ميامي: قال مستشفى في فلوريدا ان مولودة مبتسرة لم يزد طولها عند ولادتها عن طول القلم الا قليلا تستعد لمغادرة المستشفى خلال الايام القادمة بعد أن امضت اربعة اشهر في قسم العناية المركزة الخاص بحديثي الولادة.

وقال مستشفى بابتيست للاطفال في كيندال بفلوريدا ان الطفلة اميليا سونجا تايلور وضعت يوم 24 من أكتوبر تشرين الاول الماضي بعد 21 اسبوعا وستة أيام فقط من الحمل الامر قد يجعلها اصغر مولودة مبتسرة في العالم تبقى على قيد الحياة.

وهذه المعلومة تستند الى سجل أصغر المواليد لدى جامعة ايوا. واعتمدت الجامعة في سجلها على تقارير اعلامية وطبية وقالت الجامعة انها لم تحاول التيقن من صحة المعلومات التي وضعها اصحابها في تلك التقارير.

ولم يتجاوز وزن اميليا عند ولادتها 284 جراما وكان طولها انذاك 24.13 سنتيمتر.

وقالت متحدثة باسم المستشفى انه كان من المقرر أن تعود الطفلة صغيرة الحجم الى منزلها يوم الثلاثاء الماضي لكن الاطباء قرروا quot;الابقاء عليها تحت الملاحظة لعدة ايامquot;.

وقال المستشفى ان اميليا التي جاءت نتيجة عملية تخصيب خارج الرحم ولدت بعملية قيصرية عقب محاولات فاشلة لتأجيل ولادتها غير مكتملة الحمل. وتنفست اميليا عند ولادتها بدون مساعدة كما أنها حاولت البكاء أيضا.

وقال الدكتور وليام سمولنج اخصائي حديثي الولادة بالمستشفى quot;انها حقا طفلة معجزة.quot;

وقال سمولنج في بيان صدر عن المستشفى quot;اننا لم نعلم حتى ماهو ضغط الدم الطبيعي لطفلة صغيرة بهذا الحجم.quot;

وتبلغ فترة الحمل الطبيعية ما بين 37 و40 أسبوعا. اما المواليد الذين تقل اعمارهم عن 23 اسبوعا ويزنون 400 جرام فلا يعتبرون مؤهلين للبقاء على قيد الحياة. كما أن الاطفال المبتسرين تزداد احتمالات معاناتهم من مشكلات صحية أكثر من الاطفال الذين يستكملون فترة الحمل.