قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدّد الاتحاد الجزائري لكرة القدم الثقة في المدير الفني وحيد خاليلوزيتش، لقيادة منتخب quot;محاربي الصحراءquot; في نهائيات مونديال البرازيل المقررة من 12 يونيو إلى 13 يوليو من السنة الجارية، نافياً بذلك الأخبار المتداولة في الصحافة المحلية، في الأيام القليلة الماضية، حول رحيل المدرب البوسني قبل الدورة النهائية لكأس العالم لكرة القدم القادمة، واستخلافه بمدرب quot;عالميquot; على غرار الإيطالي جيوفاني تراباتوني و الهولندي غيس هيدينك.

الجزائر:ذكر اتحاد كرة القدم الجزائري، في بيان نشره الخميس على موقعه الإلكتروني الرسمي:quot; لقد تحدثت بعض المقالات الصحافية عن رحيل الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش. وإن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يؤكد أن الناخب الوطني يواصل مهامه على رأس المنتخب الوطني تحسباً للمشاركة في كأس العالم 2014 بالبرازيل، و ذلك وفقاً للعقد الذي يربط الطرفينquot;.
وكان وحيد خاليلوزيتش قد تعاقد مع الإتحاد الجزائري لكرة القدم، في شهر يوليو 2011 ، لمدة ثلاث سنوات. وقد تضمن العقد هدف رئيسي يتمثل في تأهيل الجزائر إلى مونديال البرازيل وبلوغ المنتخب الدور الثاني على الأقل خلال هذه البطولة العالمية.
ولم يشر البيان لإمكانية تجديد العقد الذي سينتهي مباشرة بعد نهاية المونديال القادم. وهي نقطة الخلاف والتوتر الذي ظهر للعلن في الأسبوع الماضي بين رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم، محمد روراوة ومدرب المنتخب، وحيد خاليلوزيتش.
وكان روراوة قد كشف عن رغبته بتمديد العقد مع المدرب البوسني إلى ما بعد نهائيات مونديال 2014. وقال في تصريح تلفزيوني في مطلع شهر يناير الحالي:quot; حفاظاً على استقرار المنتخب فقد تقدمنا بعرض لخاليلوزيتش لتمديد عقده حتى موعد كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقررة في المغرب في 2015 ، إلا أنّه لم يرد على العرض حتى الآن وأتمنى أن يرد بالإيجاب قبل نهاية المهلة في نهاية الشهر الجاريquot;.
ورد خاليلوزيتش على روراوة من خلال تصريح إذاعي فقال :quot; لست على علم بوجود أي تاريخ تم تحديده لي للفصل في مسالة مستقبلي مع المنتخب الجزائري و سيكون القرار بحسب تطور الأمور خلال المشاركة في المونديال .. ويجب معرفة أيضاً أني سأتخذ القرار بالتشاور مع عائلتيquot;.
وقد أغضب تصريح البوسني كثيراً محمد روراوة الذي رآه بمثابة تكذيب لشخصه. وقد أشارت بشأنه بعض التقارير أنّه يفكر في إقالة خاليلوزيتش والذهاب إلى المونديال رفقة مدرب آخر
ويبدو أن الحكمة وتفضيل المصلحة العامة قد جعلت المسؤول الأول على اتحاد كرة القدم الجزائري يتريث في quot;التخلصquot; من خاليلوزيتش إلى غاية نهاية المونديال. وهذا ما ألمح اليه البيان الصادر، الخميس، حين قال: quot;إن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يحرص على الإشارة إلى أن تحضير المنتخب الوطني لمثل هذا الموعد الهام يتطلب حشد كل الامكانيات الضرورية، سيما ما يتعلق بمسألة الهدوء و الرزانةquot;.
وتتواجد الجزائر خلال نهائيات مونديال البرازيل ضمن المجموعة الثامنة التي تضم أيضا منتخبات كوريا الجنوبية وبلجيكا وروسيا