قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: رفضت المفوضية الاوروبية الاربعاء انتقادات رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني الذي هدد بعرقلة عمل الاتحاد الاوروبي الذي طالبه بتوضيحات حول سياسته ازاء الهجرة. واعلن المفوض الاوروبي المكلف الهجرة الفرنسي جاك بارو quot;عندما يتعلق الامر بمشاكل تطال دولة عضو (في الاتحاد الاوروبي) مثل ايطاليا او غيرها علينا ان نطالب بعدد من التوضيحات والمعلومات. وهذا ما فعلناه بداية الصيف وننتظر الانquot; الرد.

واضاف بارو في مؤتمر صحافي عرض خلاله مشروعا اوروبيا يهدف الى استقبال مزيد من اللاجئين quot;اننا نقوم بدورنا ...لن نتوقف عند تعليقات لا تبدو ذات اهميةquot;. وهاجم برلوسكوني الثلاثاء على هامش الاحتفالات بذكرى اندلاع الحرب العالمية الثانية في بولندا المفوضية التي طلب منه احد الناطقين باسمها، توضيحات بشان ابعاد السلطات الايطالية الاحد الى السواحل الليبية 75 مهاجرا غير شرعي ضبطت زورقهم على مسافة اربعين كلم من سواحل جزيرة صقلية (جنوب).

وهدد برلوسكوني quot;بعرقلة عمل الاتحاد الاوروبيquot; عندما رفض تبني القرارات المتخذة وطالب quot;باستقالة المفوضينquot; الذين يتحدث الناطقون باسمهم في موضوعات ليست من صلاحياتهم. ودافع بارو عن المتحدث المستهدف الذي لا يهتم عادة بشؤون الهجرة. وقال ان كل ما فعله هذا الناطق هو quot;ابلاغquot; الصحافة والتذكير بانه يجب الانتباه لعدم الترحيل دون دراسة اوضاع الاشخاص المعرضين للخطر او ذوي الاوضاع الهشة.

كما رفض المفوض ايضا الانتقادات المتكررة من الحكومة الايطالية حول انعدام نشاط الاتحاد الاوروبي في وجه تدفق المهاجرين على اوروبا عبر المتوسط وقال quot;هناك انتقاد لا اقبله وهو عدم التحرك لانني تدخلت شخصيا من اجل ايجاد حلولquot;. وفي المقابل اقر بان الانتقادات الايطالية مبررة فيما يخص موقف الدول الاوروبية الاخرى التي تتقاعس في تقاسم عبء الاستقبال.