صنعاء: قالت وزارة النقل اليمنية يوم السبت إن فرق الانقاذ حددت موقع قطعة كبيرة من حطام طائرة ركاب يمنية سقطت في المحيط الهندي قبالة جزر القمر الاسبوع الماضي وانها تعمل على انتشالها.

وباستثناء فتاة عمرها 14 عاما لم تعثر فرق الانقاذ على أي ناجين من بين 152 فردا كانوا على طائرة الخطوط الجوية اليمنية ايرباص ايه 310-300 التي تحطمت وسط رياح شديدة في ساعات الصباح الباكر يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت الوزارة في بيان ان فريقا أمريكيا تمكن من تحديد قطعة كبيرة من حطام الطائرة ويعمل حاليا على انتشالها.

وسقطت الطائرة في البحر لدى اقترابها للهبوط في موروني عاصمة جزر القمر المستعمرة الفرنسية سابقا والتي تتكون من ثلاث جزر تقع قبالة الساحل الشرقي لافريقيا وشمال غربي مدغشقر.

وأقلعت الطائرة من العاصمة اليمنية صنعاء لكن العديد من ركابها كانوا أتوا من فرنسا على متن طائرة ايرباص ايه 330 نقلتهم من باريس ومرسيليا الى اليمن.

وقال مسؤولو تشغيل مطارات باريس ان الخطوط الجوية اليمنية علقت رحلاتها من العاصمة الفرنسية يوم الجمعة.

وتجمع ما لا يقل عن عشرة الاف شخص من أصول تعود الى جزر القمر في مسيرة في شوارع مدينة مرسيليا الفرنسية الجنوبية يوم السبت حدادا على الضحايا وللتعبير عن غضبهم على شركة الطيران.

وشكا القمريون كثيرا من مستوى الرحلات الجوية من فرنسا الى جزر القمر.

وقال الياس اسلام الذي شارك في المظاهرة quot;هذه الشركة تعامل الناس معاملة سيئة.quot;

وقامت مجموعات من المحتجين بمحاصرة مكاتب شركة الطيران اليمنية في مطارات مرسيليا وباريس في أعقاب حادث التحطم مما أدى الى اعاقة اقلاع عدد من الرحلات الجوية.