرق الاوسط منوها بمواقفها الداعمة للقضايا العربية.
ومن جانبه اكد المبعوث الصيني الذي يقوم بأول جولة له في المنطقة بدأها من الاردن منذ تعيينه بهذا المنصب دعم بلاده لدور الاردن التاريخي والمهم وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في الوصول الى حل لمختلف قضايا المنطقة.
وعبر عن سعادته لزيارة الاردن في مستهل جولة له في المنطقة منذ تعيينه مؤكدا ان لقاءه مع رئيس الوزراء كان quot;ممتازاquot; جرى خلاله تبادل وجهات النظر حيال الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط.

وأعرب عن تقدير بلاده لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الاردنية في دفع الجهود السلمية في الشرق الاوسط مؤكدا حرص الصين للتنسيق مع الاردن والدول العربية لدفع ودعم هذه الجهود.
واكد ان الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط تمر بمنعطف كبير الامر الذي يحتاج الى جهود كبيرة للدفع تجاه تحقيق السلام موضحا ان الصين مستعدة للقيام بدورها في هذا المجال