فرط بوروسيا دورتموند وصيف البطل في الموسم الماضيين بفوز كان في متناوله وتابع نتائجه المتواضعة بتعادله مع ضيفه فولفسبورغ ثاني الترتيب حاليا 2-2 الاربعاء في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب سيغنال ايدونا بارك وامام نحو 81 الف متفرج، تقدم بوروسيا دورتموند، صاحب اسوأ بداية في تاريخه، مرتين لكنه لم يبستطع المحافظة على هذا التقدم حتى النهاية.

وبقي بوروسيا دورتموند (15 نقطة) في المركز السادس عشر الذي يتعين على صاحبه في نهاية الموسم خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية من اجل البقاء او الهبوط،&مقابل 31 لفولفسبورغ بطل 2009.

وافتتح بوروسيا دورتموند التسجيل بعدما مرر الايطالي تشيرو ايموبيلي كرة عرضية الى الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ تابعها بيمناه في شباك الحارس الاسترالي ميتش لانجيراك (8).

ولم يتأخر فولفسبورغ في ادراك التعادل عبر البلجيكي كيفن دي بروين من ركلة حرة (29).

وفي الشوط الثاني، تقدم بوروسيا دورتموند مجددا بفضل ايموبيلي، هداف الدوري الايطالي في الموسم الماضي، بتسديدة قوية من خارج المنطقة (76).

وادرك المدافع البرازيلي نالدو التعادل الثاني لفولفسبورغ من متابعة راسية لكرة نفذها السويسري ريكاردو رودريغيز من ركلة ركنية (85).

على ملعب راين نيكار ارينا وامام نحو 25 الف متفرج، حسم بار ليفركوزن القمة مع مضيفه هوفنهايم بهدف وحيد سجله ستيفان كيسلينغ اثر تمريرة من يوليان براندت (79).

ورفع باير ليفركوزن رصيده الى 27 نقطة مقابل 23 لهوفنهايم، لكنه تراجع الى المركز الرابع بفارق الاهداف خلف يوروسيا مونشنغلادباخ الذي عمق جراح ضيفه فيردر بريمن صاحب المركز الاخير بفوز كاسح 4-1 على ملعب بوروسيا بارك وامام 45 الف متفرج.

وكان صاحب الارض سباقا الى التسجيل بعدما حصل على ركلة جزاء احتسبت بعد مخاشنة فيليب بارغفريده لابراهيما تراوريه نفذها بنجاح ماكس كروزه (32).

وعزز السويدي تقدم الفريق المحلي بالهدف الثاني اثر عرضية من ماكس كروزه (38).

وفي الشوط الثاني، قلص فيردر بريمن الفارق عن طريق النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش (51 من ركلة حرة).

وعزز كريستوف كرامر تقدم اصحاب الارض بالهدف الثالث من متابعة رأسية لكرة وصلته من ماكس كروزه (64).

وافتقد فيردر بريمن خدمات مدافعه الايطالي لوكا كارديرولا بالصفراء الثانية (66)، وحسم السويدي برانيمير هرغوتا بالهدف الرابع مستفيدا من كرة البلجيكي ثورغان هازار شقيق مهاجم تشلسي الانكليزي ادين هازار (88).

وتفادى اينتراخت فرانكفورت السقوط امام ضيفه هرتا برلين وتعادل معه 4-4 على ملعب كومرتسبنك وامام 40 الف متفرج.

وفاجأ هرتا برلين مضيفه بالهدف الاول عن طريق الاميركي جون بروكس اثر عرضية من البرازيلي روني (22)، واضاف التونسي انيس بن هتيرة الهدف الثاني (33 من ضربة رأس).

وزاد يوليان شايبر غلة الضيوف بالهدف الثالث بمساندة من بن هتيرة (37).

وقلص ستيفان ايغنر الفارق بتسديدة من داخل المنطقة (43).

وفي الشوط الثاني، نزل اينتراخت بثقله لتعديل النتيجة، وسجل الهدف الثاني اثر تمريرة من الياباني ماكوتو هاسيبي تابعها السويسري هاريس سفيروفيتش برأسه في مرمى توماس كرافت (58).

وكاد بيتر ناينماير يقضي على آمال اينتراخت بالهدف الرابع من متابعة لكرة نفذها بن هتيرة من ركلة حرة (80).

لكن الكلمة الاخيرة كانت لمتصدر ترتيب الهدافين الكسندر ماير الذي اضاف الهدف الثالث لاينتراخت في الدجقيقة الاخيرة من ضربة رأس بعدر تمريرة راسية من البرازيلي اندرسون (90).

واتى ماير بالتعادل في الوقت بدل الضائع وسجل الهدف الرابع اثر ركلة حرة وتمريرة بالرأس من سوني كيتل (90+1).

وعلى ملعب اينرجي تيم ارينا، سقط بادربورن امام ضيفه شالكه 1-2.

ومنح لاعب وسط شالكه التركي الاصل كان ايهان التقدم للفريق المضيف بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (32).

وعادل شالكه بواسطة الكاميروني مكسيم تشيبو موتينغ بتسديدة بعيدة المدى وضع الكرة منها في اسفل الزاوية اليسرى (44).

وفي الشوط الثاني، اعاد شالكه مضيفه الوافد الجديد الى حجمه الطبيعي وسجل هدف التقدم بواسطة رأسية من رومان نيوزتادلر مستفيدا من كرة كريستيان فوكس (78).

وصعد شالكه الى المركز الخامس برصيد 26 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على اوغسبورغ الحصان الاسود هذا الموسم بعد خسارة الاخير امام هانوفر صفر-2 امس في الافتتاح.

- ترتيب فريق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & & &42 نقطة من 16 مباراة

2- فولفسبورغ & & & & & & 31 من 16

3- بوروسيا مونشنغلادباخ & 27 من 16

4- باير ليفركوزن & & & & 27 من 16

5- شالكه & & & & & & & & 26 من 16

&