عكرت جنوب افريقيا فرحة الاسبان بالعودة الى الملعب الذي أحرزوا عليه اللقب العالمي للمرة الاولى في تاريخهم وذلك بالفوز عليه 1-صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت على استاد quot;سوكر سيتيquot; في جوهانسبورغ،وسجل برنارد باركر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56.

وكانت اسبانيا احرزت اللقب العالمي على الملعب ذاته بالفوز على هولندا 1-صفر بعد التمديد في المباراة النهائية عام 2010.

وهي الخسارة الاولى لابطال العالم منذ سقوطهم امام البرازيل صفر-3 في نهائي كأس القارات في حزيران/يونيو الماضي.

وسيطرت اسبانيا التي تستعد للمونديال البرازيلي، على مجريات المباراة كعادتها وسجل هدافها التاريخي دافيد فيا هدفين الغاهما الحكم بداعي التسلل.

وردت جنوب افريقيا مرتين عبر توكيلو رانتي وسيفوي تشابالالا قبل ان ينجح باركر في هز شباك الضيوف اثر انفراد بحارس مرمى برشلونة فيكتور فالديز الذي تعرض للاصابة في الدقيقة 75 علما بانه دخل مطلع الشوط الثاني مكان قائد ريال مدريد ايكر كاسياس.

وكادت جنوب افريقيا تعزز تقدمها في الدقائق الاخيرة عبر رانتي بيد ان حارس مرمى نابولي بيبي رينا انقذ الموقف.

شاهدهدف جنوب أفريقيا في مرمى إسبانيا:


خسارة ثانية على التوالي لانكلترا في ويمبلي

مني المنتخب الانكليزي لكرة القدم بخسارته الثانية على التوالي على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة لندن وكانت امام المانيا صفر-1 اليوم الثلاثاء في مباراة دولية ودية ضمن استعدادات الطرفين لنهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل العام المقبل.

وسجل القائد العملاق مدافع ارسنال الانكليزي بير مرتيساكر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية.

وكانت انكلترا خسرت امام تشيلي صفر-2 يوم الجمعة الماضي سجلهما مهاجم برشلونة الاسباني اليكسيس سانشيز.

وخاضت لمانيا المباراة ف يغياب اكثر من لاعب اساسي ابرزهم مسعود اوزيل والقائد فيليب لام وميروسلاف كلوزه ومانويل نوير وماريو غوميز.

وهي المباراة ال33 في تاريخ المواجهات بين المنتخبين وفازت انكلترا 15 مرة بينها الفوز المثير في نهائي كأس العالم عام 1966 (4-2)، مقابل 12 فوزا لالمانيا اخرها كان الفوز الساحق 4-1 في الدور ثمن النهائي لمونديال جنوب افريقيا، و6 تعادلات.

ودخل المنتخبان المباراة بمعنويات مهزوزة، فالانكليز منيوا بخسارة مفاجئة أمام ضيفتهم تشلسي، فيما فشل الالمان في فك العقدة الايطالية منذ عام 1995، بالتعادل مع منتخب السكوادرا أتزورا 1-1 الجمعة أيضا في مباراة خسروا فيها جهود لاعب وسط ريال مدريد الاسباني سامي خضيرة الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي سيبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم وربما كأس العالم في البرازيل.

شاهد هدف ألمانيا في مرمى إنكلترا:


تعادل هولندا وكولومبيا سلبياً

تعادل المنتخب الهولندي لكرة القدم مع ضيفه الكولومبي صفر-صفر الثلاثاء في امستردام في مباراة دولية ودية.

وتدخل المباراة في اطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل العام المقبل.


خسارة بلجيكا أمام اليابان

خسر منتخب بلجيكا لكرة القدم امام ضيفه الياباني 2-3 في بروكسل في مباراة دولية ودية في اطار استعدادات الطرفين لنهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل العام المقبل.

وسجل كيفن ميرالاس (18) وتوبي الديرويريلد (79) هدفي بلجيكا، ويوتشيرو كاكيتاني (40) وكيسوكي هوندا (53) وشينجي اوكازاكي (67) اهداف اليابان.


فوز روسيا على كوريا الجنوبية ودياً

فاز المنتخب الروسي لكرة القدم على نظيره الكوري الجنوبي 2-1 الثلاثاء في دبي في مباراة دولية ودية في اطار استعداداتهما لنهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل عام 2014.

وسجل فيدور سومولوف (12) ودميتري تراسوف (59) هدفي روسيا، وشين-ووك كيم (6) هدف كوريا الجنوبية.


فوز الهند على نيبال

فاز المنتخب الهندي لكرة القدم على ضيفه النيبالي 2-صفر في مدينة سيليغوري الهندية في اطار استعدادات الطرفين للاستحقاقات القادمة.

وسجل سونيل شهيتري (21) وكلايفورد ميراندا (48) الهدفين.


تعادل قيرغيزستان واذربيجان

تعادل المنتخب القيرغيزستاني لكرة القدم مع ضيفه الاذربيجاني صفر-صفر في مدينة بيشكيك القريغيزستانية في اطار استعدادات الطرفين للاستحقاقات القادمة.



فوز سلوفينيا على كندا

فاز المنتخب السلوفيني لكرة القدم على ضيفه الكندي 1-صفر في مدينة سيليي السلوفينية في اطار استعدادات الطرفين للاستحقاقات القادمة.

وسجل لاعب ميلان الايطالي فالتر بيرسا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.