تأهلت الرومانية سورانا سيرستيا المصنفة خامسة الى الدور الثاني من دورة ستانفورد الاميركية الدولية لكرة المضرب على الاراضي الصلبة والبالغة جوائزها 707ر795 الف دولار، بفوزها على اليابانية ايومي يموريتا 6-2 و6-2 الثلاثاء.

وستلتقي سيرستيا في الدور المقبل الفائزة بين الرومانية مونيكا نيكوليسكو والاميركية كوكو فانديفيغه.

كما تأهلت الايطالية فرانتشيسكا سكيافوني بفوزها على الاميركية مالوري بورديت 7-5 و6-3، لتلتقي البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة اولى، والبيلاروسية اولغا غوفورتسوفا بفوزها على الالمانية يوليا جورج 7-6 (7-2) و6-2، لتلتقي الاسترالية سامانتا ستوسور الثانية، والسويسرية ستيفاني فوغيلي على الكرواتية ايلا تومليانوفيتش 6-4 و6-صفر، لتلتقي السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثالثة، والاميركية نيكول غيبس على الهولندية كيكي برتنز 6-1 و6-1، لتلتقي الاميركية جيمي هامبتون الرابعة.

وفازت الاميركية ماديسون كيز على السلوفاكية ماغادلينا ريباريكوفا الثامنة 6-2 و6-2، لتلتقي الفائزة بين الروسية فيرا دوشيفينا والنيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش.

وكانت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية عالميا انسحبت من الدورة لاصابة مستمرة في جنبها الايسر تعرضت لها في بطولة ويمبلدون الاخيرة.

وانسحبت الفرنسية ماريون بارتولي الفائزة عام 2009 بلقب هذه الدورة على حساب الاميركية فينوس وليامس، والتي افتتحت مؤخرا باكورة القابها الكبرى بتتويجها بلقب بطولة ويمبلدون، بسبب اصابة في اربطة الركبة.

وتم استبدال بارتولي التي وصلت ايضا الى نهائي هذه الدورة عامي 2008 و2011 حين خسرت امام الكندية الكسندرا فوزنياك والاميركية سيرينا وليامس بطلة النسختين الاخيرتين، بالاميركية بورديت المصنفة 78 عالميا.

وبانسحاب بارتولي، المصنفة سابعة عالميا، لم تبق سوى البولندية رادفانسكا (رابعة) من بين المصنفات العشر الاوليات في تصنيف رابطة المحترفات والاسترالية سامانتا ستوسور (ثالثة عشرة) من بين اللاعبات العشرين الاوليات.

واصبحت الاميركية سيرينا وليامس العام الماضي اول لاعبة منذ 2006 تحافظ على لقبها في الدورة بفوزها على مواطنتها كوكو فانديفيغه 7-5 و6-3. وجاء فوز وليامس بعد ستة اعوام من تتويج البلجيكية كيم كلايسترز مرتين على التوالي.