قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إعتقال أحد قادة قوات الصحوة في بغداد

الشيعة يحييون في بغداد ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم

بغداد: نفى رئيس مجلس النواب العراقي أياد السامرائي ما تناقلته وسائل إعلام عن إنتمائه إلى تنظيم الإخوان المسلمين الدولي، مشيرا الى أنه لم يلتق مع أي من نواب او قيادات الإخوان خلال زيارته الأخيرة لمصر.

وذكر بيان صادر عن مكتب السامرائي الاعلامي اليوم السبت، انه quot;لم يلتق في أي من زياراته السابقة لمصر بأي من قيادات الإخوان أو نوابهم في مجلس الشعب المصري، فضلا عن كونه متفرغ تماما للشأن العراقي منذ التاسع من نيسان/ابريل عام 2003 وإلى يومنا هذا، وإن كافة زياراته للدول العربية والأجنبية تقتصر على ما يتعلق بالشأن العراقي حصراquot;. وأضاف البيان أن لقاءات السامرائي في مصر اقتصرت على عدد من المسؤولين المصريين وعلى رأسهم الرئيس المصري محمد حسني مبارك ونظيره المصري.

وأكد أن ما يجري في مصر quot;شأن داخلي بحت لا يحق لنا أن نتدخل فيهquot;، مبديا إستغرابه من زج إسمه في قضية داخلية مصرية وداعيا الجانب المصري إلى توضيح ملابسات الموضوع.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا المصرية، أصدرت مؤخراً قائمة بأسماء 36 شخصية من مصر وخارجها، قالت إنهم يمثلون quot;التنظيم الدولي للإخوان المسلمينquot;، وهو تنظيم محظور في مصر، ومن بين الأسماء الواردة في القضية، اسم السامرائي.