تمنى اتحاد الكرة اليمني على نظيره الكويتي عدم تعكير الصف ومواصلة دعمه لإنجاح استضافة بطولة خليجي عشرين المقرر أقامة منافساتها على ملاعب عدن وأبين نهاية العام الجاري , في الوقت الذي أعلن بان جميع اتحادات الخليج العربي والعراق أكدت مشاركتها في حفل قرعة البطولة العريقة والفعاليات المصاحبة له مساء الأحد القادم في مدينة عدن من دون توقع اي غيابات.

وأكد الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية على الاقتناع التام بان اليمن أمنه وقادرة على النجاح خلال استضافة بطولة خليجي عشرين القادمة , في تجديد لافت لدعم المملكة بعد تجديد كويتي مماثل من قبل الشيخ احمد الفهد رئيس اللجنتين الاولمبيتين الآسيوية والكويتية .

و في مكالمة هاتفية مع وكيل وزارة الشباب والرياضة الشيخ حسين الشريف , عبر الأمير نواف بن فيصل عن الاستعداد لتسخير كل الإمكانات لليمن لانجاح استضافته لبطولة الخليج العربي ، معتبراً بان إعلان مدرب المنتخب السعودي المشاركة بالمنتخب الرديف يمثل رأياً فنياً للمدرب وليس قراراً رسمياً .

من جهته أعرب أمين سر الاتحاد اليمني عن الثقة في موقف الكويتيين الداعمين لإنجاح استضافة خليجي عشرين في اليمن ودعم وحدة الصف الخليجي خاصة , مضيفاً بأنه لا يمكن أن يعملوا على تعكير هذا الصف في ظل مواقف الكويت لدعم وحدة اليمن واستقراره وأمنه ودعمه في إنجاح البطولة الكروية الخليجية على أراضيه.

وقال الدكتور حميد شيباني إن اليمن بقدر اعتزازها بثقتهم فإنها ستكون عند مستوى المسئولية الملقاة على عاتقها وستحقق النجاح المنشود لاستضافة خليجي عشرين , منوهاً بأنه يجري استكمال الأعمال المتعلقة بتجهيزات البنية التحتية من منشآت وفنادق وملاعب خاصة, التي ستنجز بشكل نهائي قبل انطلاق البطولة بشهرين.

جاء ذلك في تصريحات صحفية عبر وكالة الإنباء الرسمية فبددت ماتدوال مؤخراً حول اتخاذ قراراً يمنع الدكتور شيباني من الحديث لوسائل الاعلام المختلفة , وكشف من خلالها بأن أمانة الاتحاد اليمني المستضيف تلقت تأكيدات جميع الوفود الخليجية للمشاركة في حفل قرعة خليجي عشرين بما فيها الكويت والسعودية والبحرين .

وحول اجتماع الكويت لرؤساء الاتحادات الخليجية الذي تم تقديمه إلى 20 أغسطس الجاري أفاد أمين السر بأن الاتجاه العام لليمن، ومعظم الاتحادات الخليجية تركز حالياً على إنجاح فعاليات حفل القرعة ، ولافتاً الى مواقف جميع الأشقاء التي تقف مع اليمن لتأكيد أحقيته وقدرته في استضافة الحدث الخليجي الرياضي الهام .

واشار الدكتور شيباني الى أن الاتحاد اليمني يستكمل حالياً ترتيباته وتجهيزاته الفنية لحفل إجراء قرعة البطولة العشرين واستقبال الوفود الخليجية وعلى رأسها الاتحاد العماني الذي سيكون له استقبال خاص كونه سيحضر معه كأس الخليج باعتباره حامل لقب النسخة 19 التي أقيمت بمسقط مطلع 2009.

ومن المقرر انطلاق حفل قرعة خليجي عشرين في تمام الحادية عشرة مساءً بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم كلمة ترحيبية يلقيها الشيخ أحمد العيسي رئيس الاتحاد اليمني مدير البطولة قبل ان يعقبها عرض فيلم تعريفي عن مدينة عدن بالإضافة لعرض مفصل للمنشآت الرياضية والايوائية والسياحية الخاصة ببطولة خليجي عشرين .

وعقب الفيلم الوثائقي تبدأ مراسم القرعة التي ستجرى بحسب اللائحة المنظمة للبطولة الكروية العريقة وذلك من خلال توزيع المنتخبات الثماني المشاركة على مجموعتين ، حيث سيتم وضع المنتخب اليمني على رأس المجموعة الأولى باعتباره المنتخب المضيف .

وسيوضع المنتخب العُماني على رأس المجموعة الثانية كونه حامل لقب البطولة ، ويتم فرز المنتخبات الست الأخرى إلى ثلاثة مستويات بحسب آخر تصنيف للفيفا الصادر لشهر أغسطس الجاري .

وسيعقب مراسم القرعة إطلاق الألعاب النارية التي ستضيء سماء مدينة عدن تدشيناً لبدء العد التنازلي لاحتضان بطولة كأس الخليج العربي العشرين لكرة القدم التي تعد أكبر تظاهرة رياضية تقام في اليمن.