لم يكن المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش يتصور نفسه الرجل الذي سينقذ موسم تشلسي الانكليزي ويجعله اول فريق يحرز لقب دوري ابطال اوروبا ثم يتبعه بلقب الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكن القدر قال كلمته ليل الاربعاء في quot;امستردام اريناquot;.

quot;انها احدى افضل اللحظات في مسيرتي الكرويةquot;، هذا ما قاله ايفانوفيتش بعد ان قاد تشلسي لاحراز اللقب القاري بستجيله هدف الفوز على بنفيكا البرتغالي (2-1) في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، مضيفا quot;الفوز بنهائي اوروبي يعتبر بمثابة الحلمquot;.

وواصل المدافع الصربي الذي توج امس بلقبه السادس مع تشلسي منذ انتقاله اليه عام 2008 من لوكوموتيف موسكو الروسي مقابل حوالي 13 مليون يورو (بعد الدوري عام 2010 والكأس المحلية في 2009 و2010 و2012 ودوري ابطال اوروبا في 2012)، quot;لطالما قلت بان الفريق هو من يفوز بجميع الالقاب وليس الافراد...انا سعيد جدا. انه لفخر لي ان اكون جزءا من هذا الفريق. عندما تفوز بلقب تريد دائما ان تضيف اخر. هناك شيء في الرياضة يدفعك دائما الى الامام. شعرنا بهذا الامر في الكثير من الاحيان هذا الموسم. استخدمناه كحافز اضافيquot;.

ورأى المدافع الصربي الذي اختير افضل لاعب في المباراة، انه quot;لا يمكن للامور ان تكون افضل من ذلك. انه شعور رائع وامر مذهل بالنسبة لي ولمسيرتي. الفريق باكمله يستحق ذلك. لقد لعبنا حقا بجهد كبير طيلة الموسم ونستحق انهاء الموسم بكأس. كان الامر صعبا للغاية، لكننا اظهرنا قوتنا، اظهرنا شخصيتنا وانه لشعور رائع بالنسبة لنا كفريق وناد ومشجعين، والان حان الوقت من اجل الاستمتاعquot;.

وواصل quot;لعبنا الكثير من المباريات وحاولنا القتال على كل نقطة في الدوري ويوروبا ليغ وحظينا بفرصتنا من اجل الفوز بكأس، كأس هام جدا بالنسبة لنا وبالنسبة للمشجعين. نحن نحضر لكل مباراة وفي نهاية المطاف نحن سعداء جداquot;.

واردف ايفانوفيتش (29 عاما)، قائلا quot;كانت مباراة صعبة للغاية. في الشوط الاول لعب بنفيكا بطريقة جيدة جدا - لم نكن نتمتع بالاندفاع الكافي. في الشوط الثاني سجلنا هدفا (هدف التقدم عبر الاسباني فرناندو توريس) وفي النهاية استحقينا الفوز. الوقت ليس ملائما الان للتفكير بالطريقة التي فزنا فيها بالمباراة بل الوقت الان من اجل الاحتفال. سيكون الوضع رائعا، نخوض مباراتنا الاخيرة للموسم امام جمهورنا وستكون الفرصة رائعة بالنسبة لنا لكي نحتفل بالكأس معهquot;.

ولن يكون تشلسي في نزهة خلال مباراته الاخيرة في الدوري الانكليزي الممتاز الاحد المقبل امام ضيفه ايفرتون، لانه يريد الفوز بهذه المباراة لضمان المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويواجه تشلسي وجاره اللندني ارسنال احتمال خوض مواجهة فاصلة بينهما لتحديد هوية صاحب المركز الثالث، اذ يحتل فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز المركز الثالث حاليا بفارق نقطتين عن quot;المدفعجيةquot; الذين يواجهون احتمال الغياب عن المسابقة الاوروبية الام كونهم يتقدمون بفارق نقطة فقط عن جارهم الاخر توتنهام.

وهناك احتمال ان ينهي تشلسي وارسنال الدوري وهما على المسافة ذاتها من حيث النقاط وفارق الاهداف وحتى الاهداف المسجلة وتلك التي دخلت شباكهما، وذلك في حال فوز ارسنال على مضيفه نيوكاسل يونايتد 2-1 وتعادل تشلسي مع ضيفه ايفرتون صفر-صفر، او اي فوز للاول يسمح له باضافة هدفين الى سجله اكثر من جاره اللندني (اي في حال تعادل الاخير 1-1 عليه ان يفوز 3-2...).

وينص البند سي 14 في قانون رابطة الدوري الانكليزي الممتاز quot;انه في نهاية الموسم...في حال لم يكن ممكنا حسم مسألة تأهل فريقين او اكثر الى اي مسابقات اخرى بسبب التعادل في النقاط، فارق الاهداف والاهداف المسجلة، فعلى الفرق المعنية خوض مواجهة فاصلة او اكثر على ملاعب محايدة وسيقوم مجلس الادارة بتحديد الصيغة، التوقيت والملعبquot;.