قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: في خطوة تهدف إلى تبادل الخبرات العلمية وتطوير القدرات المهنية والإبداعية،أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن توقيع مذكرة تفاهم مع محطة تلفزيون كينغداو الصينية (كيو. تي. في) كجزء من إستراتيجيتها الرامية إلى اعتماد أفضل الممارسات وأحدث التقنيات وتطوير البرامج عالية الجودة.

وقع مذكرة التفاهم السيد فيصل عبد الله، المدير التنفيذي لشؤون الدعم المؤسسي بمؤسسة دبي للإعلام، والسيد هي جينغجون، نائب المدير العام لمحطة تلفزيون كينغداو في مقر المؤسسة بدبي.
وحضر مناسبة توقيع مذكرة التفاهم كل من وي شينجي نائب الرئيس التنفيذي مدير عام إدارة الدعاية والإعلام لبلدية كينجداو، ولو هونغ، نائب مدير عام مكتب أخبار بلدية كينجداو، ورن زى جى مدير عام مكتب الإذاعة والتلفزيون لمدينة كينجداو، ونائب مدير أخبار تلفزيون كينجداو، وظاعن شاهين رئيس التحرير والمدير التنفيذي لمؤسسة البيان للطباعة والنشر.
وقام فريق مؤسسة دبي للإعلام باصطحاب وفد كينغداو في جولة داخل مركز الأخبار التابع للمؤسسة في مدينة دبي للإعلام، كما قام الوفد بزيارة استوديو F الحديث في مقر مؤسسة دبي للإعلام.
الجدير ذكره أن مذكرة التفاهم تنص على تبادل الخبرات الإعلامية وتقديم المساعدة اللوجستية للطواقم الزائرة من كلا المؤسستين، كما تتضمن تبادل البرامج التلفزيونية في مجالات التغطية الإخبارية، والثقافة، والفنون، والعلوم، والرياضة، بالإضافة إلى التعاون في إنتاج البرامج.
كما تقوم مؤسسة دبي للإعلام ومحطة تلفزيون كينغداو أيضا بتبادل المعلومات بشأن معدات البث والتقنيات والمرافق، فضلاً عن تقاسم أفضل الممارسات على مختلف الجوانب بما في ذلك الأخبار والتكنولوجيا والبث الرقمي والبث عالي الوضوح وتقنية المعلومات وتطبيقات الوسائط المتعددة، كما تشمل المجالات الأخرى لتبادل المعارف في شكل تدريب على الإنتاج التلفزيوني والمفاهيم الإبداعية مثل: الترويج على الهواء والجرافيكس ووسائط الإعلام الجديدة وإنشاء محطات جديدة بما في ذلك قنوات التلفزيون والإذاعة.
ويأتي الاتفاق الأخير مع كينغداو كجزء من إستراتيجية مؤسسة دبي للإعلام على مواصلة تحفيز الموظفين وتطوير قدراتهم المهنية والإبداعية مع مساعدتهم على تحسين أدائهم ومهاراتهم.
وفي قال فيصل عبد الله المدير التنفيذي لشؤون الدعم المؤسسي بمؤسسة دبي للإعلام: quot;نحن فخورون بشراكتنا مع تلفزيون كينغداو، ونتطلع إلى المزيد من مثل هذه التحالفات في المستقبل، حيث تتماشى مذكرة التفاهم مع مساعي مؤسسة دبي للإعلام إلى عقد شراكات مع نظرائها من الجهات الإعلامية البارزة والمؤسسات الدولية الرائدة لإتاحة الفرصة للعاملين والمهنيين بمؤسسة دبي للإعلام للاطلاع والتدرب على أحدث المعدات والتقنيات، بالإضافة إلى أن تبادل المعارف في مجال خدمات الإعلام الجديد والإنتاج التي ستعود بالمنفعة المتبادلة لكلا المؤسستين، وهذا هو المحرك للنمو والتطور، كما أنه يتماشى مع هدفنا في عكس صورة دبي إلى العالم، وتركيزنا على الابتكار والجودة.quot;
وجدير بالإشارة أن محطة تلفزيون كينغداو التي تأسست في 15 سبتمبر 1971 تعد واحدة من أوائل محطات البث في المناطق الحضرية في الصين، فهي توظف أكثر من 1000 من العاملين والموظفين وتقوم بتشغيل ست قنوات للأخبار وأسلوب الحياة والمسلسلات والأفلام والترفيه والرياضة، فضلاً عن الخدمة العامة، لأكثر من 110 ساعة بث يومياً.
وفي الوقت الحاضر، تستخدم محطة تلفزيون كينغداو أحدث المعدات وأكثرها تقدماً في الصين لجمع المعلومات، والتحرير والمونتاج وبرامج البث، كما قامت بالتنفيذ الرقمي لاستوديوهات البث وعمليات الإنتاج وما بعد الإنتاج، وبدأت نظام بث برامج التلفزيون عالي الوضوح في عام 2001، كما وقعت كينغداو اتفاقات مع بلدان عدة في السابق، بما في ذلك روسيا واليابان وكوريا واستراليا.
وقال هيي جينغ : quot;بالتعاون مع مؤسسة دبي للإعلام سيكون لدينا مستقبل واعد، وسيتم إنشاء فريق عظيم. وإنه لمن دواعي السرور الإشارة ما قامت به مؤسسة دبي للإعلام وأنجزته في مركز الأخبار الجديد، فإن خططنا وأهدافنا المستقبلية تتماشى مع خطط وأهداف مؤسسة دبي للإعلامquot;.

وباعتبارها رائدة في القطاع الإعلامي، تسعى مؤسسة دبي للإعلام باستمرار إلى تبادل الخبرات مع سائر المؤسسات الإعلامية البارزة على الصعيد العالمي من أجل المنفعة العامة للمجتمع، والمساهمة بفعالية في التنمية والنمو السريع في صناعة وسائط الإعلام الإقليمية.