يبدو أن تألق نجمي فريق برشلونة الإسباني، منير الحدادي وسيرجي سامبر دفع الكثير من الاندية الاوروبية للتفكير في التعاقد معهما.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية نقلا عن وسائل الاعلام الإنكليزية، أن المدرب الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لأرسنال الإنكليزي، يخطط للتعاقد مع اثنين من أفضل مواهب اكاديمية لا ماسيا الخاصة بنادي برشلونة، وهما المهاجم ذو الأصول المغربية منير الحدادي، ولاعب الوسط الإسباني سيرجي سامبر.

ووفقا للصحيفة الكاتالونية فإن إدارة النادي الإنكليزي تسعى جاهدة لخطف موهبتي الفريق الكاتالوني في أقرب وقت ممكن حتى لا يتم رفع قيمة فسخ العقد للاعبين، وقبل أن يتطور مستواهما بشكل أكبر ما يجعلهما مطمعا للعديد من الاندية الأخرى وبالتالي ترتفع قيمتها السوقية.

كما أشارت الصحيفة إلى أن المدرب الفرنسي يؤمن تماما بقدرة اللاعبين على لعب دور كبير في تطور الفريق اللندني مستقبلا، وبالتالي فإنه يريد أن يخطفهما من برشلونة كما فعل عندما خطف سيسك فابريغاس من النادي الكاتالوني عام 2003.

خطة المدرب الفرنسي الذي يقود ارسنال منذ موسم 1996-1997، هي أن يقنع اللاعبين بدفع قيمة الشرط الجزائي لهما المقدر بأن يصل إلى 24 مليون يورو، لكنه مع مرور الوقت ومع مواصلة تألق اللاعبين فإن الشرط الجزائي لهما قد يصل 35 مليون يورو، وبالتالي فإنه سيسابق الزمن للحصول على خدماتهما وسيحاول سريع عملية انتقالهما إلى ملعب الإمارات.

وتشير التقارير إلى ان المدرب الفرنسي قد يستعين بسلاح اللعب أساسياً في محاولته لإقناع اللاعبين بالانضمام إلى أرسنال، خصوصا وأنهما لن يضمنا مكانا أساسيا في تشكيلة الفريق الكاتالوني في ظل تواجد العديد من اللاعبين الكبار في برشلونة كلويس سواريز في الخط الامامي بالنسبة للحدادي، واستبعاد فكرة الاعتماد على سامبر لما لا يقل عن عامين.