قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: يعتبر اكثر من نصف البريطانيين انه لا يمكن الانتصار في الحرب الدائرة في افغانستان ويجب سحب القوات على الفور من هذا البلد، حسب ما جاء استطلاع للرأي نشرته الثلاثاء صحيفة quot;الانديباندنتquot;.
واشار الاستطلاع الذي اعده معهد quot;كوريسquot; لحساب الصحيفة البريطانية، الى ان 58% من الاشخاص الذين سئلوا رأيهم يعتبرون ان الهجوم على متطرفي طالبان في افغانستان لن ينجح في حين اعتبر 31% العكس.

واضاف ان 52% من البريطانيين يريدون رحيل القوات البريطانية من هذا البلد مقابل 43%.
واوضح ان حوالى 75% من المستطلعين يعتبرون ان العسكريين ليسوا مجهزين بالمعدات المناسبة للقيام بمهمتهم بشكل جيد في افغانستان. فقط 16% لهم رأي معارض.

واخير، يعتبر 60% من الاشخاص الذين سئلوا رأيهم انهم يعارضون ارسال تعزيزات ومعدات اضافية الى الجبهة، حسب الاستطلاع الذي اعد مطلع تموز/يوليو من خلال الهاتف على شريحة من 1008 اشخاص.
ونشر الاستطلاع غداة انتهاء العملية البريطانية quot;مخلب النمرquot; ضد طالبان في جنوب افغانستان واعلان وزارة الدفاع البريطانية مقتل جنديين بريطانيين.

ورفع هذا الهجوم من عدد الجنود الذين قتلوا في افغانستان الى 22 منذ بدئه مطلع شهر تموز/يوليو والى 191 منذ تشرين الاول/اكتوبر 2001.
وينتشر اكثر من تسعة الاف جندي بريطاني في افغانستان خصوصا في ولاية هلمند (جنوب) الاكثر عنفا والتي تعتبر معقلا لحركة طالبان.