احرزت الأوكرانية يانا شيمياكينا ذهبية سلاح سيف المبارزة الأثنين ضمن رياضة المبارزة في دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها لندن حتى 12 أغسطس،بتغلبها على الألمانية بريتا هايدمان حاملة اللقب 9-8 في المباراة النهائية.

واحرزت الصينية سون فوجيي البرونزية بتغلبها على الكورية الجنوبية لام شين 15-11.

وخرجت التونسية سارة بسباس من الدور ربع النهائي بخسارتها امام هايدمان 12-15.

وقدمت بسباس عرضا جيدا وكانت قاب قوسين او ادنى من بلوغ دور الاربعة لانها تخلفت 1-2 في الشوط الاول وادركت التعادل في نهاية الثاني 5-5 وقاتلت في الثالث حيث تخلفت 10-11 قبل ان تنهار في الدقيقة الاخيرة فحققت الالمانية 4 لمسات مقابل لمستين للتونسية.

وضربت بسباس بقوة في الدور الاول بتغلبها على الصينية جياو جوان ليو 15-9، ثم خطفت بطاقتها الى ربع النهائي بفوزها على الكورية الجنوبية اينجيون تشوي 12-11 بعد التمديد.

وانتهت الاشواط الثلاثة (مدة كل واحد 3 دقائق) بالتعادل 11-11 فتم الاحتكام الى شوط فاصل من دقيقة واحدة يمنح فيها الفوز لاول لاعبة تلمس منافستها.

وخرجت المصرية منى حسنين من الدور الاول اثر خسارتها امام التايوانية جو-تينغ هسو 10-15.

وقالت حسنين quot;لدينا الكثير من المشاكل في مصر، وقد تأثرت بذلك كثيرا. تدربت لمدة 10 ايام في نيويورك بيد ان ذلك لم يكن كافيا للاستعداد الجيد للاولمبياد. لم أشارك في اي مسابقة دولية بسبب الاحداث الامنية غير المستقرة في البلادquot;.

واضافت quot;مباراة اليوم لم تكن صعبة جدا بالنسبة الي، كان المستوى متقاربا. المفاجأة هي انها الالعاب الاولمبية الاولى لي وكان هناك العديد من الاشخاص يشاهدونني وهو ما جعلني خائفة اثناء المبارزةquot;.