السوبر..وحالة جديدة!
محمود الربيعي

مباراة السوبر اليوم تشهد عدة حالات جديدة ، وليست حالة واحدة فقط، بين الأهلي والعين تقام المباراة laquo;البطولةraquo;..ويالها من بطولة.. ويكفيها أنها بمثابة فاتح شهية لموسم طويل وشاق.

والحالات الجديدة تبدأ بملعب المباراة. ملعب مدينة دبي الرياضية . المعروف بملعب الكريكيت.. فلأول مرة يتنافس لاعبونا على هذا الملعب المستدير. ولأول مرة تذهب جماهيرنا إليه. ورغم أن التجارب الأولى تكون محفوفة بالمخاطر. إلا أن رجال الرابطة يؤكدون أن المشهد سيكون بمثابة مفاجأة سارة لكل أطراف اللعبة وبخاصة اللاعبين والجماهير. فالرابطة حسب علمنا لن تكتفي بتجهيز الملعب على أحسن ما يكون. بل كانت حريصة أيضا على البداية الاحتفالية من خلال استعراض سريع قبل أن تبدأ المباراة.

أما الحالة الأخرى الجديدة فهي تدخل في الصميم. أي تتعلق بصلب الفريقين ومدى قدرة كل منهما على تحقيق الفوز والظفر بالكأس. وفي هذه الجزئية نحن أمام حالة جديدة بالفعل. أمام فريق مرشح وفريق غير مرشح. وهي حالة نعيشها بوضوح وبصراحة لأول مرة في الإمارات. فقد جرت العادة أن تكون هناك حيادية مطلقة بين حظوظ هذا الفريق، وذاك بصرف النظر عن المستوى. وحتى لو كان أحد الفريقين صغيراً والآخر كبيراً! فما بالك والفريقان كبيران وبحجم الأهلي والعين! بالطبع والحال كذلك لابد وأن تكون الحيادية على أشدها. لكن اختلف الحال هذه المرة!

فهناك ما يشبه الإجماع على ترشيح نادي العين والجهر بذلك. والذي دفع المراقبون لفعل ذلك ليس الانحياز لفريق ضد فريق بل لنجاح فترة الإعداد عند فريق وعدم نجاحها عند الآخر! هناك إجماع على نجاح فترة الإعداد العيناوية سواء على صعيد المعسكر الخارجي أو على صعيد الدورة الودية التي نظمها النادي وفاز بها وحصل من خلالها اللاعب ساند أحدث الوجوه المحترفة في العين على لقب هدافها. وفي المقابل هناك أيضا كلام لم ينقطع عن معسكر النادي الأهلي الذي لم يتحقق الهدف منه سواء على الصعيد البدني أو الصعيد الفني . فهناك نقص في اللياقة لدى الكثير من اللاعبين . إضافة إلى شكوى المدرب من غياب فريق أساسي بأكمله خلال المعسكر لأسباب كثيرة أهمها الإصابات! هذا إذن هو الحال. فريق يبدو جاهزا وأنهى معظم مبارياته التجريبية بالفوز وفريق آخر لم يفز إلا مرة واحدة طوال فترة الإعداد في الداخل والخارج!
آخر الكلام

رغم هذا الموقف المتناقض بين الفريقين إلا أنه لا أحد يستطيع أن يجزم بشيء . وهذا تحديدا هو ما يراهن عليه فريق الأهلي وجماهيره . فهم ينطلقون من حقيقة كروية مهمة هي أنه ليس بالضرورة أن يتشابه حال المباريات الودية مع الرسمية والعكس صحيح..! من الممكن أن تخسر من laquo;طوب الأرضraquo; في الودي ويتغير المشهد تماماً في الرسمي! عموما نحن أمام حالة جديدة. لا يسعنا إلا أن نترقبها. فالعين بكل قوته الضاربة صاحب الترشيحات الأكبر. أمام بطل الدوري الذي يراهن على قدرته في تغيير الصورة. دعونا نتأمل وننتظر

عن الاتحاد