نيويورك : صعدت الروسية ناديا بتروفا الى الدور الثالث في منافسات فردي السيدات ببطولة الولايات المفتوحة للتنس بعد فوزها على مواطنتها اناستاسيا روديونوفا ، ففي الدور الثاني لاخر بطولات التنس الاربع الكبرى هذا الموسم فازت بتروفا المصنفة السابعة على روديونوفا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-5 و6-1.وفازت المصنفة الثانية الروسية ماريا شارابوفا على الاسترالية كاسي ديلاكوا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-1 و6-صفر.وفازت البولندية اجنيسكا رادفانسكا على الفرنسية فيرجيني رازانو 6-2 و6-3.وفازت المجرية اجنيس سافاي على الهولندية ميكائيلا كرايتشيك 7-6 و6-3.وفازت التشيكية نيكول فايدسوفا على الايطالية فلافيا بينيتا 6-2 و7-6.وفازت الروسية ماريا كيريلينكو على السلوفينية كاترينا سريبوتنيك 6-4 و6-3.

ووصلت الى الدور الثالث ايضا فيكتوريا ازارينكا من روسيا البيضاء بعد ان فازت على دومينيكا سيبولكوفا من سلوفاكيا 6-2 و6-2.

وتأهلت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا المصنفة الرابعة بعد فوزها على الفرنسية كاميل بين 6-3 و4-6 و6-صفر.

وصعدت السويسرية مارتينا هينجس المصنفة السادسة عشرة الى نفس الدور بعد فوزها على الفرنسية بولين بارمنتيه 6-2 و7-5.

ولحقت بها الى الدور الثالث مواطنتها السويسرية باتي شنايدر المصنفة 11 على حساب لاعبة فرنسية اخرى هي سيفرين بريمون بنتيجة 6-3 و6-صفر.

كما فازت الاوكرانية جوليا فاكولينكو على الكرواتية يلينا كوستانيتش توسيتش 6 -2 و6-1 لتصعد للدور الثالث.

كانت الروسية انا تشاكفيتادزه المصنفة السادسة صعدت في وقت سابق يوم الجمعة الى الدور الثالث بعد فوزها على الاسترالية نيكول برات بمجموعتين متتاليتين 6-3 و6-4.

وتأهلت الاسرائيلية شاحار بير المصنفة 18 الى الدور الثالث ايضا بعد فوزها الساحق على الامريكية بيتاني ماتيك بنتيجة 6-2 و6-1.

وصعدت الى الدور ذاته الهندية سانيا ميرزا المصنفة 26 بعد فوزها على الامريكية لورا جرانفيل بنتيجة 6-3 و7-5.

وفي الدور الثاني ايضا تغلبت الاسبانية انابل مدينا جاريجوس المصنفة 31 على مواطنتها لورديس دومنيجيز لينو بنتيجة 7-5 و6-2 وفازت النمساوية تاميرا باسيك على الايطالية فرانشيسكا شيافوني 6-3 و7-5.