سيمثل رجل في كولورادو ووالده وشريكا لهما في نيويورك أمام محكمة اتحادية بتهمة الكذب بشأن مخطط لتفجير أهداف غير محددة في الولايات المتحدة, ولا تتوفر معلومات محددة بشأن توقيت الهجوم والمكان المستهدف.

واشنطن: قالت وزارة العدل الأميركية إن رجلا في كولورادو ووالده وشريكا لهما في نيويورك سيمثلون غدا الاثنين أمام محكمة اتحادية بتهمة الكذب على ضباط في مكتب التحقيقات الاتحادي بشأن مخطط لتفجير أهداف غير محددة في الولايات المتحدة .

واستجوب مكتب التحقيقات الاتحادي نجيب الله زازي لمدة ثلاثة أيام . وقبض عليه هو ووالده محمد ولي زازي السبت في شقة سكنية في ضاحية أورورا بدنفر . ونجيب الله من أفغانستان ويعمل سائقا في خدمة الحافلات بأحد المطارات . وقال متحدث باسم وزارة العدل إنه تم القبض كذلك على أحمد ويس أفضلي من أفغانستان وكان يقيم بضاحية كوينز بنيويورك .

وأفاد ديفيد كريس مساعد وزير العدل لشؤون الأمن القومي في بيان إن الاعتقالات التي جرت اليوم جزء من تحقيقات سريعة جارية . مضيفا أنه ليست لدينا معلومات محددة بشأن التوقيت والمكان والهدف /المقصود ضربه/ في أي هجوم مزمع .

ومن المتوقع أن يعرض الثلاثة المشتبه بهم على المحكمة غدا الاثنين إذ سيعرض نجيب الله ومحمد زازي على محكمة في دنفر بينما سيعرض أفضلي على محكمة بنيويورك ويواجه كل منهم احتمالا بالسجن لمدة ثماني سنوات في حال إدانته .