رفض رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم السبت الدعوة الى مقاطعة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية المقررة في مدينة سوتشي الروسية العام المقبل احتجاجا على القانون الروسي ضد المثليين، معتبرا انه يمكن الاعتراض بشكل افضل من خلال المشاركة.

وقال كاميرون انه يشعر بقلق عميق من قانون المثليين في روسيا، لكنه لن يسحب الرياضيين البريطانيين من الالعاب احتجاجا على هذا الامر.

الممثل ستيفن فراي وجه رسالة مفتوحة الى كاميرون والى اللجنة الاولمبية الدولية هذا الاسبوع يطلب فيها تجريد روسيا من حقها في استضافة الالعاب بعد quot;الهمجيةquot; في القانون الذي صدر في حزيران/يونيو الماضي ويمنح الدعاية للمثلية الجنسية.

ورد كاميرون على فراي بكلمات على موقعه في تويتر قائلا quot;اشاطرك القلق في هذا الموضوع، ومع ذلك اعتقد بانه يمكننا ان نتحدى الامر اكثر من خلال الحضور بدلا من مقاطعة الالعاب الشتويةquot;.

وتواجه روسيا حملة متزايدة ضد استضافتها لدورة الالعاب الشتوية التي من المقرر أن تنطلق بعد نحو ستة أشهر.

وكان رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ قال اول من امس الخميس ان اللجنة بحاجة الى توضيحات بخصوص القانون الروسي ضد الدعاية للمثلية الجنسية.

وقال روغ quot;عندما صدر هذا القانون، تلقينا جميع الضمانات بخصوص دورة الالعاب الاولمبية الشتوية المقررة في سوتشي الروسية. طالبنا بعد ذلك بتأكيد خطي لهذه الضمانات. درسنا المسألة ولكن لا تزال لدينا بعض الشكوك وبالتالي نحن بحاجة الى مزيد من التوضيحات، وهي لا تتعلق بمسألة جوهرية، لكن بفقرتين يجب أن نحسن ترجمتهما قبل اصدار اي تعليق عامquot;. وكان الرئيس الروسي اصدر قانونا مثيرا للجدل في حزيران/يونيو يتعلق بمعاقبة quot;الدعايةquot; لمثليي الجنس أمام القاصرين بغرامة مالية والحبس لمدة تصل الى 15 يوما.